الخميس, 5 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 16 أغسطس 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إقامة الصلاة على الإعلامي فهد الفهيد غدا الجمعة عبدالله بن بندر يوجه بفتح المجال ل”شباب عربات الغذاء”للبيع في المشاعر بعد الخسارة بـ 36 هدفاً في بطولة العالم.. اتحاد كرة الماء يعتذر ويحيل مسؤولين للتحقيق شاب مغامر يقتحم بحصانه سيل وادي نجران.. شاهد ما حصل له «الغذاء والدواء» تحظر مؤقتاً استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة من ماليزيا صحة جدة: لن نتهاون في اتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه المعتدين على الكوادر “الطيران المدني”: سنحقق في تعطل أنظمة “الخطوط السعودية”.. و”حماية المستهلك”: هذه حقوق المسافر حال التأخير “أخاف أنكم ناسين الحارس”.. تركي آل الشيخ يعلق على هزيمة منتخب كرة الماء 36 – 1 من نظيره المصري سفير المملكة في روسيا ينفي إدلاءه بأي تصريحات تخص الأكراد مدير الجوازات يعلن تفاصيل الانتهاء من خطة مرحلة قدوم الحجاج العيسى يُدشن معسكرات الخدمة العامة «البيئة» تطلق حملة «أضحيتي»

بتوجيهات من محافظ صبيا و " الشمراني " يحذر من مخاطرها

” اللجنة الأمنية ” تصادر كميات من الألعاب النارية المعروضة للبيع بالمحافظة

الزيارات: 120
التعليقات: 0
” اللجنة الأمنية ” تصادر كميات من الألعاب النارية المعروضة للبيع بالمحافظة
http://www.athrnews.org/?p=300256
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

بناء على توجيهات سعادة محافظ صبيا الاستاذ منصور بن زيد الداود تم تشكيل لجنة أمنية من دوريات الدفاع المدني ودوريات شرطة صبيا والبحث الجنائي بشرطة صبيا لمتابعة بائعي الألعاب النارية بالمحافظة وقد نفذت اللجنة اعمالها الميدانية بمتابعة الباعة أمام المراكز التجارية الواقعة بطريق الملك عبدالعزيز وطريق الملك فهد ونتج عن ذلك مصادرة كمية من الألعاب النارية المعروضة للبيع بعد أن لاذ بائيعيها بالفرار بعد مشاهدتهم لرجال الأمن وقد تم تسليم الكميات المصادرة لادارة شرطة صبيا لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها بحكم الاختصاص.

ومن جانبه حذر مدير الدفاع المدني بمحافظة صبيا المقدم مصلح بن سالم الشمراني من مخاطر الألعاب النارية والمفرقعات التي يلهو بها الشباب والأطفال احتفالاً بعيد الفطر المبارك، وما قد ينجم عنها من حوادث قد تتسبب في عواقب وخيمة وأضرار بالغة، تصل إلى فقد البصر وبتر الأطراف والتسبب في حوادث حريق.

وأضافً أن استخدام الأطفال لهذه الألعاب النارية المتفجرة له مخاطره الكبيرة، التي تصل إلى بتر أصابع الأطفال أو تهتك أنسجة العين حال وصول شظايا هذه الألعاب إليها، فضلاً عن إمكانية تسببها في اشتعال الحرائق.

وأكد المقدم الشمراني على ضرورة مراقبة أولياء الأمور للأطفال وعدم السماح لهم بشراء هذه الألعاب أو العبث بها، لا سيما أن أصنافًا كثيرة منها ذات قوة تفجيرية شديدة وتفتقر لأبسط مقومات الأمان والسلامة في استخدامها بما يجعلها عرضة للانفجار تلقائيًا في حال تعرضها لدرجات الحرارة العالية أو الاحتكاك بالأسطح الخشنة أو الضغط عليها، داعيا الإخوة المواطنين إلى سرعة إبلاغ الجهات الأمنية عمن يبيع هذه الألعاب المتفجرة الخطرة والتي تعرف بالطراطيع.

وأهاب المقدم الشمراني بالآباء والأمهات أن يستشعروا مسؤوليتهم ويحرصوا على سلامة أبنائهم وعدم الاستهانة بطراطيع العيد، التي تتسبب في إفساد فرحة العيد بسبب اللهو بالمفرقعات النارية في غياب الرقابة الأسرية، مطالبا جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بالمساهمة مع الدفاع المدني في توصيل الرسائل التوعوية ذات العلاقة بأخطار استخدام الألعاب النارية والتركيز على مخاطرها الكبيرة، وما قد تسببه من إصابات وحرائق في حالة التهاون بها لا قدر الله. متمنيا السلامة للجميع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان