الأربعاء, 13 رجب 1440 هجريا, الموافق 20 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سكني يوفر 21.132 خياراً سكنياً وتمويليًا لأهالي حائل قلق اتحادي لغياب «بريجوفيتش» الوحدة يعلن رسمياً تعاقده مع مدرب الهلال السابق الأرجنتيني خوان براون الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل يصدر قراراً بتأسيس الاتحاد السعودي لكمال الأجسام جماهير الهلال تُساند رئيسها وتتساءل اين الاسباب يا لجنة الانضباط؟ الصرامي يعلق على تغريدة رئيس الهلال: محاولة بائسة لإخفاء الدلال الذي نالوه ! النصر يستحوذ على جوائز الأفضلية الثلاث للجولة 24 من دوري المحترفين 10 ضوابط جديدة لاستيراد المواشي الحيّة بالصور.. طلاب وطالبات جازان ينثرون ابداعهم على مسرح “واعد” وكيل إمارة جازان يفتتح فعاليات ملتقى جازان الأول للأورام وأمراض الدم أمير جازان يستقبل مدير التدريب التقني والمهني بالمنطقة “هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها للحالة المناخية بالمملكة خلال فصل الربيع
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

بالصور.. مشهد مهيب في تشييع جثمان الشهيد الرقيب الحسن الحازمي بحرجة ضمد

الزيارات: 10244
التعليقات: 0
بالصور.. مشهد مهيب في تشييع جثمان الشهيد الرقيب الحسن الحازمي بحرجة ضمد
ناصر معافا
http://www.athrnews.org/?p=290858
ناصر بن حسين معافا
أخبار محلية

ودعت محافظة ضمد وتحديدا قرية الحرجة التابعه لمحافظة ضمد بمنطقة جازان، بعد عصر اليوم السبت الموافق ١٤-٧-١٤٣٩ هـ ، جثمان شهيد الوطن الرقيب الحسن حسن حمود الحازمي والذي استشهد قبل فجر امس الجمعه وهو من منسوبي وزارة الدفاع ليلحق برفيق دربه وزميله الشهيد عبده بن حسين جبالي والذي استشهد في العام الماضي بقطاع نجران حيث كان سويا ثم انتقل الشهيد الحسن الى جازان ليلحق به شهيدا بعد عام .

وأدى نيابة عن أمير منطقة جازان ونائبة محافظ ضمد الدكتور سلطان بن عجمي بن منيخر صلاة الميت بعد صلاة عصر اليوم السبت بالجامع الخارجي لقرية حرجة ضمد بحضور مدير شرطة المحافظة العقيد حسن الحربي وعدد من شيوخ القبائل بالمحافظة وجموع غفيرة من ذوي الشهيد وعدد من الضباط والقيادات الأمنية بالإضافة إلى زملاء الشهيد.

وقال والد الشهيد، الشيخ حسن بن حمود الحازمي "نحمد الله على قضائه وقدره فابني الحسن مات شهيدًا وبطلًا في ميدان المعركة على الجبهة في الحد الجنوبي بعزة وكرامة من أجل حماية حدود بلاده مع زملائه المرابطين ولصد أي عدوان غاشم من العدو".

وتابع قائلًا، "نبأ استشهاد ابني (الحسن ) وسام على صدري ويهتف به كل أبناء قبيلته ومجتمعه؛ لأنه سجل اسمه ضمن قائمة الشهداء الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم في سبيل أمن الوطن واستقراره لينال الشهادة وهو يدافع عن الدين والمليك والوطن".

وتحدث ابن خالة الشهيد الاستاذ محمد بن حمود الحازمي قائلا: اخونا (الحسن ) مات شهيدًا فداء لأرض الحرمين الشريفين ودفاعا عن المقدسات الإسلامية، وبذل الغالي والنفيس ليكون حصنا منيعا وقويا لصد الاعتداءات التي تقوم بها المليشيات المعتدية على حدود بلادنا وهذا مصدر اعتزازنا به وبكافة شهدائنا الذين انتهجوا هذا النهج وسطروا أروع الملاحم البطولية مع زملائهم المرابطين في الحد الجنوبي بعزيمة وإصرار ومعنويات عالية.

ونقل المحافظ الدكتور سلطان بن عجمي تعازي القيادة لوالد الشهيد وذويه سائلا المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، ونقل تعازي أمير جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز ونائبه الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز .

وحرص زملاء الشهيد من ضباط وأفراد على مرافقة جنازة الشهيد الرقيب الحسن الحازمي وتشييع الجنازة الى مقبرة الحرجه وإنزال جثمانه إلى القبر مع أعداد كبيرة من أبناء جازان في مشهد اختلطت فيه دموع الحزن لفراقه مع دموع الفرح ابتهاجا باستشهاده مدافعا عن دينه ووطنه بشجاعة وفخر واعتزاز.

والشهيد الرقيب الحسن الحازمي متزوج ولديه ابنة واحده ، (ديمه سنتان ونصف ) ويسكن مع والديه في حرجة ضمد التابعة لمحافظة ضمد بمنطقة جازان وسيكون مقر العزاء في منزل خاله المهندس حسن بن علي الحازمي بقرية الحرجه من بعد صلاة العصر ..

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان