الجمعة, 15 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 25 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى شرطة منطقة جازان: ضبط (32) شخصًا خالفوا تعليمات العزل والحجر الصحي الإذاعات الدولية السعودية تخاطب العالم بـ 15 لغة بكوادر سعودية شابه «المنافسة»: اشتباه تواطؤ بمليار ريال لمشاريع 86 منشأة في العام الحالي أمن الطرق بنجران يضبط شخصاً بحوزته (7160) قرص إمفيتامين مخدر وسلاح ناري “السعودية للكهرباء”: إعادة الخدمة إلى جميع المشتركين المتأثرين في شرورة صندوق التنمية الزراعية والصندوق السعودي للتنمية يوقعان مذكرة تفاهم بهدف التعاون المشترك فيما يخص تمويل الاستثمار الزراعي بالخارج مجلس الشورى يدرس التقرير السنوي للمركز السعودي للشراكات الإستراتيجية وعدداً من تقارير الأداء السنوية لبعض الجهات الحكومية “هيئة الأدب والنشر والترجمة” تنظم لقاءً افتراضياً عن تحدّيات الترجمة الأدبية رئيس هيئة حقوق الإنسان يلتقي بنائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون شبه الجزيرة العربية وزير التجارة يوجه وكلاء الأجهزة الكهربائية بتخصيص أرقام مجانية لتلقي شكاوى المستهلكين مجلس الشورى يناقش التقرير السنوي لأداء وزارة البيئة والمياه والزراعة ويستعرض نظام حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا ‏الصحة توصي بالاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية بعد أخذ لقاح كورونا ، وتُعلن تسجيل (1255) حالة مؤكدة

“متشددون” يمنعون الصلاة بمسجد تونسي

الزيارات: 627
التعليقات: 0
“متشددون” يمنعون الصلاة بمسجد تونسي
https://www.athrnews.org/?p=23540
ahmed mohamed rageh
دولية

 

13

منع "متشددون" تونسيون إقامة صلاة الجمعة في جامع الفتح بمركز ولاية بنزرت (شمال شرق) احتجاجا على قرار وزارة الشؤون الدينية تنحية متشدد نصب نفسه إماما على الجامع بدون ترخيص من الوزارة، واستبداله بآخر.

وقال مسؤول أمني إن "المتشددين تبادلوا الشتائم والسباب والضرب" داخل المسجد مع مصلين آخرين رحبوا بقرار تنحية الإمام المتشدد.

وأضاف: "بعدما منع المتشددون إقامة صلاة الجمعة، ومع تحول الجامع الى حلبة مصارعة، قرر القائمون على الجامع إغلاقه".

وهذه أول مرة يتم فيها إلغاء صلاة الجمعة بأحد الجوامع في تونس بسبب خلافات حول الإمام، منذ الإطاحة مطلع 2011 بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي.

وبعد الإطاحة ببن علي الذي كان يخضع دور العبادة والخطب الدينية التي تلقى فيها لرقابة أمنية صارمة، سيطر متشددون على مئات الجوامع بالقوة.

وتقول وسائل إعلام ورجال دين إن المتشددين ينشرون في الجوامع التي يسيطرون عليها الفكر "المتشدد" ويحرضون شبانا على السفر إلى سوريا لقتال القوات الحكومية هناك تحت مسمى "الجهاد".

وأعلنت وزارة الشؤون الدينية الشهر الحالي أن نحو 50 جامعا في تونس من إجمالي 5 آلاف لا تزال تحت سيطرة "متشددين"، في حين تقول جمعيات غير حكومية إن مئات المساجد لا تزال تحت سيطرتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان