الاثنين, 6 صفر 1440 هجريا, الموافق 15 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الأرصاد”: نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار يستمر 4 ساعات في الرياض سفير المملكة في اليمن: جسر إغاثي جوي وبري من المملكة لمحافظة المهرة المتضررة من الإعصار خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي مفتي لبنان: الابتزاز السياسي للمملكة يستفزّ كافة المسلمين “مكافحة المخدرات” تطلق مسابقة الوعي الإعلامي السواحة: الحكومة تدعم مبادرة تغطية 2.1 مليون منزل بالإنترنت بحلول 2020 بالأسماء.. ترقية 40 موظفًا في أمانة الطائف نائب الرئيس اليمني: نرفض كل محاولات النيل من المملكة الحمدان: المملكة ستظل ثابتة وقوية بقوة وعزم قيادتها الحكيمة STC تعلن خدمة استبدال شريحة الجوال دون اشتراط البصمة وبلا رسوم إضافية “السديري”: للمملكة قصب السبق في مواجهة التطرف والإرهاب ونشر الأمن والسلام “السجون” توقّع اتفاقية لإنشاء مصنع داخل سجن بريمان بجدة
عاجل | “الوزراء” يوافق على الهيكل التنظيمي لـ”العدل” وتشكيل لجنة للبت في اللوائح التنفيذية لنظام الخدمة المدنية

“بلومبرج”: قرار قطع العلاقات مع كندا يكشف عما يجهزه محمد بن سلمان للعالم

الزيارات: 817
التعليقات: 0
“بلومبرج”: قرار قطع العلاقات مع كندا يكشف عما يجهزه محمد بن سلمان للعالم
http://www.athrnews.org/?p=309033
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تتواصل التغطيات الإعلامية من وسائل الإعلام العالمية للقرار السعودي بقطع العلاقات مع كندا، حيث كشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية عن أن قرار المملكة العربية السعودية بشأن كندا يكشف عما يجهزه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ونشرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية تقريراً تطرقت فيه إلى القرار السعودي، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع كندا مؤكدة أنه يُظهر "الوجه الصارم" للأمير محمد بن سلمان، الذي لن يتسامح مع أي محاولات للتدخل في الشأن الداخلي السعودي.

ونقلت "بلومبرج" عن كريستيان أولريتشسين الزميل في معهد بيكر للسياسة العامة بجامعة "رايس" في ولاية تكساس الأمريكية، والمتخصص في شؤون الشرق الأوسط، قوله: "قطع العلاقات الدبلوماسية السعودية مع كندا يُظهر كيف ستكون المملكة الجديدة".

ووفق ما نقلته "سبوتنيك" اليوم تابع: "يكشف هذا أن محمد بن سلمان والمملكة لن تتسامح، ولن تكون مضطرة لتحمل أي شكل من أشكال التدخل في شؤونها الداخلية، أو أي شكل من أشكال التدخل الخارجي".

وكانت الخارجية السعودية قد أصدرت بياناً قالت فيه إن "المملكة استدعت سفيرها في ‫كندا للتشاور، وقررت اعتبار السفير الكندي لديها شخصاً غير مرغوب فيه. وعليه مغادرة المملكة خلال 24 ساعة القادمة".

وأضاف البيان أن "وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية اطلعت على ما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في المملكة بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم في المملكة، وأنها تحث السلطات في المملكة على الإفراج عنهم فوراً".

وتابع البيان: "لتعلم كندا وغيرها من الدول أن المملكة أحرص على أبنائها من غيرها، وعليه فإن المملكة تعلن استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين في كندا للتشاور، وتعتبر السفير الكندي في المملكة العربية السعودية شخصاً غير مرغوب فيه، وعليه مغادرة المملكة خلال الـ24 ساعة القادمة".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن بيان الخارجية أن "المملكة تعلن تجميد كل التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا، مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى".

من جانبها، قالت المتحدثة باسم الحكومة الكندية ماري بير باسل: "الحكومة الكندية تحاول إجراء اتصالات مع السعودية".

وأضافت: "نشعر بالقلق الشديد، ونسعى للتواصل مع المملكة"، وفقاً لصحيفة "ذا جلوبال آند ميل" الكندية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان