الأحد, 9 ذو القعدة 1439 هجريا, الموافق 22 يوليو 2018 ميلاديا
عاجل | مجلس الوزراء :الموافقة على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الكويتي

كرواتيا تكتب التاريخ وتتأهل لمواجهة فرنسا في نهائي كأس العالم

الزيارات: 87
التعليقات: 0
كرواتيا تكتب التاريخ وتتأهل لمواجهة فرنسا في نهائي كأس العالم
http://www.athrnews.org/?p=304504
صحيفة أثر الإلكترونية
رياضية

حجز منتخب كرواتيا مقعده في المباراة الختامية لكأس العالم إثر تغلبه على نظيره منتخب إنكلترا بهدفين مقابل هدف في الأشواط الإضافية بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1) وذلك في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين على ملعب " لوجنيكي" بالعاصمة موسكو في إطار منافسات دور نصف النهائي لكأس العالم روسيا 2018.

هذه المرة الأولى بتاريخ كرواتيا تتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة منذ انطلاقتها عام 1930.

من المقرر أن يلتقي منتخب كرواتيا نظيره الفرنسي الذي بلغ النهائي عقب فوزه على بلجيكا أمس بهدف دون رد يوم الأحد المقبل على ملعب لوجينكي.

جاءت البداية سريعة من المنتخب الإنكليزي محاولاً مباغتة منتخب كرواتيا عندما بادر للهجوم بوقت مبكر سرعان ما ترجم أفضليته بهدف أول بعد مرور 5 دقائق فقط من انطلاقة المباراة عبر لاعبه كيران تريبير الذي افتتح النتيجة من ركلة حرة مباشرة رائعة غالط بها الحارس الكرواتي سوباسيتش.

استوعب منتخب كرواتيا صدمة الهدف وبعد دقائق عادوا للنشاط الهجومي الذي اتسم بالسرعة فسعى زملاء مودريتش الجامح نحو التعديل كاد أن يثمر عن الهدف لولا براعة الحارس ورعونة اللاعبين، وبدى أن التركيز في اللمسة الأخيرة العائق الأكبر أمام التهديدات، حيث كاد بيريسيتش أن يباغت الحارس الإنكليزي جوردن بيكفورد عبر تسديدة بعيدة لكن الكرة مرت محاذية للقائم الأيمن ثم من مجهود فردي مودريتش يخترق ويرسل بعده الكرة إلى بيريسيتش الذي سدد الكرة مكان وقوف بيكفورد.

من هجمة مرتدة كاد أبناء ساوثغيت أن يعززوا النتيجة بالهدف الثاني عندما فوت مهاجم مانشستر يونايتد لينغارد على فريقه فرصة مضاعفة النتيجة عندما افتقدت تسديدته للدقة رغم موقعه الجيد أمام مرمى كرواتيا وبعده عن الرقابة لكنه يطيح بالكرة بجوار القائم الأيسر.

كما كان متوقعاً جاء الشوط الثاني في قمة الإثارة واتضح إصرار المنتخبين على التسجيل حيث دخل منتخب كرواتيا على أمل العودة في النتيجة في حين سعى الإنكليز إلى تسجيل هدف آخر لضمان بطاقة العبور إلى المباراة النهائية.

مرت الدقائق سريعة ورغم تعدد محاولات كرواتيا لكن النتيجة لم تتغير رغم السيطرة على أجواء اللقاء ففي الدقيقة 65 بيريسيتش يسدد بقوة من على حافة منطقة الجزاء و كيلي ووكر يصد الكرة وينقذ مرماه من هدف التعادل. في حقيقة الأمر هذه المحاولة كانت فقط إشعاراً للإنكليز بموعد اقتراب هدف التعديل في شباكهم وهو الذي جاء في الواقع بعد 3 دقائق.

حينما سجل إيفان بيريسيتش هدف التعديل بعد أن تابع العرضية المتقنة من فرساليكو ليسددها بقدمه من أمام المدافع داخل مرمى بيكفورد معلنة عن هدف التعادل. بعدها مباشرة كاد ذات اللاعب أن يعزز النتيجة عندما سدد بيسراه لكن القائم الأيسر لمرمى بيكفورد يتكفل بصد الكرة ويحرم كرواتيا من هدف الانتصار.

رد إنكلترا جاء بالدقيقة 77 عن طريق ديلي آلي الذي توغل من الجهة اليمنى وسدد كرة يمينية مرت أمام أنظار الحارس سوباسيتش إلى رمية تماس.

تحصل منتخب كرواتيا على فرصة مزدوجة في غضون دقيقة كاد بها أن يقضي على أحلام الإنكليز الأولى بواسطة ماندزوكيتش عندما وصلته تمريرة سحرية من بروزوفيتش خلف الدفاع صوبها لكن بيكفورد يمسكها على دفعتين، ثم أضاع مسجل هدف التعديل فرصة هدف محقق بعد أن وصلته كرة مرتدة من الحارس سددها بتسرع فوق المرمى المفتوح انتهى بعدها الوقت الأصلي.

الشوط الإضافي الأولى

لم يشهد الشوط شيئاً يستحق الذكر باستثناء محاولة خطيرة من ماندزوكيتش بانفراده أمام المرمى في الدقيقة 105 تألق حامي العرين بيكفورد وتصدى للكرة.

الشوط الإضافي الثاني

حملت الدقيقة 109 الأفراح لمنتخب كرواتيا بتسجيل ماندزوكيتش الهدف الثاني بعد أن انسل خلف الدفاع وسدد بقوة داخل مرمى بيكفورد معلنة عن هدف التأهل التاريخي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان