الاثنين, 4 شوّال 1439 هجريا, الموافق 18 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مسلحو الحوثي يقتلون طالبًا رفض “التجنيد القسري” بصنعاء ويحتجزون جثته عبر نظام جدارة الإلكتروني.. فتح باب التقديم على 4882 وظيفة تعليمية للرجال متحدث “الأرصاد”: درجات الحرارة قد تتجاوز الـ 50 درجة في الظل ببعض المناطق تركي آل الشيخ يطالب بمحاسبة أحد الإعلاميين المصريين تصنيف جديد للمقاولين من “الشؤون البلدية” لإنهاء ظاهرة تعثر المشاريع الحكومية “الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي” يستنكر إقحام “بي إن سبورت” للسياسة في الرياضة عبر قنواتها كرنفال للفرحة يزين احتفالات أهالي الشقيري بعيد الفطر السعيد قيادة القوات المشتركة للتحالف تحالف دعم الشرعية في اليمن : قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي ترصد صاروخاً بالستياً أطلق باتجاه مدينة (جازان) النيابة العامة توضح عقوبة من يقتني أو يبيع “أسلحة حربية” وذخيرتها سوء الأحوال الجوية يؤجل عروض الألعاب النارية في الرياض.. وتحديد موعد بديل المستشار القانوني والشاعر حسن الدغريري يتغنى بسلمان العروبة وقوات التحالف العربي باليمن أمير جازان يدشن الحملة الصيفية للتوعية ومحو والأمية 1439 بقطاعي المسارحة وأبوعريش

عبدالله المسند يشرح ماذا ينبغي عليك فعله إذا ضعت في الصحراء

الزيارات: 67
التعليقات: 0
عبدالله المسند يشرح ماذا ينبغي عليك فعله إذا ضعت في الصحراء
http://www.athrnews.org/?p=300283
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وجّه أستاذ المناخ في قسم الجغرافيا بجامعة القصيم عبدالله المسند عدة نصائح وإرشادات للنجاة في حال التعرض للتيه في الصحراء، داعيًا إلى ضرورة الانشغال بذكر الله وترشيد استخدام المياه.

وقال المسند في عدة تغريدات عبر صفحته بـ"تويتر"، إنه وجب حال التعرض للتيه بالصحراء الاستعانة بالله واللجوء إليه، وقراءة أدعية تتناسب مع تلك الظروف، مشددًا على أنه يتحتم على من وقع في هذا الأمر وكان قد أخبر أحدا بمكانه في صحراء معينة وليس لديه أجهزة ملاحة أو خرائط بعدم ترك سيارته.

وأضاف أن الشخص في تلك الظروف يحتاج إلى الهدوء واستخدام الماء قليلاً وعند الحاجة القصوى، وكذلك جمع كل ما يدب في الأرض من حشرات وحيوانات لأكلها وقت الحاجة، إلى جانب عدم التعرض للشمس والرياح وتغطية الجسم والتلثم.

وشدد على ضرورة أن يحرص الأشخاص في تلك الحالات على التحرك ليلاً، مع إمكانية كسر مرايا السيارة وإرسال إشارات متقطعة وسريعة للطائرات، ومن ثم إشعال النيران في إطارات السيارة، قبل أن ينتهي الأمر بإشعال السيارة نفسها للفت الانتباه.

ودعا المسند إلى عض أغصان وأوراق الشجر، وكتابة الوصية وحفظها في الجيب، مشيرًا إلى أنه في حال كان التائهون مجموعة فلينتظروا في مكانهم ويذهب أحدهم للبحث عن نجدة، مع ضرورة تتبع آثار الأقدام والإبل والمشي بشكل معتدل.

وحذر المسند من التفكير في الأهل والأحبة كونه يستنزف الطاقة الكامنة مع ضرورة استبداله بالقرآن والذكر والدعاء، مع ترديد الشهادتين، موضحاً أنه في حال كان التائهون مجموعة فإن الموت سيبدأ بأضعفهم ومن ثم وجب على البقية أكل لحمه؛ كون الضرورات تبيح المحظورات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان