الأربعاء, 9 شعبان 1439 هجريا, الموافق 25 أبريل 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

” مدني ضمد ” يقف ميدانيا اثناء تدفق السيول ويوجه بفتح سد ترابي في بطن الوادي محافظ ضمد “بن منيخر” يرعى حفل مشروع بناء القيم “سلوكي نظافتي” تحفيظ أحد المسارحة تدعوكم لحضور حفل تكريم الحفاظ والفائزين بالمسابقة السنوية فيديو.. الفوزان: من يسبون الحكام والعلماء في المجالس من الخوارج أبلغوا عنهم السلطات بصمة امير قرعة كأس العرب: سهلة للهلال والأهلي.. صعبة للنصر والاتحاد “الزكاة والدخل” :انتهاء فترة تقديم الإقرارات الزكوية واقرارات ضريبة الدخل الأثنين القادم برئاسة ولي العهد.. مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يعتمد خطة تنفيذ برنامج التخصيص تعرف على تفاصيل نظام الرهن التجاري الذي أقره مجلس الوزراء الْيَوْم الاتحاد السعودي لكرة القدم يعتمد 9 أغسطس موعداً لإنطلاقة الدوري ترامب: الاتفاق النووي الإيراني “كارثة” وطهران تواصل اختبار الصواريخ وتتسبب بمشاكل في المنطقة مدير المؤسسة العامة للتقاعد بجازان يزور دار الرعاية الاجتماعية نايف عريشي
عاجل | ميليشيات الحوثي تعلن مقتل صالح الصماد رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي

قرقاش: دفع الدوحة مليار دولار في صفقة الصيادين القطريين كانت النقطة التي دفعتنا للتحرك سريعاً

الزيارات: 151
التعليقات: 0
قرقاش: دفع الدوحة مليار دولار في صفقة الصيادين القطريين كانت النقطة التي دفعتنا للتحرك سريعاً
http://www.athrnews.org/?p=248199
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

كشف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش أن تقديم قطر لمليار دولار بينها 700 مليون للمليشيات الشيعية والحرس الثوري بالعراق في صفقة الصيادين القطريين كانت النقطة التي أدت إلى التحرك سريعاً واتخاذ الإجراءات في حقها.

ودعا الوزير الإماراتي إلى حل إقليمي للأزمة مع قطر ورقابة دولية لمدى التزام الدوحة بالحل، لمراقبة التمويل والبث، ولضمان ألا تعود قطر مجدداً لدعم الإرهاب.

ونفى قرقاش، خلال كلمة له بمنتدى في العاصمة البريطانية لندن، ما نقلته وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولية الإمارات عن اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية في مايو الماضي، كما نفى إرسال طلب إلى الفيفا بسحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر.

وأشار إلى أن الدوحة لم تلتزم باتفاقي الرياض 2013 و2014، كما نسفت الوساطة برفضها جميع المطالب التي قدمتها الدول المقاطعة.

وأكد قرقاش أن الدبلوماسية هي الطريق الوحيد لحل الأزمة، و"أننا لن نصعد الأزمة أكثر خارج ما تمنحه لنا حقوقنا السيادية"، مشيراً إلى أن الدول المقاطعة لن تطلب من شركائها الدوليين العمل معها أو مع قطر.

وأبان أن الدول الأربع لديها تحفظات على قناة الجزيرة بنسختها العربية وأن قطر بحاجة لمعالجتها بالجلوس على الطاولة والنقاش، مؤكداً أن الجزيرة أنشئت لأغراض خارجية وأنها ليست محطة تلفزيونية مستقلة بل منصة للتشدد والإرهاب والجهاديين، مشدداً على أن هناك حاجة لوقف تمويل الإرهاب ووقف دعم رسالة التحريض وخدمة رواية المتشددين.

وأكد أن الدول الأربع ترى مؤشرات بأن ضغطها على قطر يؤتي بنتائج، مرحباً في هذا الصدد بمذكرة التفاهم الأمريكية القطرية لوقف تمويل الإرهاب معتبراً أنها جاءت نتيجة لضغط دول التحالف الرباعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان