الخميس, 11 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 17 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى آل الشيخ: قلتها مراراً المملكة قادرة على تنظيم أهم الأحداث الفيصل: بدعم قيادتنا وعزيمة شبابنا يتحقق النجاح في كأس الملك: الباطن يسعى لإطفاء الشعلة.. والفتح يأمل بتخطي القيصومة كأس آسيا.. “الأخضر” يبحث عن الصدارة أمام قطر مصادر: منح نحو 70 ألف منشأة تأشيرات تعويضية لسد العجز في المهن والتخصصات النادرة شاهد.. “سامبا” يسلم 100 فيلا سكنية مؤثثة للأسر المحتاجة وأسر شهداء الواجب كراني يوضح مسار الموجة القطبية في المملكة.. وهذا تأثيرها صندوق التنمية العقاري يصدر موافقته الفورية لـ100 ألف مستفيد جديد “تنفيذ جازان” تلزم مواطناً بسداد قيمة 15 مخالفة مرورية سجلت ضده خلال قيادته سيارة مكفوله الشيخ الشبيلي يوضح حكم ركوب المرأة وحدها مع سائق أجنبي عسكري بجازان يشك في وافد أفريقي ويطلب تفتيشه.. والأخير يصـيبه برصاصتين تدشين خدمة جديدة تسهّل لذوي شهداء الواجب الاستفادة من خدمات “الأحوال”
عاجل | أوامر ملكية جديدة بإعادة تشكيل مجلس الوزراء ومجلس الشؤون السياسية والأمنية

بحرفية ودقة.. هلال المدينة يعلن نجاح تغطية المسجد النبوي في ليلة 27 رمضان

الزيارات: 184
التعليقات: 0
بحرفية ودقة.. هلال المدينة يعلن نجاح تغطية المسجد النبوي في ليلة 27 رمضان
http://www.athrnews.org/?p=300086
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

أكد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة، خالد بن مساعد السهلي نجاح خطة التغطية الإسعافية لليلة 27 من شهر رمضان المبارك للمسجد النبوي الشريف والمناطق المحيطة به بإشراف ومتابعة مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة، الدكتور معلا الجابري.

وأفاد السهلي بأنه تم وضع خطة التغطية من قبل الشؤون الإسعافية ومشرف الخدمات الإسعافية بالمسجد النبوي ومدير الادارة الطبية ومشرفي التطوع الإسعافي وعمليات المنطقة والقيادة الميدانية، وتم تنفيذ الخطة عن طريق عمليات المنطقة والمراكز الإسعافية متمثلة بالفرق الإسعافية للمراكز الداخلية وإدارة التطوع متمثلة بمتطوعي المسجد النبوي الشريف.

وبين السهلي أن عمليات الهيئة تلقت العديد من البلاغات والتي تجاوزات اكثر من 200 بلاغًا خلال الـ24 ساعة الماضية في كامل المنطقة؛ وقد بذلت جميع الطواقم الطبية من أطباء ومسعفين جهودًا لإظهار العمل الإنساني الإسعافي بالشكل المشرف والاحترافي للتعامل مع الحالات الإسعافية.

وأكد السهلي أن تكثيف التغطية الإسعافية بدأ منذُ وقت مبكر لهذا اليوم حيث تم تغطية المسجد النبوي خلال صلاة التراويح والتهجد بـ17 فرقة إسعافية متحركة، بالإضافة لثلاث عنايات طبية ثابتة واشراف متحرك في كل جهة من الجهات الاربع للمسجد النبوي، حيث باشرت الفرق الإسعافية والعنايات الطبية جميع الحالات الإسعافية بالمسجد النبوي.

ولفت المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة إلى أن التطوع الإسعافي من قسمي الرجال والنساء تمحور جل اهتمامهم في مباشرة الحالات الإسعافية في المسجد النبوي من خلال تواجدهم في داخل المسجد أو ساحاته، والتي فاقت 60 موقعًا للتمركز، مضيفًا أنه كان نصيب المواقع الرجالية منها 35 موقعاً، فيما وصلت المواقع النسائية 32 موقعاً خلال صلاتي التهجد والتروايح.

وشدد السهلي على أنه تم تنفيذ الخطة بكل حرفية ودقة عالية كما وتم اعتماد الخطة الإسعافية لتغطية يوم 28 و صلاة العيد بالمسجد النبوي والمساجد الكبرى بالمنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان