الجمعة, 13 شوّال 1441 هجريا, الموافق 5 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “متحدث الصحة”: لهذه الأسباب.. شددنا الإجراءات الاحترازية على مدينة جدة كيف تطلب موعداً من النيابة العامة إلكترونياً؟ ٢١٢٥ جامعاً ومسجداً تستقبل المصلين لأداء صلاة الجمعة في جازان القبض على ثلاثة وافدين امتهنوا الترصد لكبار السن عند أجهزة الصراف الآلي للاحتيال عليهم في مكة “الصحة العالمية” رداً على طبيبين إيطاليين : فيروس “كورونا” سيُعد منتهيا في حالة واحدة فقط “السعودية للكهرباء” تزيل تلوثاً زيتياً على شاطئ “الشعيبة” وزير الطاقة: التنسيق جارٍ لعقد اجتماعي “أوبك” و”أوبك بلس” غداً السبت “الصحة” تعلن تسجيل 2591 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. والإجمالي يرتفع إلى 95748 صورة لولي العهد في أول أيام شبابه وبرفقته وزير الحرس الوطني مصدر مسؤول في وزارة الداخلية: إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا؛ تبدأ من يوم السبت 14 شوال 1441هـ حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441هـ النصر يقترب من حسم أولى صفقاته الصيفية باستثناء “السومة”.. مدرب الأهلي يطلب تغيير الأجانب المقيدين في “الآسيوية”

13 جهة حكومية ومؤسسات مجتمع مدني تتصدى لـ “الفساد الإداري”

الزيارات: 503
التعليقات: 0
13 جهة حكومية ومؤسسات مجتمع مدني تتصدى لـ “الفساد الإداري”
http://www.athrnews.org/?p=22922
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

11

تتصدى 13 جهة حكومية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني لواقع الفساد الإداري ومواجهته في المملكة.

وتناقش تلك الجهات وهي وزارات الداخلية والعدل والمالية والخدمة المدنية والثقافة والإعلام، وكذلك ديوان المظالم وديوان المراقبة العامة وهيئة الرقابة والتحقيق وهيئة التحقيق والادعاء العام، بالإضافة إلى المديرية العامة للمباحث، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني الى جانب «نزاهة» ومعهد الإدارة العامة ، سبل مكافحة الفساد الإداري ومدى فعالية الأنظمة والتنظيمات المتعلقة بالفساد الإداري، والمعوقات التي تحد من جهود الجهات المعنية من تطبيق أنظمة وإجراءات المكافحة.

 

أعلن ذلك رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد بن عبدالله الشريف وقال انه سيتم بحث واقع الفساد الإداري والآثار المترتبة عليه» من خلال محاور عدة، مثل مفهوم الفساد الإداري، وفاعلية الأجهزة الحكومية المعنية بمكافحة الفساد الإداري، ومدى فعالية الأنظمة والتنظيمات المتعلقة بالفساد الإداري، والمعوقات التي تحدّ من جهود الجهات المعنية من تطبيق أنظمة وإجراءات مكافحة الفساد الإداري.

 

كما سيتم مناقشة أساليب مكافحة الفساد الإداري ومدى فاعليتها» من خلال جهود الأجهزة الحكومية المعنية بمكافحة الفساد الإداري ومدى فاعليتها، والأساليب المتبعة في مكافحة الفساد الإداري وسبل تطويرها.

 

وكيفية تعامل الأجهزة المعنية بمكافحة الفساد مع قضايا الفساد الإداري. والإستراتيجية المقترحة لتنسيق جهود الجهات المعنية لمواجهة الفساد الإداري في المملكة .

 

واضاف: إن هذه الدراسة ستقدم خلال ندوةً بعنوان (واقع الفساد الإداري في المملكة) الذي ينظمها معهد الإدارة العامة بمشاركة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد يوم الثلاثاء المقبل في قاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالمقر الرئيسي للمعهد.

وقد تم توجيه الدعوة للعديد من الجهات الحكومية و مؤسسات المجتمع المدني التي تحرص الهيئة على أن تساهم في مكافحة الفساد، مثل الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، ومؤسسة سعفة القدوة الحسنة الخيرية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان