الخميس, 18 رمضان 1440 هجريا, الموافق 23 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تعليم الرياض يحقق مراكز متقدمة في مسابقة الأرصاد وحماية البيئة “المرور” يمنع دخول المركبات للمنطقة المركزية بمكة من 23 إلى 27 رمضان القضاء الفرنسي يوجه اتهامات بالفساد لناصر الخليفي رئيس “بي إن سبورت” القطرية “العمل”: تشترط حصول المنشآت المتوسطة على شهادة “مواءمة” لاحتساب “ذوي الإعاقة” بأربعة عاملين “البيئة”: 17 ألف لتر من المبيدات لمكافحة الجراد في هذه المناطق منظمة الصحة العالمية تعتمد عنيزة ورياض الخبراء مدينتين صحيتين إسدال الستار على قضية ضحية عملية التكميم بنجران.. إدانة طبيبين وإلزامهما بدفع الدية الشرعية وزارة المالية تعلن إقفال طرح شهر مايو 2019 من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي فيديو.. شرطة الرياض تطيح بمقيم ارتكب جرائم احتيال بملايين الريالات 84 معلمة بديلة: تعليم الطائف حرمنا من حقنا في التثبيت بمبرر نشوب حريق بالأرشيف “العساكر” يروي موقفاً يبّين مدى صرامة وحزم ولي العهد مع أبنائه “العساكر” يروي قصة برنامج “سند”.. ويكشف عن إطلاق مرحلة جديدة له قريباً

عبدالله المسند يشرح ماذا ينبغي عليك فعله إذا ضعت في الصحراء

الزيارات: 206
التعليقات: 0
عبدالله المسند يشرح ماذا ينبغي عليك فعله إذا ضعت في الصحراء
http://www.athrnews.org/?p=300283
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وجّه أستاذ المناخ في قسم الجغرافيا بجامعة القصيم عبدالله المسند عدة نصائح وإرشادات للنجاة في حال التعرض للتيه في الصحراء، داعيًا إلى ضرورة الانشغال بذكر الله وترشيد استخدام المياه.

وقال المسند في عدة تغريدات عبر صفحته بـ"تويتر"، إنه وجب حال التعرض للتيه بالصحراء الاستعانة بالله واللجوء إليه، وقراءة أدعية تتناسب مع تلك الظروف، مشددًا على أنه يتحتم على من وقع في هذا الأمر وكان قد أخبر أحدا بمكانه في صحراء معينة وليس لديه أجهزة ملاحة أو خرائط بعدم ترك سيارته.

وأضاف أن الشخص في تلك الظروف يحتاج إلى الهدوء واستخدام الماء قليلاً وعند الحاجة القصوى، وكذلك جمع كل ما يدب في الأرض من حشرات وحيوانات لأكلها وقت الحاجة، إلى جانب عدم التعرض للشمس والرياح وتغطية الجسم والتلثم.

وشدد على ضرورة أن يحرص الأشخاص في تلك الحالات على التحرك ليلاً، مع إمكانية كسر مرايا السيارة وإرسال إشارات متقطعة وسريعة للطائرات، ومن ثم إشعال النيران في إطارات السيارة، قبل أن ينتهي الأمر بإشعال السيارة نفسها للفت الانتباه.

ودعا المسند إلى عض أغصان وأوراق الشجر، وكتابة الوصية وحفظها في الجيب، مشيرًا إلى أنه في حال كان التائهون مجموعة فلينتظروا في مكانهم ويذهب أحدهم للبحث عن نجدة، مع ضرورة تتبع آثار الأقدام والإبل والمشي بشكل معتدل.

وحذر المسند من التفكير في الأهل والأحبة كونه يستنزف الطاقة الكامنة مع ضرورة استبداله بالقرآن والذكر والدعاء، مع ترديد الشهادتين، موضحاً أنه في حال كان التائهون مجموعة فإن الموت سيبدأ بأضعفهم ومن ثم وجب على البقية أكل لحمه؛ كون الضرورات تبيح المحظورات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان