الخميس, 6 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى خادم الحرمين: المملكة ستواصل التزاماتها ومبادراتها بما يحقق آمال المسلمين مستشفى ابوعريش العام الجناح الخاص به في مهرجان ابو عريش السنوي للتسوق ورشة عمل تستهدفت مسؤولي ومشرفي الإسكان بصحة جازان إجراء 238 جراحة ناجحة في مستشفى صامطة خلال الشهر الماضي فريق مكافحة التبغ بجازان يواصل جولاته الرقابية على محلات بيع التبغ فريق تقييم الحوادث باليمن يفند 4 ادعاءات بشأن أخطاء ارتكبتها قوات التحالف فريق مكافحة التبغ بجازان يواصل جولاته على المنشآت الصحية مدير مؤسسة التقاعد بجازان في ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين: ” المملكة تسابق الزمن بقيادة حكيمة”.. بمشاركة السعودية.. 8 دول تستجيب للتحدي وتؤسس كيانًا يحمي البحر الأحمر من التدخلات الخارجية واشنطن تجدّد تعهدها بملاحقة ميليشيات إيران و”القاعدة” و”داعش” “الغذاء والدواء” تُلزم مستوردي التبغ بـ”الغلاف العادي” “كفاءة” يوصي باختيار الإطار الأعلى كفاءة في استهلاك الوقود

“بلومبرج”: قرار قطع العلاقات مع كندا يكشف عما يجهزه محمد بن سلمان للعالم

الزيارات: 865
التعليقات: 0
“بلومبرج”: قرار قطع العلاقات مع كندا يكشف عما يجهزه محمد بن سلمان للعالم
http://www.athrnews.org/?p=309033
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تتواصل التغطيات الإعلامية من وسائل الإعلام العالمية للقرار السعودي بقطع العلاقات مع كندا، حيث كشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية عن أن قرار المملكة العربية السعودية بشأن كندا يكشف عما يجهزه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ونشرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية تقريراً تطرقت فيه إلى القرار السعودي، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع كندا مؤكدة أنه يُظهر "الوجه الصارم" للأمير محمد بن سلمان، الذي لن يتسامح مع أي محاولات للتدخل في الشأن الداخلي السعودي.

ونقلت "بلومبرج" عن كريستيان أولريتشسين الزميل في معهد بيكر للسياسة العامة بجامعة "رايس" في ولاية تكساس الأمريكية، والمتخصص في شؤون الشرق الأوسط، قوله: "قطع العلاقات الدبلوماسية السعودية مع كندا يُظهر كيف ستكون المملكة الجديدة".

ووفق ما نقلته "سبوتنيك" اليوم تابع: "يكشف هذا أن محمد بن سلمان والمملكة لن تتسامح، ولن تكون مضطرة لتحمل أي شكل من أشكال التدخل في شؤونها الداخلية، أو أي شكل من أشكال التدخل الخارجي".

وكانت الخارجية السعودية قد أصدرت بياناً قالت فيه إن "المملكة استدعت سفيرها في ‫كندا للتشاور، وقررت اعتبار السفير الكندي لديها شخصاً غير مرغوب فيه. وعليه مغادرة المملكة خلال 24 ساعة القادمة".

وأضاف البيان أن "وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية اطلعت على ما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في المملكة بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم في المملكة، وأنها تحث السلطات في المملكة على الإفراج عنهم فوراً".

وتابع البيان: "لتعلم كندا وغيرها من الدول أن المملكة أحرص على أبنائها من غيرها، وعليه فإن المملكة تعلن استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين في كندا للتشاور، وتعتبر السفير الكندي في المملكة العربية السعودية شخصاً غير مرغوب فيه، وعليه مغادرة المملكة خلال الـ24 ساعة القادمة".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن بيان الخارجية أن "المملكة تعلن تجميد كل التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا، مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى".

من جانبها، قالت المتحدثة باسم الحكومة الكندية ماري بير باسل: "الحكومة الكندية تحاول إجراء اتصالات مع السعودية".

وأضافت: "نشعر بالقلق الشديد، ونسعى للتواصل مع المملكة"، وفقاً لصحيفة "ذا جلوبال آند ميل" الكندية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان