الخميس, 6 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى خادم الحرمين: المملكة ستواصل التزاماتها ومبادراتها بما يحقق آمال المسلمين مستشفى ابوعريش العام الجناح الخاص به في مهرجان ابو عريش السنوي للتسوق ورشة عمل تستهدفت مسؤولي ومشرفي الإسكان بصحة جازان إجراء 238 جراحة ناجحة في مستشفى صامطة خلال الشهر الماضي فريق مكافحة التبغ بجازان يواصل جولاته الرقابية على محلات بيع التبغ فريق تقييم الحوادث باليمن يفند 4 ادعاءات بشأن أخطاء ارتكبتها قوات التحالف فريق مكافحة التبغ بجازان يواصل جولاته على المنشآت الصحية مدير مؤسسة التقاعد بجازان في ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين: ” المملكة تسابق الزمن بقيادة حكيمة”.. بمشاركة السعودية.. 8 دول تستجيب للتحدي وتؤسس كيانًا يحمي البحر الأحمر من التدخلات الخارجية واشنطن تجدّد تعهدها بملاحقة ميليشيات إيران و”القاعدة” و”داعش” “الغذاء والدواء” تُلزم مستوردي التبغ بـ”الغلاف العادي” “كفاءة” يوصي باختيار الإطار الأعلى كفاءة في استهلاك الوقود

لجنة شورية تطالب بضم طلاب الجامعات والزوجات إلى حساب المواطن

الزيارات: 152
التعليقات: 0
لجنة شورية تطالب بضم طلاب الجامعات والزوجات إلى حساب المواطن
http://www.athrnews.org/?p=309587
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

طالبت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بمجلس الشورى، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بضم شريحتي طلاب الجامعات والزوجات إلى حساب المواطن.

ودعت اللجنة الوزارة إلى مراجعة الفئات المستحقة لحساب المواطن التي لم يشملها الدعم، لافتة إلى أن مقترحات المواطنين في وسائل التواصل الاجتماعي الداعية لضم عدد من فئات المجتمع المستحقة للدعم بشكل مستقل عن ذويهم منطقية، ومن بينها الطلاب الذين أمضوا أكثر من أربع سنوات في الجامعة وتوقفت عنهم المكافأة الشهرية ويحتاجون دعم الوقود، إضافة إلى فئة الطلاب الجامعيين الذين لا يصرف لهم مكافآت من الأساس مثل طلاب كليات المجتمع.

وأشارت اللجنة بحسب "الرياض" إلى أحقية المرأة المتزوجة، سواء كانت موظفة أو غير موظفة في احتساب دعم خاص لها مستقلاً عن زوجها، خصوصاً بعد السماح للمرأة بقيادة السيارة.

وأيدت اللجنة توصية تدعو إلى استحداث وكالة للحماية الاجتماعية تعزيزاً لمنظومتها في المملكة، للحد من حالات العنف الأسري، وتحفيز مؤسسات القطاع غير الربحي برفع نسبة الدعم لمن تقوم بتوطين جميع الوظائف الإدارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان