الاثنين, 4 شوّال 1439 هجريا, الموافق 18 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مسلحو الحوثي يقتلون طالبًا رفض “التجنيد القسري” بصنعاء ويحتجزون جثته عبر نظام جدارة الإلكتروني.. فتح باب التقديم على 4882 وظيفة تعليمية للرجال متحدث “الأرصاد”: درجات الحرارة قد تتجاوز الـ 50 درجة في الظل ببعض المناطق تركي آل الشيخ يطالب بمحاسبة أحد الإعلاميين المصريين تصنيف جديد للمقاولين من “الشؤون البلدية” لإنهاء ظاهرة تعثر المشاريع الحكومية “الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي” يستنكر إقحام “بي إن سبورت” للسياسة في الرياضة عبر قنواتها كرنفال للفرحة يزين احتفالات أهالي الشقيري بعيد الفطر السعيد قيادة القوات المشتركة للتحالف تحالف دعم الشرعية في اليمن : قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي ترصد صاروخاً بالستياً أطلق باتجاه مدينة (جازان) النيابة العامة توضح عقوبة من يقتني أو يبيع “أسلحة حربية” وذخيرتها سوء الأحوال الجوية يؤجل عروض الألعاب النارية في الرياض.. وتحديد موعد بديل المستشار القانوني والشاعر حسن الدغريري يتغنى بسلمان العروبة وقوات التحالف العربي باليمن أمير جازان يدشن الحملة الصيفية للتوعية ومحو والأمية 1439 بقطاعي المسارحة وأبوعريش

بتوجيهات من محافظ صبيا و " الشمراني " يحذر من مخاطرها

” اللجنة الأمنية ” تصادر كميات من الألعاب النارية المعروضة للبيع بالمحافظة

الزيارات: 92
التعليقات: 0
” اللجنة الأمنية ” تصادر كميات من الألعاب النارية المعروضة للبيع بالمحافظة
http://www.athrnews.org/?p=300256
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

بناء على توجيهات سعادة محافظ صبيا الاستاذ منصور بن زيد الداود تم تشكيل لجنة أمنية من دوريات الدفاع المدني ودوريات شرطة صبيا والبحث الجنائي بشرطة صبيا لمتابعة بائعي الألعاب النارية بالمحافظة وقد نفذت اللجنة اعمالها الميدانية بمتابعة الباعة أمام المراكز التجارية الواقعة بطريق الملك عبدالعزيز وطريق الملك فهد ونتج عن ذلك مصادرة كمية من الألعاب النارية المعروضة للبيع بعد أن لاذ بائيعيها بالفرار بعد مشاهدتهم لرجال الأمن وقد تم تسليم الكميات المصادرة لادارة شرطة صبيا لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها بحكم الاختصاص.

ومن جانبه حذر مدير الدفاع المدني بمحافظة صبيا المقدم مصلح بن سالم الشمراني من مخاطر الألعاب النارية والمفرقعات التي يلهو بها الشباب والأطفال احتفالاً بعيد الفطر المبارك، وما قد ينجم عنها من حوادث قد تتسبب في عواقب وخيمة وأضرار بالغة، تصل إلى فقد البصر وبتر الأطراف والتسبب في حوادث حريق.

وأضافً أن استخدام الأطفال لهذه الألعاب النارية المتفجرة له مخاطره الكبيرة، التي تصل إلى بتر أصابع الأطفال أو تهتك أنسجة العين حال وصول شظايا هذه الألعاب إليها، فضلاً عن إمكانية تسببها في اشتعال الحرائق.

وأكد المقدم الشمراني على ضرورة مراقبة أولياء الأمور للأطفال وعدم السماح لهم بشراء هذه الألعاب أو العبث بها، لا سيما أن أصنافًا كثيرة منها ذات قوة تفجيرية شديدة وتفتقر لأبسط مقومات الأمان والسلامة في استخدامها بما يجعلها عرضة للانفجار تلقائيًا في حال تعرضها لدرجات الحرارة العالية أو الاحتكاك بالأسطح الخشنة أو الضغط عليها، داعيا الإخوة المواطنين إلى سرعة إبلاغ الجهات الأمنية عمن يبيع هذه الألعاب المتفجرة الخطرة والتي تعرف بالطراطيع.

وأهاب المقدم الشمراني بالآباء والأمهات أن يستشعروا مسؤوليتهم ويحرصوا على سلامة أبنائهم وعدم الاستهانة بطراطيع العيد، التي تتسبب في إفساد فرحة العيد بسبب اللهو بالمفرقعات النارية في غياب الرقابة الأسرية، مطالبا جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بالمساهمة مع الدفاع المدني في توصيل الرسائل التوعوية ذات العلاقة بأخطار استخدام الألعاب النارية والتركيز على مخاطرها الكبيرة، وما قد تسببه من إصابات وحرائق في حالة التهاون بها لا قدر الله. متمنيا السلامة للجميع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان