الخميس, 6 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى خادم الحرمين: المملكة ستواصل التزاماتها ومبادراتها بما يحقق آمال المسلمين مستشفى ابوعريش العام الجناح الخاص به في مهرجان ابو عريش السنوي للتسوق ورشة عمل تستهدفت مسؤولي ومشرفي الإسكان بصحة جازان إجراء 238 جراحة ناجحة في مستشفى صامطة خلال الشهر الماضي فريق مكافحة التبغ بجازان يواصل جولاته الرقابية على محلات بيع التبغ فريق تقييم الحوادث باليمن يفند 4 ادعاءات بشأن أخطاء ارتكبتها قوات التحالف فريق مكافحة التبغ بجازان يواصل جولاته على المنشآت الصحية مدير مؤسسة التقاعد بجازان في ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين: ” المملكة تسابق الزمن بقيادة حكيمة”.. بمشاركة السعودية.. 8 دول تستجيب للتحدي وتؤسس كيانًا يحمي البحر الأحمر من التدخلات الخارجية واشنطن تجدّد تعهدها بملاحقة ميليشيات إيران و”القاعدة” و”داعش” “الغذاء والدواء” تُلزم مستوردي التبغ بـ”الغلاف العادي” “كفاءة” يوصي باختيار الإطار الأعلى كفاءة في استهلاك الوقود

مركبات طبيعية في الفطر تكافح السرطان

الزيارات: 160
التعليقات: 0
مركبات طبيعية في الفطر تكافح السرطان
http://www.athrnews.org/?p=309493
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

كشفت دراسة دولية حديثة أن #الفطر أو #المشروم يحتوي على مركبات كيمياوية طبيعية، يمكن استخدامها لتطوير أدوية جديدة لعلاج ومكافحة الأورام السرطانية.

الدراسة قادها باحثون بجامعة الشرق الأقصى الفيدرالية في روسيا، بالتعاون مع جامعة لوزان السويسرية، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية (Oncotarget) العلمية.

وأجرى الفريق دراسته على 4 أنواع من الفطر أو المشروم التي ينتشر استخدامها في الطب الشعبي في الشرق الأقصى وآسيا وهي: Fomitopsis pinicola Hericium erinaceus Inonotus obliquus Trametes versicolor .

واكتشف الفريق أن هذه الأنواع من الفطر قادرة على التأثير في الأنسجة المصابة بالسرطان بفعالية، بالإضافة إلي سميتها المنخفضة ما سيقلل من آثارها الجانبية على الجسم.

وأثبتت الدراسة أن الأدوية التي يمكن أن تستخلص من هذه الأنواع يمكنها أن تعالج عدة أنواع من السرطانات هي سرطانات الدم والقولون والمستقيم والمعدة والكبد وغيرها.

وقال الدكتور فلاديمير كاتاناييف، قائد فريق البحث: "في الصين كانوا قديماً يعتبرون الفطر العلاج الأكثر فعالية لأنواع مختلفة من الأورام السرطانية.

وأضاف أن "العلاجات المستخلصة من الفطر يمكن أن تمثل مجالاً واعداً للعلماء، عبر استغلال المركبات الكيمياوية الطبيعية الموجودة في الفطر لإنتاج علاجات تكافح السرطان".

وأشار إلى أن المركبات الدوائية المستخلصة من الفطر تمثل طرقاً جديدة لعلاج الأورام، حيث تزودنا ببدائل قائمة بذاتها للعلاج الكيمياوي أو الأدوية الوقائية أو الأدوية التي يجب استخدامها مع علاجات أخرى للسرطان.

ونوّه بأهمية إجراء مزيد من البحوث لرصد التأثير المناعي للفطر على المرضى، للوصول إلى أساليب فعالة لهزيمة السرطان.

وحسب بيانات منظمة الصحة العالمية، فإن مرض السرطان يُعد أحد أكثر مسببات الوفاة حول العالم، بنحو 13% من مجموع وفيات سكان العالم سنوياً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان