الجمعة, 19 صفر 1441 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان ديوان “قصائد العزم في عاصفة الحزم” للشاعر طاهري الأحوال المدنية: 3 ضوابط لتسجيل أسماء المواليد النيابة العامة توضح الإجراءات المُتخذة حيال مرتكبي جريمة سرقة السيارات المملكة تدعو لمراعاة القانون الدولي وسيادة الدول عند تطبيق مبدأ الولاية القضائية العالمية “المسابقات” تنقل مباراتي الشباب أمام الاتفاق والوحدة إلى ملعب الأمير خالد بن سلطان بالرياض وزارة العدل و”سكني” توقعان اتفاقية لتقديم خصومات وتسهيلات سكنية لموظفي الوزارة رسمياً.. بدء تطبيق ضوابط الحماية من التعديات السلوكية في المنشآت الخاصة الأحد القادم “البيئة” تحذّر من مغبة عدم الإبلاغ عن الحيوانات المصابة بأمراض وبائية أو مُعدية سيرة ذاتية لأيمن السياري نائب محافظ مؤسسة النقد الجديد “حقوق الإنسان”: هذه الأوقات الثلاثة يُمنع فيها تبليغ المدعى عليه من ‏قبل الجهة المختصة قائد العمليات المشتركة اليمني يشدد على رفع مستوى الجاهزية لاستكمال تحرير البلاد من الانقلابيين تنبيه مهم من سفارة المملكة في إسبانيا للسعوديين

أمانة «الشرقية» تدعو إلى سن قوانين تمنع قائدي المركبات من استخدام «الموبايل»

الزيارات: 244
التعليقات: 0
أمانة «الشرقية» تدعو إلى سن قوانين تمنع قائدي المركبات من استخدام «الموبايل»
http://www.athrnews.org/?p=27106
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

15

دعت أمانة المنطقة الشرقية، إلى تشريع قوانين مرورية جديدة، ذات «فعالية حقيقية»، تشمل عقوبات وغرامات رادعة لمستخدمي الهواتف النقالة أثناء القيادة لتفادي الحوادث المميتة.

وقال أمين الشرقية المهندس فهد الجبير: «إن شيوع هذه الظاهرة، وخصوصاً بين الشبان، أدى إلى وقوع حوادث خطرة، سببت الوفاة أو الإعاقة».

وأضاف الجبير، أنه «أصبح من النادر رؤية سائق لا يستعمل الهاتف أثناء القيادة»، مضيفاً أن «عدداً من حوادث السير المؤلمة وقعت نتيجة استخدام الموبايل. مثل دهس طفل، أو الاصطدام في سيارة أخرى».

واعتبر استخدام الهاتف بالتحدث أو الدردشة النصية، «أخطر من القيادة المتهورة أو قطع الإشارة»، مشدداً على ضرورة «شن حملات توعية تستهدف كل شرائح المجتمع، في أماكن التجمعات، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، فضلاً عن الإعلام المرئي والمقروء للحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث».

وتعتزم أمانة الشرقية، المشاركة في برنامج «لا تكن أسيراً لجوالك»، التي تقام بالتعاون مع جامعة الدمام. وأوضح الجبير، أن «الأمانة حريصة على الحد من الحوادث المرورية، ومسلسل إزهاق الأرواح، الذي يذهب ضحيته عدد كبير من فلذات أكبادنا».

وأضاف أن «حوادث المرور أصبحت تمثل هاجساً، وقلقاً لأفراد المجتمع كافة، وأضحت واحدة من أهم المشكلات التي تستنزف الموارد المادية والطاقات البشرية، وتضر المجتمعات في أهم مقومات الحياة، وهو العنصر البشري، إذ أصبح لزاماً علينا جميعاً إيجاد الحلول والاقتراحات، ووضعها موضع التنفيذ، للحد من خطورة الحوادث، وأبرزها انشغال السائق عن القيادة بجهاز الموبايل، أو مع الراديو، أو الحديث واللعب مع الأطفال، وغيرها من مسببات الحوادث».

إلى ذلك، انتهت أمانة الشرقية، من تشجير وتجميل شارع الملك عبدالعزيز في الدمام، في الجزء الواقع بين شارعي 18 و11، الذي شهد أخيراً، أعمال تطوير شملت الرصف والسفلتة.

وقال المدير العام للعلاقات العامة والإعلام في الأمانة محمد الصفيان:«إن هذه المرحلة تعد الأخيرة لهذا الجزء، بعد أن تم استكمال تطويره أخيراً، بزراعة نخيل عربي وشجيرات»، وتوقع أن يتم الانتقال إلى أجزاء أخرى من الطريق خلال الفترة المقبلة، لتطويرها وتأهيلها.

ويعد شارع الملك عبدالعزيز من الشوارع الرئيسة في الدمام، ويضم جهات خدمية عدة، أبرزها الإمارة، والأمانة، والشرطة، وإدارة التربية والتعليم، والرئاسة العامة لرعاية الشباب، ويشهد حركة مرورية كبيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان