الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 4 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى في جولة عنوانها “عيدنا .. عيدين”.. الفتح يكرم الفيحاء بهدفين أبها يُعمق جراح الاتحاد ويقفز للمركز السابع مغردون يثمنون قرار تعيين 3 سيدات للمرة الأولى بالملحقيات الثقافية أمانة جدة ترفع 1166 سيارة تالفة خلال شهر يوليو شكوى ارتفاع فاتورة المياه لـ”امرأة متوفاة” يتفاعل برد “شركة المياه الوطنية” أمانة الرياض: 130 ألف أضحية استقبلتها مسالخ المنطقة خلال العيد “الجمارك”: خدمة “حجز المواعيد” تسرع عملية التخليص الجمركي ‫”الصحة”: 40% من المصابين في حالات اليوم إناث “البيئة” تعلن نجاح جهودها في موسم الحج.. وتشيد بتعاون الجهات الحكومية محافظ بيش يتابع الحالة المطرية وأعمال الجهات المعنية ميدانيا قنوات تلفزيونية لبنانية: إصابة المئات جراء انفجار في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت بعد انفجار بيروت.. رصد أضرار في “بيت الوسط” والحريري بخير

“MBC3” تثير جدلاً جديداً بمسلسل كرتوني يحمل شبهة إساءة لأسماء الله الحسنى

الزيارات: 422
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=30587
موسى مرعي
أخبار محلية

b7cdbc69-65bf-4c61-a3d5-ff5456b30f34

أثار مسلسل كرتوني تبثه حالياً قناة MBC3 موجة جديدة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، بعد رفض كثيرين للمسلسل ، مشيرين إلى أنه يمتهن عدداً من القيم الإسلامية – وفقا لهم.
وتعرض قناة MBC3 حاليا مسلسلا كرتونيا يحمل اسم "99" لمؤلفه الكويتي الدكتور نايف المطوع، إذ يتضمن مجموعة من الشخصيات تحمل أسماء مثل: مميت وباطن وجبار وجليل وصمد وفتاح وضار ومجيب وعليم وغيرها من الأسماء.
وأشار الرافضون لفكرة المسلسل إلى أن المحتوى المقدم للطفل يحمل إساءة للذات الإلهية عبر استخدام أسماء الله الحسنى، مؤكدين أن الهدف من هذه القصص هو إسقاط هيبة الله عند الأطفال.
ومن خلال هاشتاق تم إنشاؤه على موقع تويتر بوسم "محاكمة نايف المطوع"، طالب الرافضون بمحاكمة مؤلف المسلسل ومالكي القناة والقائمين عليها ومقاطعة القناة، جراء ما اعتبروه إساءة واستهزاء باسماء الله الحسنى وردا في المسلسل، مؤكدين أن هؤلاء جميعا يتحملون وزر ما يذاع على شاشتها ووزر من شاهده وتأثر به.
الجدير بالذكر أن قناة MBC3 روجت للمسلسل عبر موقعها الالكتروني الرسمي بأنه ينشر التعاليم الإسلامية السامية والأخلاق الحميدة، مشيرة إلى أن أحداث المسلسل تدور حول قصة أحجار النور الـ 99 المفقودة التي تختزن بداخلها المعرفة التي احتوتها كتب بيت الحكمة التي فُقدت أثناء اجتياح المغول لمدينة بغداد.
كما رد مؤلف المسلسل الدكتور المطوع على اتهامه بتجاوز الخطوط الحمراء في المسلسل، بالقول: "رأيي الشخصي بسيط جداً، إذا كان هناك من لا يحب برنامجاً بعينه فلا يشاهده، وإذا كان هناك من يكره كتاباً محدداً فلا يشتريه"، مؤكدا أن الاتهامات التي توجّه للعمل تتعارض مع بعضها البعض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان