الجمعة, 19 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 10 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الموارد البشرية”: تنفيذ 86% من اتفاقيات التوطين بالقطاع الخاص وزارة النقل: “العلامة الكيلومترية” توضح الموقع الحالي لسائق المركبة لطلب المساعدة “التجارة” و”السوق المالية” تستطلعان آراء المهتمين والعموم حيال مشروع نظام الشركات الجديد رئاسة شؤون الحرمين تدشن حملة “خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا 8” الجبير: ترشيح “التويجري” لـ “منظمة التجارة العالمية” دليل اهتمام المملكة بها ودورها الفاعل “المرور” يوضح شروط إسقاط السيارة من سجلات المالك إذا قام ببيعها “تشليح” تنبيهات بموجة حارة في الرياض والشرقية.. ورياح نشطة بمكة والمدينة صورة تاريخية للملك سعود مع أبنائه مرتدياً الزي العسكري الشيخ “السبر” يوضح حكم حرق المصاحف الممزقة السديس يدشن خطة رئاسة الحرمين لموسم الحج 1441هــ اليوم.. انتهاء التسجيل للمقيمين الراغبين في أداء مناسك الحج تونس تعلن خلوها تماما من فيروس “كورونا” المستجد

الجربا يطلب مقعد سوريا في الجامعة العربية

الزيارات: 555
التعليقات: 0
الجربا يطلب مقعد سوريا في الجامعة العربية
http://www.athrnews.org/?p=23155
ahmed mohamed rageh
دولية

 

5

طالب رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، أحمد الجربا، بمنح المعارضة المقعد المخصص لسوريا في جامعة الدول العربية، وذلك بطلب رسمه قدمه الثلاثاء إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، كما بحث مع وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي، تحضيرات مؤتمر "جنيف 2" وتشكيل حكومة انتقالية.

وأشار نبيل العربي عبر حسابه الرسمي على تويتر إلى حصول اللقاء مع الجربا، وعرض لقطات مصورة له، ولكنه لم يذكر ما دار خلال المباحثات، بينما ذكر موقع الائتلاف الوطني السوري أن الجربا ناقش مع العربي "مختلف جوانب الشأن السوري والمستجدات والاستحقاقات المتعلقة به."

وتابع بيان الائتلاف بالقول إن الجربا "تقدم رسمياً بطلب تسلم مقعد سوريا في الجامعة العربية، وذلك بعد أن نفذ الائتلاف الوطني السوري كامل الشروط المطلوبة لتطبيق ذلك. وقد أوضح الجربا بأن الائتلاف ينظر إلى هذه الخطوة كوسيلة لاستعادة التمثيل الحقيقي للشعب السوري عقب تجميد عضوية سورية في الجامعة، بعد أن فقد نظام الأسد حقه في تمثيل الشعب السوري على إثر الجرائم التي ارتكبها بحق السوريين،" على حد تعبيره.

يشار إلى أن الجامعة العربية تبنت، منذ اندلاع الثورة في سوريا، عدة إجراءات، منها فرض عقوبات على سوريا، وتعليق عضويتها في الجامعة، كما منحت، في مارس/ أذار الماضي، مقعد سوريا, المجمد منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، للائتلاف الوطني المعارض، غير أنها أوضحت في وقت لاحق أن القرار لم يصدر بشكل رسمي.

ولفت بيان المعارضة السورية إلى أن لقاء الجربا مع فهمي تناول "تحسين أوضاع" الجالية السورية في مصر، الأمر الذي لم يتطرق إليه البيان المصري حول اللقاء، إذ اكتفى بالإشارة إلى التباحث حول مؤتمر "جنيف 2" وما يسمح بتنفيذ مقررات مؤتمر "جنيف 1" وإنشاء سلطة انتقالية ذات صلاحيات كاملة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان