الأحد, 19 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 24 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعد تخرجهن.. 200 مفتشة يبدأن العمل في قوات حرس الحدود أمواج الهلال تغرق الاتحاد وتقربه من شبح الهبوط تحديث وتسهيل إجراءات 103 أنظمة واشتراطات لرخص البناء “فيفا” يعلن موعد قرعة مونديال الشباب ويكشف تصنيف الأخضر «VAR» يفرض التعادل على مواجهة الحزم والاتفاق تتسع لـ400 سيارة وتكلفة إنشائها منخفضة.. “المواقف الذكية” تظهر في الرياض “الصحة” تعتمد 21 فبراير يوماً للتوعية بالزواج الصحي.. وهذه أهدافه إطلاق القمر المصري بنجاح إلى الفضاء وزير الإسكان: للمواطن الحق في اختيار ما يناسبه… ودورنا تلبية الطلب الأمير محمد بن سلمان يزور سور الصين العظيم رصد تسربات إشعاعية في 5 مستشفيات خلال العام الجاري “الصحة”: لهذا السبب لا تموت الإبل بـ”كورونا”.. والمخالطون لها يشكلون خطراً على أهليهم (فيديو)

اليمن يشكو حزب الله الإرهابي رسميًا بسبب دعمه لـ الحوثيين

الزيارات: 286
التعليقات: 0
اليمن يشكو حزب الله الإرهابي رسميًا بسبب دعمه لـ الحوثيين
http://www.athrnews.org/?p=304467
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

قدمت وزارة الخارجية اليمنية، شكوى رسمية للحكومة اللبنانية لوقف تدخل حزب الله الإرهابي في اليمن ودعمه ميليشيات الحوثي بالسلاح والتدريب ودعوات زعيم الحزب صراحة لقتال الجيش اليمني والمقاومة.

وقال وزير الخارجية اليمني، خالد حسين اليماني في خطاب إلى زير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل : يؤسفني أن أشير إلى خروج حزب الله عن النهج الأخوي، وإساءته للعلاقات المتينة والراسخة بين الجمهورية اليمنية والجمهورية اللبنانية الشقيقة، ومشاركته في التدريب والتخطيط والتحريض والدعم للميليشيا الانقلابية الحوثية التي انقلبت على السلطة الشرعية في 21 سبتمبر 2014، واستولت على مؤسسات الدولة واجتاحت محافظات البلاد وفرضت سيطرتها بقوة السلاح تنفيذًا لمشروع توسعي إيراني.

وأضاف اليماني: ظهر دعم حزب الله لميليشيا الحوثي الانقلابية جليًا في الكلمة المتلفزة التي ألقاها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بتاريخ 2018/6/29، التي حرض من خلالها على قتال القوات الحكومية اليمنية، وعبر فيها عن طموحه ومسلحي حزبه للقتال في اليمن لصالح الانقلابيين ومساندة ميليشيا الحوثي ضد السلطة الشرعية المعترف بها دوليًا، في تدخل سافر في شؤون بلادي الداخلية بما من شأنه الإضرار الكبير والفادح بمصلحة اليمن العليا وأمنه القومي وتأجيج نيران الحرب التي سيؤدي استمرارها إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

ونقل اليماني في خطابه احتجاج وإدانة حكومة الجمهورية اليمنية على تصريحات وممارسات حزب الله، مطالبًا الحكومة اللبنانية بالنظر في اتخاذ ما تراه مناسبًا لإيقاف هذا السلوك العدواني تماشيًا مع سياسية النأي بالنفس التي تحترمها وتنادي بها كل القوى اللبنانية المحبة للخير والسلام. واختتم اليماني بقوله: «إننا في الجمهورية نحتفظ بحقنا في عرض المسألة على مجلس جامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، ومجلس الأمن الدولي، التي تنادي وتدعو جميعها إلى احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية أو الإضرار بمصالحها وحقوقها المشروعة وفقا لقواعد القانون الدولي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان