الجمعة, 13 شوّال 1441 هجريا, الموافق 5 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى شرطة عسير: القبض على مواطن اتخذ من حسابه الشخصي على أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي وسيلة لاستدراج الأطفال والتحرش بهم “سلمان للإغاثة” يسلّم “الصحة” اليمنية الدفعة الثالثة من المساعدات الطبية لمواجهة كورونا “متحدث الصحة”: لهذه الأسباب.. شددنا الإجراءات الاحترازية على مدينة جدة كيف تطلب موعداً من النيابة العامة إلكترونياً؟ ٢١٢٥ جامعاً ومسجداً تستقبل المصلين لأداء صلاة الجمعة في جازان القبض على ثلاثة وافدين امتهنوا الترصد لكبار السن عند أجهزة الصراف الآلي للاحتيال عليهم في مكة “الصحة العالمية” رداً على طبيبين إيطاليين : فيروس “كورونا” سيُعد منتهيا في حالة واحدة فقط “السعودية للكهرباء” تزيل تلوثاً زيتياً على شاطئ “الشعيبة” وزير الطاقة: التنسيق جارٍ لعقد اجتماعي “أوبك” و”أوبك بلس” غداً السبت “الصحة” تعلن تسجيل 2591 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. والإجمالي يرتفع إلى 95748 صورة لولي العهد في أول أيام شبابه وبرفقته وزير الحرس الوطني مصدر مسؤول في وزارة الداخلية: إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا؛ تبدأ من يوم السبت 14 شوال 1441هـ حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441هـ

المفوضية العليا للاجئين تعرض على “فتاة بحر أبو سكينة” لجوء “العشاق”

الزيارات: 475
التعليقات: 0
المفوضية العليا للاجئين تعرض على “فتاة بحر أبو سكينة” لجوء “العشاق”
http://www.athrnews.org/?p=22931
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

14

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين عن دعمها للفتاة السعودية هدى - التي هربت إلى اليمن للزواج من الشاب اليمني (عرفات) واشتُهرت إعلامياً بـ "فتاة بحر أبو سكينة" - في سعيها للحصول على حق اللجوء في اليمن.

وقال مسؤولو مكتب الأمم المتحدة في اليمن وفقاً لـ "بي بي سي" إن طلب هدى بالحصول على اللجوء في اليمن من المرجح الموافقة عليه على أساس أنها يمكن أن تواجه سوء المعاملة أو الموت على يد أسرتها حال عودتها إلى منزل عائلتها في السعودية.

ولفتوا إلى أنه من المرجح منح "هدى" لجوءاً يسمى بـ "لجوء العشاق"، خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو ما يعني أن هدى وعرفات سيطلق سراحهما وسيكون باستطاعتهما الزواج، مؤكدين على أن الحكومة اليمنية ملزمة قانونا بالموافقة على قرار المحكمة، إلا أنه من المحتمل أن تتعرض لضغوط من السعودية تطالب بترحيل الفتاة.

وكشفوا أن المفوضية لديها خطة بديلة ستُمكّن هدى وعرفات من العيش معاً في بلد آخر حال رضوخ اليمن لأي ضغوط بشأن محاولة ترحيل هدى للسعودية.

الجدير بالذكر أنه وُجهت لهدى وعرفات تهمة عبور الحدود بطريقة غير شرعية، وقد أسقطت هذه التهمة عن عرفات لكنه رفض إطلاق سراحه وأصر على البقاء معها في السجن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان