الخميس, 1 محرّم 1439 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

باوزا يوقع العقد الرسمي مع «الأخضر» ..غداً النصر: تعيين فهد العجلان نائبا لرئيس مجلس إدارة النادي رئيس الهلال الأحمر يعتمد تعيين 249 موظفاً على وظائف فنية بالهيئة أمير الرياض يوجه بتشكيل لجنة لدراسة وتقييم الوضع الراهن لنظام تصريف السيول الطبيعي في المنطقة اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات: سنعلن كافة الحقائق بقضية علاء الكويكبي بعد استلام كافة التفاصيل العداء السعودي محمد شاوين يحقق فضية سباق 1500 م في دورة الألعاب الآسيوية جمرك الحديثة: إحباط تهريب أكثر من مليونين و500 ألف حبة كبتاجون رابطة دوري المحترفين تعكف على تغير شعار الدوري السعودي ثلاث من المدارس التابعة لمكتب ضمد تزور المستشفى العام ضمن فعاليات الاحتفاء بيوم الوطن 87 مدير تعليم صبيا يجتمع بمجلس أمناء الجوائز على مستوى الإدارة الداخلية: 149781 جريمة باشرها رجال الشرطة في أنحاء المملكة خلال العام 1437 هـ التاريخ ينحاز للهلال أمام الاتحاد في كلاسيكو «الثأر والإثارة»

قرقاش: دفع الدوحة مليار دولار في صفقة الصيادين القطريين كانت النقطة التي دفعتنا للتحرك سريعاً

الزيارات: 70
التعليقات: 0
قرقاش: دفع الدوحة مليار دولار في صفقة الصيادين القطريين كانت النقطة التي دفعتنا للتحرك سريعاً
http://www.athrnews.org/?p=248199
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

كشف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش أن تقديم قطر لمليار دولار بينها 700 مليون للمليشيات الشيعية والحرس الثوري بالعراق في صفقة الصيادين القطريين كانت النقطة التي أدت إلى التحرك سريعاً واتخاذ الإجراءات في حقها.

ودعا الوزير الإماراتي إلى حل إقليمي للأزمة مع قطر ورقابة دولية لمدى التزام الدوحة بالحل، لمراقبة التمويل والبث، ولضمان ألا تعود قطر مجدداً لدعم الإرهاب.

ونفى قرقاش، خلال كلمة له بمنتدى في العاصمة البريطانية لندن، ما نقلته وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولية الإمارات عن اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية في مايو الماضي، كما نفى إرسال طلب إلى الفيفا بسحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر.

وأشار إلى أن الدوحة لم تلتزم باتفاقي الرياض 2013 و2014، كما نسفت الوساطة برفضها جميع المطالب التي قدمتها الدول المقاطعة.

وأكد قرقاش أن الدبلوماسية هي الطريق الوحيد لحل الأزمة، و"أننا لن نصعد الأزمة أكثر خارج ما تمنحه لنا حقوقنا السيادية"، مشيراً إلى أن الدول المقاطعة لن تطلب من شركائها الدوليين العمل معها أو مع قطر.

وأبان أن الدول الأربع لديها تحفظات على قناة الجزيرة بنسختها العربية وأن قطر بحاجة لمعالجتها بالجلوس على الطاولة والنقاش، مؤكداً أن الجزيرة أنشئت لأغراض خارجية وأنها ليست محطة تلفزيونية مستقلة بل منصة للتشدد والإرهاب والجهاديين، مشدداً على أن هناك حاجة لوقف تمويل الإرهاب ووقف دعم رسالة التحريض وخدمة رواية المتشددين.

وأكد أن الدول الأربع ترى مؤشرات بأن ضغطها على قطر يؤتي بنتائج، مرحباً في هذا الصدد بمذكرة التفاهم الأمريكية القطرية لوقف تمويل الإرهاب معتبراً أنها جاءت نتيجة لضغط دول التحالف الرباعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان