الخميس, 5 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 16 أغسطس 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إقامة الصلاة على الإعلامي فهد الفهيد غدا الجمعة عبدالله بن بندر يوجه بفتح المجال ل”شباب عربات الغذاء”للبيع في المشاعر بعد الخسارة بـ 36 هدفاً في بطولة العالم.. اتحاد كرة الماء يعتذر ويحيل مسؤولين للتحقيق شاب مغامر يقتحم بحصانه سيل وادي نجران.. شاهد ما حصل له «الغذاء والدواء» تحظر مؤقتاً استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة من ماليزيا صحة جدة: لن نتهاون في اتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه المعتدين على الكوادر “الطيران المدني”: سنحقق في تعطل أنظمة “الخطوط السعودية”.. و”حماية المستهلك”: هذه حقوق المسافر حال التأخير “أخاف أنكم ناسين الحارس”.. تركي آل الشيخ يعلق على هزيمة منتخب كرة الماء 36 – 1 من نظيره المصري سفير المملكة في روسيا ينفي إدلاءه بأي تصريحات تخص الأكراد مدير الجوازات يعلن تفاصيل الانتهاء من خطة مرحلة قدوم الحجاج العيسى يُدشن معسكرات الخدمة العامة «البيئة» تطلق حملة «أضحيتي»

الصحة: علاج 750 مصابًا بـ«فيروس الالتهاب الكبدي ج»

الزيارات: 181
التعليقات: 0
الصحة: علاج 750 مصابًا بـ«فيروس الالتهاب الكبدي ج»
http://www.athrnews.org/?p=299110
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

عالجت وزارة الصحة 750 مصابًا بفيروس الالتهاب الكبدي ( ج ) خلال النصف الأول من العام 2018 ليصل العدد الكلي لمن تم علاجهم منذ بدء البرنامج إلى 4492 مصاباً بنسب شفاء تزيد عن 95 % بفضل من الله.

ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة للوصول للهدف العالمي لإزالة فيروس الكبد ج من خلال تنفيذ برنامج متكامل يشمل الوقاية والاكتشاف إضافة إلى علاج المصابين بالالتهاب المزمن.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مؤخراً عن بدء العمل في المرحلة الثانية من البرنامج الوطني لإكتشاف وعلاج المصابين بالتهاب الكبد ج .

حيث عملت الصحة خلال العامين الماضيين على توفير عددٍ من الأدوية النوعية لعلاج الفيروس وأُعطيت الأولوية للمرضى في المراحل المتقدمة من المرض أو الذين قد ينقلون العدوى إلى غيرهم.

ويتم علاج الإصابات المزمنة بهذا الفيروس باستخدام الأدوية المباشرة المفعول التي أضيفت مؤخراً إلى خيارات العلاج وأثبت الدراسات فعاليتها العالية ومأمونيتها وسهولة استخدامها.

وأشارت إلى أن دخول أدوية مصنعة محلياً بنفس جودة مثيلاتها العالمية أتاح الفرصة للتوسع في العلاج بشكل غير مسبوق وأزيلت محددات الأولوية،كما يقوم البرنامج الوطني لإزالة فيروس الكبد ج أيضاً بتدريب الأطباء والمنسقين ويعمل على توفير الفحوص المخبرية والإشعاعية والخدمات اللوجستية اللازمة لتنفيذ البرنامج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان