الأحد, 24 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 19 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الزعاق يحذر من “برد الأزيرق”: انخفاض كبير في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة صور.. أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة ينتظمون في مقاعد الدراسة.. ووزير التعليم يتفقد مدرسة بالرياض تجريد الأمير هاري وزوجته ميغان من لقب “صاحب السمو الملكي” مصادر: النيابة العامة تأمر بمراقبة موظفين يشتبه بتورطهم في وقائع فساد “فسح” تحدد 10 خطوات لاستيراد المركبات من الخارج وزير الخارجية الأمريكي يدعو إلى تصنيف حزب الله اللبناني مجموعة إرهابية “مهرجان الإبل” يعاقب “بن دغيثر” و”بن حجنة” ويسحب منهما الجوائز ويغرم أحدهما مليون ريال دلة قهوة في “رالي داكار” توقف متسابقاً وملاحاً سعوديين 3 أشهر عن جميع السباقات مقـتل وإصابة العشرات في هجـوم صاروخي حـوثي استهدف مسجداً داخل معسكر بمأرب متحدثة التعليم: تدريس اللغة الصينية يبدأ في 8 مدارس للبنين كمرحلة أولى اختيارياً النمر يوضح.. هل القيام لصلاة الفجر يقي من مخاطر الجلطات القلبية المفاجئة؟ زوجي طلقني بالثلاث وأصدر الصك وهو سكران.. هل من حقي الاعتراض؟ “العدل” تجيب

“متشددون” يمنعون الصلاة بمسجد تونسي

الزيارات: 512
التعليقات: 0
“متشددون” يمنعون الصلاة بمسجد تونسي
http://www.athrnews.org/?p=23540
ahmed mohamed rageh
دولية

 

13

منع "متشددون" تونسيون إقامة صلاة الجمعة في جامع الفتح بمركز ولاية بنزرت (شمال شرق) احتجاجا على قرار وزارة الشؤون الدينية تنحية متشدد نصب نفسه إماما على الجامع بدون ترخيص من الوزارة، واستبداله بآخر.

وقال مسؤول أمني إن "المتشددين تبادلوا الشتائم والسباب والضرب" داخل المسجد مع مصلين آخرين رحبوا بقرار تنحية الإمام المتشدد.

وأضاف: "بعدما منع المتشددون إقامة صلاة الجمعة، ومع تحول الجامع الى حلبة مصارعة، قرر القائمون على الجامع إغلاقه".

وهذه أول مرة يتم فيها إلغاء صلاة الجمعة بأحد الجوامع في تونس بسبب خلافات حول الإمام، منذ الإطاحة مطلع 2011 بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي.

وبعد الإطاحة ببن علي الذي كان يخضع دور العبادة والخطب الدينية التي تلقى فيها لرقابة أمنية صارمة، سيطر متشددون على مئات الجوامع بالقوة.

وتقول وسائل إعلام ورجال دين إن المتشددين ينشرون في الجوامع التي يسيطرون عليها الفكر "المتشدد" ويحرضون شبانا على السفر إلى سوريا لقتال القوات الحكومية هناك تحت مسمى "الجهاد".

وأعلنت وزارة الشؤون الدينية الشهر الحالي أن نحو 50 جامعا في تونس من إجمالي 5 آلاف لا تزال تحت سيطرة "متشددين"، في حين تقول جمعيات غير حكومية إن مئات المساجد لا تزال تحت سيطرتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان