أحدث الأخبار نوافذ اثر زوايا اثر النسخة الكاملة
الفجر
04:31 ص
الشروق
05:48 ص
الظهر
12:08 م
العصر
03:21 م
المغرب
06:28 م
العشاء
07:58 م
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة جيزان ليوم الخميس, 20 شعبان 1440هـ
مدينة جيزان
36

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “البيئة” تكافح الجراد في الموسم الربيعي.. وتتوقع هجومًا لأسرابه من الدول المجاورة أمير جازان يشارك أهالي فرسان فعاليات صيد سمك الحريد غدا اعرف قيمة استحقاقك في حساب المواطن الدفعة الـ18 تحذير: حالة عدم الاستقرار الجوي تبلغ ذروتها الجمعة والسبت رابط وطرق الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء مؤتمر القطاع المالي يشهد اعلان تأسيس الجمعية المالية السعودية السوق المالية تحوز أفضل بيئة عمل في القطاع الحكومي بالمملكة الرئيس العام يجتمع مع أئمة المسجد الحرام لمناقشة استعدادات شهر رمضان المبارك المؤسسة العامة للحبوب تطرح مناقصة لاستيراد 600 الف طن قمح حـادثة مأساوية.. وفاة مسنة داخل فناء منزلها تحت عجلات مركبة تقودها ابنتها بجازان 911 يفتح باب تأهيل المقاولين للمشاركة في مشروع أنظمة المركز بالرياض الهلال يبدأ تحضيراته لمواجهة التعاون .. وعطيف جاهز

بالصور .. شيخ شمل الجعافرة يشارك أهالي الحجرين فعاليات «أصالة ماضي»

بالصور .. شيخ شمل الجعافرة يشارك أهالي الحجرين فعاليات «أصالة ماضي»
محمد بن إبراهيم صديق
فعاليات أثر

في ليلة إكتمال بدر شهر رمضان المبارك و وسط أجواء جمعت ما بين الماضي العريق والحاضر الجميل.

وبحضور شيخ شمل الجعافرة الشيخ أحمد بن ناصر الأخرش والشيخ محمد علي سلطان والأستاذ عبده حسن مشني رئيس المجلس البلدي بساحل الجعافرة والأستاذ علي عاجمي رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بساحل الجعافرة والأستاذ يحي محسن باشا رئيس مجلس شباب الساحل و الأستاذ محمد علي نهاري رئيس اللجنة الرياضية بمجلس شباب الساحل والأستاذ احمد حسن خواجي منسق لجنة الاصحاح بمحافظة صبيا و عدد من مشايخ و أعيان و أهالي ساحل الجعافرة.

نفذ نادي البراعم بالحجرين مساء أمس الجمعة برنامج "أصالة ماضي" الذي يربط الماضي الجميل بالحاضر .

و قد بدأت فقرات البرنامج بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ سلمان الحكمي .

ثم ألقى الشيخ عبدالله بن أحمد صديق شيخ قرية الحجرين كلمة رحب فيها بالضيوف الذين لبوا الدعوة و شرفوا القرية للمشاركة في فعاليات برنامج أصالة ماضي.

و ثم رحب الشاعر موسى شافعي بالضيوف بقصيدة تراثية أصيلة من نمط قصائد الدلع التي يتغنى بها شعراء منطقة جازان القدامى.

و بعد ذلك ألقى الشاعر مصعود جبران قصيدة وطنية نالت استحسان الجميع.

و بعد ذلك بدأت مسابقة أصالة ماضي الثقافية التي تعنى ماضي المنطقة بين المتسابق إبراهيم قحيمي أحد أبناء القرية و ضيف المسابقة المتسابق محمد عباس من قرية جريبة إنتهت بفوز المتسابق الضيف.

ثم كرم شيخ شمل الجعافرة رئيس نادي البراعم الأستاذ أحمد يحي حجريني على جهوده المبذولة و كذلك تم تكريم الضيوف من كبار السن الذين حضروا للنادي داعمين ومحفزين للشباب و العاملين فيه .

ثم اصطحب الأستاذ أحمد خيري الضيوف في جولة على معرض أصالة ماضي للمقتنيات الأثرية والقديمة.

و قد تنوعت المقتنيات ما بين الأسلحة و السيوف و الجنابي القديمة و الادوات التي كانت تستخدم للحرث و الزرع والمقتنيات المنزلية قديمآ.

و بعد ذلك إنتقل الضيوف إلى ملعب نادي البراعم لمتابعة المباراة الاستعراضية التي جمعت قدماء فريق الحجرين الذين تجاوزت أعمارهم الاربعين عامآ.

و في نهاية البرنامج ألقى شيخ شمل الجعافرة الشيخ أحمد بن ناصر الأخرش كلمة قال فيها: أن هذا العمل ليس بمستغرب عن شباب و أهالي الحجرين، و ما لمسه من إهتمام من شباب الحجرين بالماضي و نقله لجيل الحاضر لشيء مشرف.

و قال أيضآ ان الحجرين من أقدم قرى الساحل و تزخر من ذو القدم برجال و شباب لهم بصمة في المجتمع .

و شكر الشيخ الأخرش جميع الذين دعموا النادي و قدموا الهدايا للبرنامج، سأل الله سبحانه و تعالى أن يجمع بيننا على خير.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد النسخة الكاملة للموقع
x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان