الخميس, 16 شعبان 1441 هجريا, الموافق 9 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رويترز: “أوبك” تتفق مع المنتجين المستقلين على خفض كبير للإنتاج بدعوة من المملكة.. انطلاق الاجتماع الافتراضي لـ “أوبك+” لمناقشة سبل إعادة الاستقرار لسوق النفط “لبيه يا وطن”.. وزير الصحة يوجه رسالة لمن سجلوا في منصة التطوع الصحي سمو أمير منطقة جازان ينوه بتميز تعليم جازان في منظومة التعليم الموحدة على مستوى المملكة متحدث “الصحة” يوضح بطريقة بسيطة كيفية تحديد المسافة الآمنة بينك وبين الآخرين في أي مكان “الصحة”: “منصة التطوع الصحي” تستقبل 79 ألف متطوع يرغبون في تقديم الخدمات ‏الصحية “تراحم” تودع 144 ألف ريال في حسابات أسر السجناء بالمدينة المنورة “الجوازات”: تأجيل تحصيل رسوم “إصدار هوية مقيم” للعاملين في منشآت القطاع الخاص لمدة 3 أشهر بارقة أمل في ظل أزمة “كورونا”.. 3 دول آسيوية لم تسجل إصابات بالفيروس منذ أيام مكة: إغلاق معمل عشوائي وإتلاف نحو 1.6 ألف كجم من المخللات والخضراوات “المرور”: على قائدي المركبات المستثناة من “منع التجول” اتباع هذه التعليمات عند الاقتراب من نقاط التفتيش وزير الخارجية: نأمل أن يتجاوب الحوثيون بجدِّية مع مبادرة “التحالف” لوقف إطلاق النار وتغليب مصلحة اليمن

“العمل”: توطين المهن بمنافذ البيع في 4 أنشطة يدخل حيز التنفيذ بعد 12 يومًا

الزيارات: 917
التعليقات: 0
“العمل”: توطين المهن بمنافذ البيع في 4 أنشطة يدخل حيز التنفيذ بعد 12 يومًا
http://www.athrnews.org/?p=312087
صحيفة أثر الإلكترونية
الرؤية السعودية 2030

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن قرار توطين المهن بمنافذ البيع في محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية، سيدخل حيز التنفيذ في غرة محرم المقبل، أي بعد 12 يومًا.

وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي من منطلق حرصها على تمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل ورفع معدلات مشاركتهم في القطاع الخاص.

ومن المقرر أن يتم توطين منافذ البيع في أنشطة محلات الساعات، ومحلات النظارات، ومحلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، بداية ربيع الأول المقبل، بينما سيتم توطين منافذ البيع في محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومحلات مواد الإعمار والبناء، ومحلات قطع غيار السيارات، ومحلات السجاد بجميع أنواعه، ومحلات الحلويات، في غرة جمادى الأولى.

وكانت الوزارة اعتمدت الدليل الإرشادي لقرار قصر العمل بمنافذ البيع في 12 نشاطًا اقتصاديًّا بقطاع التجزئة على المواطنين والمواطنات، وتضمن الدليل شرحًا للمفاهيم الأساسية لتطبيق قرار التوطين بالإضافة إلى عرض لبرامج الدعم المختلفة التي تقدمها الجهات الحكومية المشاركة في قرار التوطين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان