السبت, 8 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 24 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

السجن 5 سنوات وغرامة 5 ملايين ريال عقوبة البيع بأقل من سعر السوق للحصول على سيولة أزمة العمالة المنزلية الإندونيسية تنشّط سوق الخادمات بالساعة وسماسرة نقل الكفالة خصخصة 6 مراكز لتقدير أضرار حوادث المركبات.. وفتح المجال في مكة والشرقية خلال العام الجاري جروح وحروق في بطن شاب تعرض للدغة حيوان بحري غريب بجازان أمريكا تعلن بدء نقل سفارتها إلى القدس المحتلة مايو المقبل.. وتحذير فلسطيني من تداعيات القرار “المواصفات والمقاييس”: الانتهاء من لائحة “الطاقة الشمسية” مطلع أبريل المقبل تركي آل الشيخ: لا أتمنى سحب تنظيم مونديال 2022 من قطر الشقيقة “حمدان” سعدت بتقديمي الدورة التوعوية لحماية الأبناء من المخدرات في مهرجان المعرفة الشيخ علي بن يحيى حدادي يقدم التهنئة لشيخ بني شبيل الاتحاد يضرب الشباب بثلاثية ويتأهل لنصف نهائي كأس الملك نخيل بيشة يهزم فيد حايل دوريات المحافظات بشرطة الرياض تطيح بـ3 شبان دعوا للتفحيط عبر سناب شات

جدة: الإطاحة بعصابة باكستانية ارتكبت جرائم سطو على محلات تجارية

الزيارات: 147
التعليقات: 0
جدة: الإطاحة بعصابة باكستانية ارتكبت جرائم سطو على محلات تجارية
http://www.athrnews.org/?p=248133
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نجحت شرطة جدة في الإطاحة بعصابة باكستانية تتكون من 5 أفراد بقيادة شخص يدعى "شوكت لاشاني"، بعدما تورطوا في عدة جرائم سرقة وسطو على عدد من المحلات خلال الليالي الأخيرة من شهر رمضان.

وشكّلت الشرطة بعد تلقيها عدة بلاغات عن عمليات السطو فريق تحرٍ متخصصاً وصاحب خبرة في جرائم السرقات المماثلة، وفي وقت لاحق رصد عناصر الأمن سيارة "ميكروباص" على طريق "جدة – مكة"، كانت كاميرات المراقبة في المحلات المسروقة قد كشفت عن وجودها خلال عمليات السرقة.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة مكة المكرمة العقيد الدكتور عاطي القرشي أن أفراد الأمن تابعوا السيارة بعد رصدها بغرض استيقافها، غير أن سائقها رفض التوقف وواصل سيره بسرعة بالغة، عاكساً الطريق، وبعد محاصرة السيارة ترجل منها رجلان بلباس باكستاني وحاولا الفرار ولكن تم ضبطهما.

وأشار إلى أن التحقيقات الأولية مع الموقوفين أثبتت أنهما من أفراد العصابة، وبعد ذلك أرشدا الأجهزة الأمنية عن زعيمهما شوكت لاشاني فتم القبض عليه، واستمرت ملاحقة أفراد العصابة ليتم الإطاحة بأحد أفرادها المتخصصين في كسر الأقفال، قبل أن يقبض على شقيق زعيمها.

وباعتراف أفراد العصابة الخمسة في التحقيقات، تبيّن أنهم قد تورطوا في سرقة محلات سوبر ماركت ومحل حلويات ومحل تمور ومحل للأجهزة الكهربائية، إلى جانب مستودع ومحل جوالات.

وكشف الجناة أن أسلوبهم يتمثل في الوقوف بجوار المحل واستغلال حجم السيارة كغطاء، ومن ثم قصُ الأقفال باستخدام اللحام بواسطة أنبوبة الأكسجين، وتحميل الخزانة الموجودة، أو سرقة الكاشير، فيما ضبطت الشرطة خزنتين تطابقت صورهما مع الصور المنقولة من مسرح تلك الحوادث.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان