الخميس, 5 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 16 أغسطس 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إقامة الصلاة على الإعلامي فهد الفهيد غدا الجمعة عبدالله بن بندر يوجه بفتح المجال ل”شباب عربات الغذاء”للبيع في المشاعر بعد الخسارة بـ 36 هدفاً في بطولة العالم.. اتحاد كرة الماء يعتذر ويحيل مسؤولين للتحقيق شاب مغامر يقتحم بحصانه سيل وادي نجران.. شاهد ما حصل له «الغذاء والدواء» تحظر مؤقتاً استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة من ماليزيا صحة جدة: لن نتهاون في اتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه المعتدين على الكوادر “الطيران المدني”: سنحقق في تعطل أنظمة “الخطوط السعودية”.. و”حماية المستهلك”: هذه حقوق المسافر حال التأخير “أخاف أنكم ناسين الحارس”.. تركي آل الشيخ يعلق على هزيمة منتخب كرة الماء 36 – 1 من نظيره المصري سفير المملكة في روسيا ينفي إدلاءه بأي تصريحات تخص الأكراد مدير الجوازات يعلن تفاصيل الانتهاء من خطة مرحلة قدوم الحجاج العيسى يُدشن معسكرات الخدمة العامة «البيئة» تطلق حملة «أضحيتي»

عبدالله المسند يشرح ماذا ينبغي عليك فعله إذا ضعت في الصحراء

الزيارات: 108
التعليقات: 0
عبدالله المسند يشرح ماذا ينبغي عليك فعله إذا ضعت في الصحراء
http://www.athrnews.org/?p=300283
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وجّه أستاذ المناخ في قسم الجغرافيا بجامعة القصيم عبدالله المسند عدة نصائح وإرشادات للنجاة في حال التعرض للتيه في الصحراء، داعيًا إلى ضرورة الانشغال بذكر الله وترشيد استخدام المياه.

وقال المسند في عدة تغريدات عبر صفحته بـ"تويتر"، إنه وجب حال التعرض للتيه بالصحراء الاستعانة بالله واللجوء إليه، وقراءة أدعية تتناسب مع تلك الظروف، مشددًا على أنه يتحتم على من وقع في هذا الأمر وكان قد أخبر أحدا بمكانه في صحراء معينة وليس لديه أجهزة ملاحة أو خرائط بعدم ترك سيارته.

وأضاف أن الشخص في تلك الظروف يحتاج إلى الهدوء واستخدام الماء قليلاً وعند الحاجة القصوى، وكذلك جمع كل ما يدب في الأرض من حشرات وحيوانات لأكلها وقت الحاجة، إلى جانب عدم التعرض للشمس والرياح وتغطية الجسم والتلثم.

وشدد على ضرورة أن يحرص الأشخاص في تلك الحالات على التحرك ليلاً، مع إمكانية كسر مرايا السيارة وإرسال إشارات متقطعة وسريعة للطائرات، ومن ثم إشعال النيران في إطارات السيارة، قبل أن ينتهي الأمر بإشعال السيارة نفسها للفت الانتباه.

ودعا المسند إلى عض أغصان وأوراق الشجر، وكتابة الوصية وحفظها في الجيب، مشيرًا إلى أنه في حال كان التائهون مجموعة فلينتظروا في مكانهم ويذهب أحدهم للبحث عن نجدة، مع ضرورة تتبع آثار الأقدام والإبل والمشي بشكل معتدل.

وحذر المسند من التفكير في الأهل والأحبة كونه يستنزف الطاقة الكامنة مع ضرورة استبداله بالقرآن والذكر والدعاء، مع ترديد الشهادتين، موضحاً أنه في حال كان التائهون مجموعة فإن الموت سيبدأ بأضعفهم ومن ثم وجب على البقية أكل لحمه؛ كون الضرورات تبيح المحظورات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان