الخميس, 5 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 16 أغسطس 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إقامة الصلاة على الإعلامي فهد الفهيد غدا الجمعة عبدالله بن بندر يوجه بفتح المجال ل”شباب عربات الغذاء”للبيع في المشاعر بعد الخسارة بـ 36 هدفاً في بطولة العالم.. اتحاد كرة الماء يعتذر ويحيل مسؤولين للتحقيق شاب مغامر يقتحم بحصانه سيل وادي نجران.. شاهد ما حصل له «الغذاء والدواء» تحظر مؤقتاً استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة من ماليزيا صحة جدة: لن نتهاون في اتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه المعتدين على الكوادر “الطيران المدني”: سنحقق في تعطل أنظمة “الخطوط السعودية”.. و”حماية المستهلك”: هذه حقوق المسافر حال التأخير “أخاف أنكم ناسين الحارس”.. تركي آل الشيخ يعلق على هزيمة منتخب كرة الماء 36 – 1 من نظيره المصري سفير المملكة في روسيا ينفي إدلاءه بأي تصريحات تخص الأكراد مدير الجوازات يعلن تفاصيل الانتهاء من خطة مرحلة قدوم الحجاج العيسى يُدشن معسكرات الخدمة العامة «البيئة» تطلق حملة «أضحيتي»

جندي ولاعب ومواطن!!!

الزيارات: 690
1 تعليق
جندي ولاعب ومواطن!!!
بقلم / جابر ملقوط المالكي
http://www.athrnews.org/?p=297476
صحيفة أثر الإلكترونية
مقالات

شأني كأي مواطن أنعم في هذه البلاد المباركة بسبل العيش الكريم والعزة في الدين، والأمن المتين، وتأخذني الهمة أحيانا ولكني أعجز عن مواكبة خطوات حكومتنا المباركة، في الصباح(رؤية) تسبق الخيال
وفي الظهر (القدية)ومع دلوك الشمس (نيوم ) العالمية، ومع (الغروب)
يتم إنجاز( ٥٠%)من بعض مشروعات(٢٠٣٠)، ومع العشاء ميزانيتنا تسجل فائضا بلغ(٨٢ مليار ريال)، شيء يشبه المستحيل، ولكنها رؤيةحلم ، ووطن حبيب للسماء، ومليك وولي عهد يسبقان الضوء
ومواطن تسيل روحه فداء، وجسده ولاء لله ثم لآل سعود الميامين.
ومع هذه المتتاليات البديعات فتحت جوالي لأرى:
ولي العهد يتكفل بقضاء ديون جميع الأندية الخارجية والداخلية، ويسدد حقوق اللاعبين، فاقشعر جلدي غبطة وفرحا وتطلعا لمنافسات رياضية قادمة لم يكدر صفوها غير حادثة(المرداسي ) العابرة، ومع تواصل نشوتي أخذتني إغفاءة لأجد :
جنديا ولاعبا يتجاذبان الحديث التالي:
اللاعب: يقهقه واضعا رجلا على أخرى يقول لجندي قادم: حياك الله أبها الجندي يامن حميت الحد ووطدت الأمن، على عيني مقامك وعلى رأسي.
الجندي وهو يلتقط أنفاسه من شدة التعب: أهلا بنجمنا القادم يامن نحلم بتألقك في بلاد قاهرة(هتلر) وهبة الجليد، ولا بد أن يتجلى إبداعك وترفع رؤوسنا، وهنيئا لك هدية ولي عهدنا الحبيب.
اللاعب: بعون الله أيها الغالي وسأبذل قصارى جهدي فلم يعد لنا من عذر، فقد قضينا ديوننا وأمنا مستقبلنا وأسرنا بجود الله ثم بفضل ولي العهد الأمين.
الجندي: آه...آه..يا صديقي!!!!
اللاعب: سلامتك أيها الحبيب ، ولم الآهة فديتك؟
الجندي: والله يا أخي كما ترى ،روحي على الحد، وعقلي تزدحم فيه هموم الديون، هل تصدق بأنني في ميدان القتال أواجه الرصاص بصدري، وجوالي يرن باتصالات البنوك وأصحاب الأقساط و...و...
اللاعب: من قضى حاجتي وأنا في أمن وأمان لن يتوانى عن تقديرك
وأنت في خندق الجهاد والذود عن حياض المقدسات ، وستسمع خبرا
سعيدا بعون الله.
الجندي: أنا (سعودي) لن أساوم وطني، ولن أتخاذل عن أداء واجبي وعهد الله سأجعل من جسدي منارة، وراحتي قبرا، ولن أتزحزح قيد أنملة عن حدي ، وحد أبي وجدي.
اللاعب يقف ويتقدم مقبلا رأس الجندي، ومع أول قبلة....
الجندي: مهلا صديقي هاتفي يرن لعله قائد وحدتي يطلب حضوري
ويفتح الجوال فإذا ب:
بشرى لكل جندي على ثرى الوطن الغالي خادم الحرمين الشريفين
يأمر بسداد جميع الديون ويوجه البنوك بإسقاط المديونيات إلى تاريخه....فيقفز الجندي ويهلل ويكبر ويحتضن اللاعب ويرددان:
اللهم وفق قيادتنا لكل خير وانصرهم يارب....يارب...
ومع توالي الدعاء وقفت من إغفاءتي مرددا:
وأنا المواطن لعلي أكون معهما فأفوز فوزا عظيما!!!!!

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الاماكن كلها مشتاقه لك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان