الثلاثاء, 16 صفر 1441 هجريا, الموافق 15 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فهد المالكي يودع العزوبية ويدخل القفص الذهبي بالصور .. انطلاق برنامج “عناية” لرعاية الأيتام بجمعية البر الخيرية بساحل الجعافرة شرطة الرياض تطيح بمحتال امتهن النصب على العاملين بمحلات بيع الذهب والمجوهرات إلزام ورش صيانة السيارات و”البنشر” بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بعد 30 يوماً بعد رحلة علاجية.. الشيخ صباح يصل إلى الكويت غداً قادماً من أمريكا بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية الأخضر يتعادل سلبياً مع المنتخب الفلسطيني مجلس الوزراء يعتمد 9 قرارات جديدة تشمل ترقيات وتفويضات واتفاقيات “الشورى” يقر تعديلات على أنظمة العمل والأحوال المدنية ووثائق السفر 30 يومًا مهلة قطاع السيارات وورش الصيانة لتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بالفيديو.. «الصحة» تحذر من مخاطر قاتلة لتدخين الشيشة القيادة تعزي إمبراطور اليابان في ضحايا «هاجيبس»

أمير تبوك يتبرع بـ 44 شاحنة محملة بمعونات الشتاء للمحتاجين

الزيارات: 315
التعليقات: 0
أمير تبوك يتبرع بـ 44 شاحنة محملة بمعونات الشتاء للمحتاجين
http://www.athrnews.org/?p=27051
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

6

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بدء توزيع معونات الشتاء التي تقدم سنويًا في مثل هذه الظروف المناخية شديدة البرودة للمحتاجين بتبوك، وذلك من خلال توزيع حمولة أكثر من 44 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والأغطية والألبسة والخيام، متوقعًا الانتهاء من ذلك خلال هذا الأسبوع.

وقال سموه إنه تبرع بحمولة الشاحنات ضمن أعمال الجمعية، وأشار سموه إلى أن إعلان العمل الخيري ربما يكون دافعًا للآخرين للقيام بمثله.

وأشار سموه إلى اهتمام وتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله، بالاطمئنان على حياة المواطنين والمقيمين بعد هطول الأمطار وتساقط الثلوج، وأكد سمو أمير تبوك أنه أبلغ القيادة الرشيدة بأن الأحوال مطمئنة والحياة طبيعية في تبوك وأن هذه الثلوج نزلت في مواقع صحراوية وجبلية وحدودية، مشيرًا إلى توجيه القيادة بوصول المساعدات إلى الجميع، مؤكدًا أن الأبواب مفتوحة من قبل فرع وزارة المالية أو الشؤون الاجتماعية والجمعيات الخيرية وهم جاهزون لأي طلبات.

وأوضح سموه أن الإمارة والمحافظات والمراكز والدفاع المدني لم تستقبل بلاغات بأي أضرار جراء تساقط الثلوج والأمطار، باستثناء 4 أسر كانوا يستقلون 4 مركبات وعددهم 23 شخصًا منهم نساء وأطفال تجاهلوا التحذيرات وصعدوا إلى جبل اللوز وتساقطت عليهم الثلوج وحجزتهم في أعلى الجبل، وأشاد سموه بدور منسوبي القوات المسلحة من خلال وجودهم في الجبل والقيام بواجبهم تجاه هذه الأسر وتقديم المساعدة حتى تم نقلهم بواسطة الطائرات إلى تبوك، مضيفًا أن هذه دروس يجب أن يتعلم منها الناس عدم تعريض حياتهم وأسرهم للخطر في مثل هذه الظروف.

جاء ذلك خلال ترؤس سمو أمير تبوك، رئيس مجلس إدارة جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي أمس، بمقر الجمعية الجلسة الثانية لعمومية البرنامج، بحضور أعضاء الجمعية ومجلس الإدارة.

وأوضح سموه أن المملكة بلاد خير ورحمة وتعاضد وتكاتف، وقال إن القيادة الرشيدة أول من يعمل ويوجه ويشجع على كل عمل خيري، وإن أجهزة الدولة في المملكة ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية تسهل وتقدم المساعدات الكاملة لهذه الجمعية والجمعيات الأخرى بالمنطقة.

وأبان سموه أن الجمعية مقبلة على ترشيحات جديدة لمجلس إدارة جديد خلال التسعين يومًا المقبلة، ودعا من يرغب لتشريح نفسه وأن يعمم ذلك في مختلف الوسائل لمن يريد أن يترشح وتقبله الجمعية العمومية.

من جانبه، استعرض أمين عام الجمعية الدكتور عبدالخالق بن حمزة السحلي أعمال الجمعية خلال 16 شهرًا الماضية والمساعدات التي قدمتها من ترميم للمنازل ومساعدات نقدية عاجلة ومساعدات علاج مرضى ومعاقين، وتأمين عربات ووسائل نقل لذوي الاحتياجات الخاصة بقيمة إجمالية بلغت أكثر من مليونين ومائة ألف ريال .

بالإضافة الى استعراض تقرير المشروعات الخيرية المعتمدة المنفذة والتي تحت التنفيذ في مجال بناء الجوامع ومحطات التحلية والمجمعات الثقافية والإسكان الخيري.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ 50 جامعًا ومسجدًا في المنطقة وجاري تنفيذ جامع محافظة البدع، بالإضافة إلى الاستفادة من 7 محطات تحلية بسعة 6 آلاف م3 من المياه يوميًا في مراكز الخريبة والمويلح والعمود ونبع داما وأبو القزار والشعبان والحرة، بالإضافة إلى مشروع محطة تحلية مياه البحر في مركز مقنا الجاري تنفيذها.

وأضاف انه جاري تنفيذ ثلاثة مجمعات ثقافية تحمل اسم مجمع الأمير سلطان الثقافي في كل من الوجه وأملج وتيماء، وأيضًا الانتهاء من تنفيذ وتسليم أكثر من 350 وحدة سكنية للإسكان الخيري في تبوك والمحافظات والمراكز التابعة من أصل ألف وحدة سكنية ستنفذها الجمعية خلال السنوات المقبلة.

كما استعرض الأمين العام للجمعية مشروع الإسكان المزمع اعتماده ضمن تنمية موارد الجمعية كمرحلة أولى لإنشاء 100 وحدة سكنية من دور واحد و74 أخرى من دورين ليكون مشروعًا اسثماريًا، مع تخصيص ثلاث مدارس لاستثمارها ليصل عدد الوحدات السكنية المستثمرة إلى 300 وحدة مستقبلًا على الأرض المخصصة لذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان