الخميس, 1 محرّم 1439 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

باوزا يوقع العقد الرسمي مع «الأخضر» ..غداً النصر: تعيين فهد العجلان نائبا لرئيس مجلس إدارة النادي رئيس الهلال الأحمر يعتمد تعيين 249 موظفاً على وظائف فنية بالهيئة أمير الرياض يوجه بتشكيل لجنة لدراسة وتقييم الوضع الراهن لنظام تصريف السيول الطبيعي في المنطقة اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات: سنعلن كافة الحقائق بقضية علاء الكويكبي بعد استلام كافة التفاصيل العداء السعودي محمد شاوين يحقق فضية سباق 1500 م في دورة الألعاب الآسيوية جمرك الحديثة: إحباط تهريب أكثر من مليونين و500 ألف حبة كبتاجون رابطة دوري المحترفين تعكف على تغير شعار الدوري السعودي ثلاث من المدارس التابعة لمكتب ضمد تزور المستشفى العام ضمن فعاليات الاحتفاء بيوم الوطن 87 مدير تعليم صبيا يجتمع بمجلس أمناء الجوائز على مستوى الإدارة الداخلية: 149781 جريمة باشرها رجال الشرطة في أنحاء المملكة خلال العام 1437 هـ التاريخ ينحاز للهلال أمام الاتحاد في كلاسيكو «الثأر والإثارة»

جدة: الإطاحة بعصابة باكستانية ارتكبت جرائم سطو على محلات تجارية

الزيارات: 83
التعليقات: 0
جدة: الإطاحة بعصابة باكستانية ارتكبت جرائم سطو على محلات تجارية
http://www.athrnews.org/?p=248133
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نجحت شرطة جدة في الإطاحة بعصابة باكستانية تتكون من 5 أفراد بقيادة شخص يدعى "شوكت لاشاني"، بعدما تورطوا في عدة جرائم سرقة وسطو على عدد من المحلات خلال الليالي الأخيرة من شهر رمضان.

وشكّلت الشرطة بعد تلقيها عدة بلاغات عن عمليات السطو فريق تحرٍ متخصصاً وصاحب خبرة في جرائم السرقات المماثلة، وفي وقت لاحق رصد عناصر الأمن سيارة "ميكروباص" على طريق "جدة – مكة"، كانت كاميرات المراقبة في المحلات المسروقة قد كشفت عن وجودها خلال عمليات السرقة.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة مكة المكرمة العقيد الدكتور عاطي القرشي أن أفراد الأمن تابعوا السيارة بعد رصدها بغرض استيقافها، غير أن سائقها رفض التوقف وواصل سيره بسرعة بالغة، عاكساً الطريق، وبعد محاصرة السيارة ترجل منها رجلان بلباس باكستاني وحاولا الفرار ولكن تم ضبطهما.

وأشار إلى أن التحقيقات الأولية مع الموقوفين أثبتت أنهما من أفراد العصابة، وبعد ذلك أرشدا الأجهزة الأمنية عن زعيمهما شوكت لاشاني فتم القبض عليه، واستمرت ملاحقة أفراد العصابة ليتم الإطاحة بأحد أفرادها المتخصصين في كسر الأقفال، قبل أن يقبض على شقيق زعيمها.

وباعتراف أفراد العصابة الخمسة في التحقيقات، تبيّن أنهم قد تورطوا في سرقة محلات سوبر ماركت ومحل حلويات ومحل تمور ومحل للأجهزة الكهربائية، إلى جانب مستودع ومحل جوالات.

وكشف الجناة أن أسلوبهم يتمثل في الوقوف بجوار المحل واستغلال حجم السيارة كغطاء، ومن ثم قصُ الأقفال باستخدام اللحام بواسطة أنبوبة الأكسجين، وتحميل الخزانة الموجودة، أو سرقة الكاشير، فيما ضبطت الشرطة خزنتين تطابقت صورهما مع الصور المنقولة من مسرح تلك الحوادث.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان