الاثنين, 12 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 9 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القنفذة: طالب يطعن معلمه بسكين مسبباً له إصابة في الفخذ تسليم أول دفعة تراخيص لمزاولة مهنة تقييم الآلات والمعدات بسبب المنشطات.. حرمان روسيا من المسابقات الدولية الرياضية لـ 4 أعوام تركياً ترحل 11 “داعشياً” فرنسياً إلى بلادهم تعديل بـ”الإقامة المميزة” وصرف النظر عن “نقل المعتمرين”.. هنا تفاصيل جلسة “الشورى” السفارة في نيوزيلندا تحذِّر المواطنين من انفجار بركاني كثيف سوق الأسهم تواصل الصعود والمؤشر عند الـ8120 نقطة بتداولات 4 مليارات ريال “التجارة” تستدعي 110 مركبات “مازدا 2019” لخلل قد يزيد مخاطر وقوع حوادِث برنامج حكومي يؤمّن وسائل نقل للموظفات السعوديات في القطاع الخاص فلكية جدة: 2020 ستكون سنة كبيسة.. وفبراير 29 يومًا الجوازات : الإصدار الحديث لتطبيق “الجوازات” على الأجهزة الذكية يدعم اللغتين العربية والإنجليزية محافظ ضمد يبارك الثقة بإعتماد المجلس الجديد لتنمية الشقيري

“متشددون” يمنعون الصلاة بمسجد تونسي

الزيارات: 491
التعليقات: 0
“متشددون” يمنعون الصلاة بمسجد تونسي
http://www.athrnews.org/?p=23540
ahmed mohamed rageh
دولية

 

13

منع "متشددون" تونسيون إقامة صلاة الجمعة في جامع الفتح بمركز ولاية بنزرت (شمال شرق) احتجاجا على قرار وزارة الشؤون الدينية تنحية متشدد نصب نفسه إماما على الجامع بدون ترخيص من الوزارة، واستبداله بآخر.

وقال مسؤول أمني إن "المتشددين تبادلوا الشتائم والسباب والضرب" داخل المسجد مع مصلين آخرين رحبوا بقرار تنحية الإمام المتشدد.

وأضاف: "بعدما منع المتشددون إقامة صلاة الجمعة، ومع تحول الجامع الى حلبة مصارعة، قرر القائمون على الجامع إغلاقه".

وهذه أول مرة يتم فيها إلغاء صلاة الجمعة بأحد الجوامع في تونس بسبب خلافات حول الإمام، منذ الإطاحة مطلع 2011 بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي.

وبعد الإطاحة ببن علي الذي كان يخضع دور العبادة والخطب الدينية التي تلقى فيها لرقابة أمنية صارمة، سيطر متشددون على مئات الجوامع بالقوة.

وتقول وسائل إعلام ورجال دين إن المتشددين ينشرون في الجوامع التي يسيطرون عليها الفكر "المتشدد" ويحرضون شبانا على السفر إلى سوريا لقتال القوات الحكومية هناك تحت مسمى "الجهاد".

وأعلنت وزارة الشؤون الدينية الشهر الحالي أن نحو 50 جامعا في تونس من إجمالي 5 آلاف لا تزال تحت سيطرة "متشددين"، في حين تقول جمعيات غير حكومية إن مئات المساجد لا تزال تحت سيطرتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان