الأحد, 9 ذو القعدة 1439 هجريا, الموافق 22 يوليو 2018 ميلاديا
عاجل | مجلس الوزراء :الموافقة على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الكويتي

النفط يتراجع مدفوعًا بتهديد جديد من ترامب ضد الصين

الزيارات: 64
التعليقات: 0
النفط يتراجع مدفوعًا بتهديد جديد من ترامب ضد الصين
http://www.athrnews.org/?p=304343
صحيفة أثر الإلكترونية
مال وأعمال

تراجعت أسعار النفط وهبط خام برنت أكثر من دولار، بعدما هدَّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم تجارية جديدة على الصين.
وبحسب شبكة "سي إن بي سي"، أدَّى التهديد بفرض رسوم على سلع صينية أخرى بقيمة 200 مليار دولار إلى انخفاض أسعار السلع الأولية وأسواق الأسهم، مع تصاعد التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 65 سنتًا أو 0.8%، إلى 78.21 دولار للبرميل، بعدما هبط إلى 77.60 دولار للبرميل.

وتراجع الخام الأمريكي 43 سنتًا أو 0.6% إلى 73.68 دولار للبرميل. وما زاد من المعنويات السلبية؛ أنباء عن أن الولايات المتحدة ستدرس طلبات بالحصول على إعفاءات من العقوبات المقرر أن تعيد فرضها على صادرات الخام الإيرانية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الثلاثاء: إن واشنطن ستدرس طلبات من بعض الدول لإعفائها من العقوبات التي ستطبقها في نوفمبر لمنع إيران من تصدير النفط.

كانت واشنطن أبلغت دولًا في وقت سابق بضرورة وقف جميع واردات النفط الإيراني اعتبارًا من 4 نوفمبر وإلا ستواجه إجراءات مالية أمريكية دون أي استثناءات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان