السبت, 23 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 18 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الليلة.. مواجهتا “المحالة” و”الشرائع” تكملان أضلاع نصف النهائي بكأس الملك وزير الخارجية المصري يؤكد اقتراب القاهرة من حسم مفاوضات سد النهضة «الصخري» يتوقع عواصف ثلجية وموجات برد على شمال المملكة ويحدد موعدها ترامب يكشف تفاصيل آخر دقيقتين في حياة سليماني ترامب: يجب على خامنئي أن «ينتبه بشدة إلى كلماته» “البنتاجون” يقيِّد حيازة العسكريين الأجانب للسلاح في القواعد الأمريكية مصادر: بروز أسماء 3 مسؤولين في قضايا تلاعب وصرف 6 مليارات من تعويضات “مركزية الحرم” مصادر: سفير 2 سيكشف التجاوزات والمخالفات ببعض الملحقيات.. والوزارة لن تعود لسفير 1 ضبط أكثر من 3 آلاف مركبة مخالفة وقفت في أماكن مخصصة لذوي الإعاقة “الشؤون البلدية” تُلزم المطاعم وقصور الأفراح بالتعاقد مع جمعيات حفظ النعمة مدني جازان يحذر من تقلبات جوية وضباب على المرتفعات والمناطق الجبلية طقس السبت: سحب رعدية ممطرة على بعض المناطق.. وانخفاض درجات الحرارة في شمال المملكة

“الشريف” لاحظنا تردد وخوف ممارسي الفساد من الانكشاف.. ونطالب بتشديد العقوبات التعزيرية

الزيارات: 376
التعليقات: 0
http://www.athrnews.org/?p=30610
موسى مرعي
أخبار محلية

f9c80f3b-2e0d-47bf-baeb-e24b418778ef

أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" محمد الشريف أن هيئته لاحظت ردود فعل من ممارسي الفساد في السعودية تكمن في التردد والخوف من الانكشاف، لافتا إلى أن رصد حجم الفساد واجتثاثه يعد أمرا صعبا، نظراً لعمرها القصير الذي لا يتجاوز ثلاثة أعوام.

وقال على هامش محاضرة ألقاها بكلية الاقتصاد والإدارة في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة أمس (الثلاثاء) إن الفساد تكوَّن على مدى عقود وليس في أعوام قليلة، ما يصعب على الهيئة اجتثاثه خلال عمرها القصير، متابعا: "نعتقد وجود رد فعل من ممارسي الفساد، سواء كانوا موظفين أم غير ذلك، ويوجد تخوف من الانكشاف".

وكشف الشريف وفقا لصحيفة "الحياة" أن الهيئة لا تنشر كل ما ترصده وأن آلية النشر تختص بما يلامس حياة المواطن، لافتاً إلى أن الهيئة تملك أدوات لمعرفة الفساد وكشفه، إذ يوجد بالهيئة مهندسون وباحثون، جميعهم ينتشرون في أنحاء السعودية.

وأوضح أنه يؤيد إعادة النظر في العقوبات والغرامات على المتورطين في قضايا الفساد كون اللوائح المعمول بها حالياً صدرت منذ فترة طويلة وتتطلب المراجعة والتطوير، مبينا أن الأنظمة ستُراجع وسيُرفع الحد الأدنى من الغرامات حتى تتكافأ، وأن هناك مطالبة بزيادة التشدد في العقوبات التعزيرية التي تتعلق بمسائل الفساد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان