الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تصادم يسفر عن مصرع وإصابة 11 شخصا بينهم 9 معلمات بعسير وزارة الإعلام توقع اتفاقية تعاون مع “البريد السعودي” لتقديم خدمة “مُريح” العيسى: ارتفاع عدد المدارس المشاركة في مشروع التحول نحو التعليم الرقمي إلى 1893 مدرسة قطار الرياض: الانتهاء من تركيب الجسور الخرسانية بنسبة 100% (صور) “العمل” تنفذ 131 ألف جولة تفتيشية للتحقق من تأنيث وتوطين محال بيع المستلزمات النسائية نائب أمير جازان يوجه بسرعة تنفيذ مشروعي «تأهيل مستشفى جازان العام» و«إنشاء التخصصي» 6 خطوات لتقديم الاعتراض على أخطاء تسجيل الملكية إلكترونيا.. تعرف عليها هيئة الخبراء تبقي أعضاء التدريس وموظفي الجامعات على نظام الخدمة التعليم: الأحد تطبيق نظام الحضور والانصراف بــ«البصمة» وطن الخير ووطن العطاء من قيادة السخاء و العطاء مختص: 1600 طفل سعودي يصابون بالسرطان سنويا.. وعجز في عدد الأسرة بالمستشفيات يخدم قطاعات عديدة في “الداخلية”.. تعرّف على “بنان” المتنقل لكشف المطلوبين والمخالفين (فيديو)
عاجل | الملك يأمر بإعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها وإجراءاتها السابقة

“العمل”: توطين المهن بمنافذ البيع في 4 أنشطة يدخل حيز التنفيذ بعد 12 يومًا

الزيارات: 133
التعليقات: 0
“العمل”: توطين المهن بمنافذ البيع في 4 أنشطة يدخل حيز التنفيذ بعد 12 يومًا
http://www.athrnews.org/?p=312087
صحيفة أثر الإلكترونية
الرؤية السعودية 2030

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن قرار توطين المهن بمنافذ البيع في محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية، سيدخل حيز التنفيذ في غرة محرم المقبل، أي بعد 12 يومًا.

وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي من منطلق حرصها على تمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل ورفع معدلات مشاركتهم في القطاع الخاص.

ومن المقرر أن يتم توطين منافذ البيع في أنشطة محلات الساعات، ومحلات النظارات، ومحلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، بداية ربيع الأول المقبل، بينما سيتم توطين منافذ البيع في محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومحلات مواد الإعمار والبناء، ومحلات قطع غيار السيارات، ومحلات السجاد بجميع أنواعه، ومحلات الحلويات، في غرة جمادى الأولى.

وكانت الوزارة اعتمدت الدليل الإرشادي لقرار قصر العمل بمنافذ البيع في 12 نشاطًا اقتصاديًّا بقطاع التجزئة على المواطنين والمواطنات، وتضمن الدليل شرحًا للمفاهيم الأساسية لتطبيق قرار التوطين بالإضافة إلى عرض لبرامج الدعم المختلفة التي تقدمها الجهات الحكومية المشاركة في قرار التوطين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان