الأربعاء, 14 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 11 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مكافأة 11 مليون ريال من «تمهير» لـ4111 متدربًا ومتدربة السماح للموظف العام بالعمل بالتجارة والقطاع الخاص «الأرصاد» تنبه إلى هطول أمطار رعدية على جازان مكاسب أرامكو تنعش سوق الأسهم في التعاملات الصباحية إدراج «أرامكو» يُدخل بورصة السعودية في قائمة العشرة الكبار عالميًّا الأرصاد: سماء غائمة جزئيًا على «موسم الدرعية» اليوم مجلس الشورى يوجه 5 مطالب إلى المؤسسة العامة للتقاعد غارات التحالف الدقيقة تصطاد قياديًّا حوثيًّا وعددًا من مرافقيه بتعز فيديو للتاريخ .. لحظة قرع الجرس معلناً بدء تداول سهم #أرامكو قطار الحرمين يستأنف رحلاته بعد توقف دام أكثر من شهرين “المرور” يجدد تأكيده: لا يجوز لغير مالك المركبة قيادتها إلا بتفويض رسمي تركي آل الشيخ: البوليفارد بحلته الجديدة قبل نهاية السنة.. ونوعدكم بشيء مبهر

الجيش السوري يستعيد دير عطية

الزيارات: 530
التعليقات: 0
الجيش السوري يستعيد دير عطية
http://www.athrnews.org/?p=23363
ahmed mohamed rageh
دولية

 

9

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية، الخميس، إن الجيش السوري أحكم سيطرته بالكامل على مدينة دير عطية في ريف دمشق، بعد أن كان مقاتلو المعارضة أعلنوا السيطرة عليها الأسبوع الماضي.

ودارت اشتباكات بين القوات النظامية ومسلحي المعارضة على جبهتين رئيسيتين بالقرب من دمشق، فيما أسفر سقوط صاروخ على مدينة الرقة (شمال) عن مقتل 6 مدنيين بينهم سيدتان، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن المعارك احتدمت على الخطوط الأمامية في جميع أنحاء منطقة القلمون التي تربط دمشق بمدينة حمص وسط وشرق العاصمة، حيث يحاول مقاتلو المعارضة كسر الحصار المفروض منذ عام.

وأشار المرصد إلى أن "اشتباكات عنيفة دارت بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس على طريق دمشق حمص الدولي في المنطقة والواقعة بين مدينتي النبك ودير عطية"، التي استولى عليها مقاتلو المعارضة الأسبوع الماضي.

وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن وكالة "فرانس برس" عن "تقدم الجيش النظامي حول مدينة دير عطية في محاولة منه لاستعادة المدينة من مقاتلي المعارضة لتأمين الطريق الدولي" المغلق منذ نحو أسبوع.

وإلى الشرق من العاصمة في الغوطة الشرقية، تجري المعارك في منطقة المرج بعد هجوم شنه المقاتلون لكسر الطوق الذي تفرضه القوات النظامية حول المنطقة التي يسيطرون عليها.

وأسفرت هذه المعارك عن مقتل 9 مقاتلين بالإضافة إلى 3 من مقاتلي حزب الله اللبناني، الحليف القوي للنظام.

وفي شمال البلاد، قتل بعد منتصف ليل الأربعاء 6 مواطنين بينهم سيدتان وأصيب أكثر من 30 آخرين، إثر "سقوط صاروخ من نوع أرض أرض أطلقه الجيش السوري على مدينة الرقة"، بحسب المرصد.

والرقة هي مركز المحافظة الوحيدة الذي تمكن مقاتلو المعارضة من طرد القوات الحكومية منها قبل أشهر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان