الثلاثاء, 3 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 14 أغسطس 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة العامة»: العمل مستمر خلال إجازة العيد لنظر القضايا المستعجلة ولي العهد يجري اتصالًا هاتفيًّا برئيس الوزراء الباكستاني خادم الحرمين الشريفين يستقبل الرئيس المصري في نيوم استدعاء أكثر من 13 ألف مركبة من نوع “نيسان / نافار” لخلل في نافخ الوسادة الهوائية «الخطوط السعودية» تعتذر عن تعطل الرحلات وتتخذ عدة إجراءات خالد الفيصل للإعلاميين تعليقاً على من يهاجم المملكة: الناس يحسدونكم.. وأفضل طريقة للرد تتجاهلونهم (فيديو) تركيا محبطة من صمت قطر أمام أزمة «الليرة» محافظ ضمد “بن منيخر” يؤدي الصلاة على الشهيد “يحيى الأمير” الأحوال المدنية: إيقاف الخدمات لا يمنع إضافة الأبناء «البيئة» تؤكد على تطبيق الاشتراطات الصحية على المواشي الحية قبل الاستيراد موقع جرش الأثري بعسير.. أسرار البقعة التي التقت فيها الحضارات (صور) تكريم فتاة بادرت بتنظيف حديقة عامة في خميس مشيط بمشاركة أطفال (فيديو وصور)

ظهور بقعة حمراء مجددًا على كورنيش سيهات.. والجهات المعنية تستنفر

الزيارات: 134
التعليقات: 0
ظهور بقعة حمراء مجددًا على كورنيش سيهات.. والجهات المعنية تستنفر
http://www.athrnews.org/?p=309677
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

رصد مرتادون لكورنيش سيهات بالمنطقة الشرقية "بقعة حمراء" بالكورنيش مساء أمس الأول الأربعاء، مرجحين أنها ناتجة عن تصريف كميات كبيرة من المواد الكيميائية بمياه البحر، وطالبوا بمراقبة شبكات الصرف بالمنطقة وتحديد الجهة المتسببة في ظهور البقعة ومحاسبتها.

وصرح رئيس لجنة البيئة بغرفة الشرقية طلال الرشيد بحسب "عكاظ" أن الكميات المتدفقة -بحسب المقطع المتداول- توحي بوجود محطة قريبة للتخلص من المياه الحمراء.

من جانبه، أوضح مدير صحة البيئة ببلدية القطيف أن البلدية تلقت بلاغًا من مواطن بتدفق مياه حمراء في مياه الخليج بسيهات وتمت مباشرة الموقع لأخذ عينة لتحليلها في مختبرات أمانة الشرقية، فيما أبانت هيئة الأرصاد وحماية البيئة بالمنطقة أن الهيئة ستنفذ جولة على الشاطئ للتأكد من سلامته.

بدوره، أكد مدير فرع إدارة المياه بالقطيف ضياء الأسعد أن المياه لا تمتلك خطوط تصريف في كورنيش سيهات، وأن خط التصريف في الموقع غير تابع لفرع الوزارة بالقطيف، لافتًا إلى أن استقبال مياه الصرف الصحي من المخططات يتم بواسطة محطات صرف فرعية وبعدها إلى محطات رئيسية ويتم إرسالها من المحطات الرئيسية إلى وحدات المعالجة الثلاثية، التي تتولى بدورها معالجتها ومن ثم إرسالها إلى الجهات المعنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان