الاثنين, 4 شوّال 1439 هجريا, الموافق 18 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مسلحو الحوثي يقتلون طالبًا رفض “التجنيد القسري” بصنعاء ويحتجزون جثته عبر نظام جدارة الإلكتروني.. فتح باب التقديم على 4882 وظيفة تعليمية للرجال متحدث “الأرصاد”: درجات الحرارة قد تتجاوز الـ 50 درجة في الظل ببعض المناطق تركي آل الشيخ يطالب بمحاسبة أحد الإعلاميين المصريين تصنيف جديد للمقاولين من “الشؤون البلدية” لإنهاء ظاهرة تعثر المشاريع الحكومية “الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي” يستنكر إقحام “بي إن سبورت” للسياسة في الرياضة عبر قنواتها كرنفال للفرحة يزين احتفالات أهالي الشقيري بعيد الفطر السعيد قيادة القوات المشتركة للتحالف تحالف دعم الشرعية في اليمن : قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي ترصد صاروخاً بالستياً أطلق باتجاه مدينة (جازان) النيابة العامة توضح عقوبة من يقتني أو يبيع “أسلحة حربية” وذخيرتها سوء الأحوال الجوية يؤجل عروض الألعاب النارية في الرياض.. وتحديد موعد بديل المستشار القانوني والشاعر حسن الدغريري يتغنى بسلمان العروبة وقوات التحالف العربي باليمن أمير جازان يدشن الحملة الصيفية للتوعية ومحو والأمية 1439 بقطاعي المسارحة وأبوعريش

الصحة: علاج 750 مصابًا بـ«فيروس الالتهاب الكبدي ج»

الزيارات: 93
التعليقات: 0
الصحة: علاج 750 مصابًا بـ«فيروس الالتهاب الكبدي ج»
http://www.athrnews.org/?p=299110
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

عالجت وزارة الصحة 750 مصابًا بفيروس الالتهاب الكبدي ( ج ) خلال النصف الأول من العام 2018 ليصل العدد الكلي لمن تم علاجهم منذ بدء البرنامج إلى 4492 مصاباً بنسب شفاء تزيد عن 95 % بفضل من الله.

ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة للوصول للهدف العالمي لإزالة فيروس الكبد ج من خلال تنفيذ برنامج متكامل يشمل الوقاية والاكتشاف إضافة إلى علاج المصابين بالالتهاب المزمن.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مؤخراً عن بدء العمل في المرحلة الثانية من البرنامج الوطني لإكتشاف وعلاج المصابين بالتهاب الكبد ج .

حيث عملت الصحة خلال العامين الماضيين على توفير عددٍ من الأدوية النوعية لعلاج الفيروس وأُعطيت الأولوية للمرضى في المراحل المتقدمة من المرض أو الذين قد ينقلون العدوى إلى غيرهم.

ويتم علاج الإصابات المزمنة بهذا الفيروس باستخدام الأدوية المباشرة المفعول التي أضيفت مؤخراً إلى خيارات العلاج وأثبت الدراسات فعاليتها العالية ومأمونيتها وسهولة استخدامها.

وأشارت إلى أن دخول أدوية مصنعة محلياً بنفس جودة مثيلاتها العالمية أتاح الفرصة للتوسع في العلاج بشكل غير مسبوق وأزيلت محددات الأولوية،كما يقوم البرنامج الوطني لإزالة فيروس الكبد ج أيضاً بتدريب الأطباء والمنسقين ويعمل على توفير الفحوص المخبرية والإشعاعية والخدمات اللوجستية اللازمة لتنفيذ البرنامج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان