الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 11 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة” توضح كيفية التعامل مع الطفل الانتقائي في طعامه لتحديد سياسات العودة للدراسة.. “التعليم” تطالب إداراتها بمعرفة واقع الأجهزة التقنية بالمدارس قطعوا لسانه وأذنيه وأحرقوا جسده.. ملـيشيا الحـوثي تعذب أسيراً قبل إعدامه وتسليم جــثته لأسرته حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء أمين هيئة الصحفيين: تطبيق اللوائح سيردع الممارسات الخاطئة لمشاهير مواقع التواصل ويمنع انتحال صفة الإعلامي إحباط مخطط إجرامي لتهريب ما يقارب طناً من الحشيش المخدر إلى المملكة “أرامكو السعودية” تحدِّث أسعار البنزين: بنزين 91 بـ1.43 وبنزين 95 بـ1.60 بالأسماء.. التعليم توافق على إيفاد 62 معلماً للتدريس بالخارج هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (218) قضية جنائية كلية الملك خالد العسكرية تعلن نتائج القبول المبدئي لحملة الشهادة الثانوية سمو ولي العهد يعزي أسرة العايش في وفاة مساعد وزير الدفاع مصادر: النائب العام يوجِّه بالقبض على أشخاص أساؤوا للتعليم

“متشددون” يمنعون الصلاة بمسجد تونسي

الزيارات: 595
التعليقات: 0
“متشددون” يمنعون الصلاة بمسجد تونسي
https://www.athrnews.org/?p=23540
ahmed mohamed rageh
دولية

 

13

منع "متشددون" تونسيون إقامة صلاة الجمعة في جامع الفتح بمركز ولاية بنزرت (شمال شرق) احتجاجا على قرار وزارة الشؤون الدينية تنحية متشدد نصب نفسه إماما على الجامع بدون ترخيص من الوزارة، واستبداله بآخر.

وقال مسؤول أمني إن "المتشددين تبادلوا الشتائم والسباب والضرب" داخل المسجد مع مصلين آخرين رحبوا بقرار تنحية الإمام المتشدد.

وأضاف: "بعدما منع المتشددون إقامة صلاة الجمعة، ومع تحول الجامع الى حلبة مصارعة، قرر القائمون على الجامع إغلاقه".

وهذه أول مرة يتم فيها إلغاء صلاة الجمعة بأحد الجوامع في تونس بسبب خلافات حول الإمام، منذ الإطاحة مطلع 2011 بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي.

وبعد الإطاحة ببن علي الذي كان يخضع دور العبادة والخطب الدينية التي تلقى فيها لرقابة أمنية صارمة، سيطر متشددون على مئات الجوامع بالقوة.

وتقول وسائل إعلام ورجال دين إن المتشددين ينشرون في الجوامع التي يسيطرون عليها الفكر "المتشدد" ويحرضون شبانا على السفر إلى سوريا لقتال القوات الحكومية هناك تحت مسمى "الجهاد".

وأعلنت وزارة الشؤون الدينية الشهر الحالي أن نحو 50 جامعا في تونس من إجمالي 5 آلاف لا تزال تحت سيطرة "متشددين"، في حين تقول جمعيات غير حكومية إن مئات المساجد لا تزال تحت سيطرتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان