الثلاثاء, 16 صفر 1441 هجريا, الموافق 15 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالصور .. انطلاق برنامج “عناية” لرعاية الأيتام بجمعية البر الخيرية بساحل الجعافرة شرطة الرياض تطيح بمحتال امتهن النصب على العاملين بمحلات بيع الذهب والمجوهرات إلزام ورش صيانة السيارات و”البنشر” بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بعد 30 يوماً بعد رحلة علاجية.. الشيخ صباح يصل إلى الكويت غداً قادماً من أمريكا بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية الأخضر يتعادل سلبياً مع المنتخب الفلسطيني مجلس الوزراء يعتمد 9 قرارات جديدة تشمل ترقيات وتفويضات واتفاقيات “الشورى” يقر تعديلات على أنظمة العمل والأحوال المدنية ووثائق السفر 30 يومًا مهلة قطاع السيارات وورش الصيانة لتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بالفيديو.. «الصحة» تحذر من مخاطر قاتلة لتدخين الشيشة القيادة تعزي إمبراطور اليابان في ضحايا «هاجيبس» النائب العام: نركز على 3 ملفات مهمة في أجندة الأولويات

المقبل: آلية مرورية جديدة لخفض وفيات الحوادث 6%

الزيارات: 444
التعليقات: 0
المقبل: آلية مرورية جديدة لخفض وفيات الحوادث 6%
http://www.athrnews.org/?p=27063
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

كشف مدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن المقبل لـ «المدينة»، عن قرب تطبيق آلية العمل المروري في المملكة وتفعيل الخطط الاستراتيجية المرورية للعام الجاري، مؤكدًا أن آلية العمل والخطة الجديدة ستسعى لخفض نسبة حوادث الوفيات الإصابات من 6 إلى 4 %، والتركيز على المخالفات الأكثر شيوعًا والأكثر تأثيرًا على السلامة العامة، إضافة إلى تحديد مواقع النقاط السوداء التي يكثر فيها حوادث الوفيات.

ونفى المقبل عن إطلاق نظام جديد شبيه لنظام «ساهر» مع الخطة الاستراتيجية المرورية الجديدة، مؤكدًا أن هناك آلية عمل سوف يتم تطبيقها قريبًا من قبل أفراد المرور بالميدان في جميع أنحاء المملكة وفق لخطة متكاملة تحمل أهداف كبيرة.

وأبان المقبل لـ «المدينة» أن الخطة المرورية ستراعي اختلاف الطبيعة الجغرافية لبعض المناطق وخصائصها وفق خطة عمل متكاملة من قبل أفراد المرور، قائلا: «نحن وضعنا خطة عمل لعام 1435، تشتمل على أهداف وآلية معينة التي أطرت في إيطار زمني كتابة تقارير أسبوعية وشهرية يقف عليها فريق عمل من الإدارة العامة للمرور، ليتم القياس على تطبيق الخطة حسب ما رسم لها وفق الأهداف الرئيسة لها»، مردفًا بقوله: «كان هذا من توجيه سمو وزير الداخلية الذي وجه يجب أن تكون هناك خطة عمل علمية مدروسة ويكون هناك فريق عمل ومتابعة وتقييم لها».

جاء ذلك عقب اجتماع مديري المرور في مناطق المملكة صباح أمس في نادي الضباط بالرياض. وأكد المقبل عن اكتمال نظام الخدمات الإلكترونية من قبل الإدارة العامة للمرور التي تتيح للمواطنين والمقيمين الاستفادة من الخدمات المرورية إلكترونيًا في أي زمان ومكان دون مراجعة الإدارة والاستغناء عن تداول الأوراق، مبينًا أن أفراد المرور الذين كانوا يقدمون الخدمات يدويًا للمراجعين سيتم تحويلهم إلى العمل الميداني بعد أن اكتملت الأنظمة الحكومية وتطبيق الخدمات كافة.

وأشار إلى أنه تم رصد أمس أكثر من 13 ألف عملية إدخال مستخدم فعلي لمركبات التأجير، وأكثر من 3 ألف نقل ملكية على مستوى المملكة، إضافة إلى أكثر من ألف استمارة ووثيقة تم أرسالها عبر البريد السعودي.

وتخلل اجتماع مديري المرور في مناطق المملكة عن مناقشة العديد من الموضوعات التي من شأنها أن ترفع من مستوى الضبط المروري الميداني وسبل تطوير العمل الإداري في

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان