الاثنين, 14 محرّم 1440 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فيصل بن بندر: نقدر احتفالية تعليم الرياض لأنها تؤسس في نفوس أبنائنا حب الوطن شيخ قرية البديع يهنئ القيادة بذكرى اليوم الوطني 88 بالصور .. اختتام فعاليات النشاط الرياضي بثانوية صلاح الدين بالرجيع بمناسبة اليوم الوطني الـ88 أمير منطقة جازان يرعى حفل المنطقة بمناسبة اليوم الوطني88 منسوبو ابتدائية ومتوسطة حرجة ضمد يهنئون القيادة الرشيدة باليوم الوطني 88 تعاوني نور ببني عيسى يطلق سلسلة من المحاضرات الدينية معانقاً ذكرى الوطن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة جازان يهنىء القيادة بذكرى اليوم الوطني ٨٨ مدير مستشفى ضمد العام يهنىء الوطن والقيادة بدكرى يوم الوطن 88 كلمة مدير شرطة منطقة جازان اللواء الدكتور مساعد المرشدي بمناسبة اليوم الوطني ٨٨ مدير ادارة المياه بمحافظة ضمديهنى الوطن والقياده باليوم الوطني 88 وللوطن كلمة ألقيها مدير مكتب الشئون الاسلامية بضمد الحفاظ على الوطن لايكون الا بصدق الانتماء
عاجل | خادم الحرمين الشريفين يوجه بتمديد إجازة اليوم الوطني ليوم الاثنين
عاجل | مجلس الوزراء يوافق على تعديل نظام مكافحة الرشوة

“الصحة العالمية” تحذر من “حمى غرب النيل”.. تعرف على طرق الوقاية منها؟

الزيارات: 125
التعليقات: 0
“الصحة العالمية” تحذر من “حمى غرب النيل”.. تعرف على طرق الوقاية منها؟
http://www.athrnews.org/?p=314625
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

بدأت منظمة الصحة العالمية والعديد من الهيئات الطبية مؤخرًا في إطلاق تحذيرات متتالية من مرض "حمى غرب النيل" التي يسببها فيروس يعرف بِاسم " فيروس غرب النيل" وتقدم النصائح والإرشادات للوقاية من المرض، الذي لا يوجد لقاح للتطعيم ضده.

وجاء التحذير من المرض بعد اتساع رقعة انتشاره حول العالم، فبعد أن كان انتشاره مقتصرًا على قارة إفريقيا فقط، تم اكتشاف إصابات جديدة بالمرض في الشرق الأوسط وأجزاء من أوروبا، والأمريكيتين، إذ اكتشفت حالات في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن بوليفيا وفنزويلا هم الأكثر تأثرًا بين دول القارتين.

- ما هي "حمى غرب النيل" وكيف تنتقل للبشر؟

سمي فيروس "حمى غرب النيل" بهذا الاسم، لاكتشافه لأول مرة عام 1937 بغرب النيل في يوغندا، ثم اكتشفت حالات في عدة مناطق بينها منطقة دلتا النيل، واكتشفت لاحقًا حالات إصابة جديدة بالمرض بين البشر في العديد من الدول الإفريقية، ليصل في الفترة 1999-2010 إلى فلسطين المحتلة والولايات المتحدة.

وهو مرض شبيه بالإنفلونزا، ولا تظهر على 80% من المصابين به أي أعراض، ويمكن أن يصيب البشر بأعراض عصبية، كون الفيروس يصيب أحيانًا المركز العصبي للإنسان، ومن أعراضه ارتفاع محدود في درجة الحرارة، يرافقها أحيانًا طفح جلدي زهري اللون يختفي بسرعة، ويزداد خطر الإصابة بالمرض على الأشخاص ضعيفي المناعة الطبيعية وكبار السن.

والحاضنة الخاصة لفيروس "حمى غرب النيل" هي الطيور، وينتقل منها للبشر عن طريق لدغات البعوض وحشرات القراد، كما ينتقل بين البشر عن طريق نقل الدم أو زراعة الأعضاء، فيما لم يثبت انتقال المرض بين البشر مباشرة عن طريق الملازمة أو المصاحبة أو الملامسة أو اللعاب.

- الوقاية والعلاج:

بما أنه لا يوجد لقاح للتطعيم ضد فيروس "حمى غرب النيل"، فإن أفضل الوسائل للوقاية من الإصابة به -حسب منظمة الصحة العالمية- مراقبة الحيوانات بوضع نظام لترصد صحة الحيوان بشكل متواصل، خاصة الطيور وكذلك الخيول بعد اكتشاف العديد من الحالات بين الخيول.

وينصح العديد من الهيئات الصحية بمكافحة البعوض والحشرات اللادغة، باستخدام مبيدات أكثر فعالية واستعمال الناموسيات وارتداء ملابس منفرة للبعوض "ملابس فاتحة الأولوان" وأن تكون طويلة الأكمام وسراويل طويلة في المناطق التي يكثر فيها انشتار البعوض، وتجنب التواجد بكثرة في الهواء الطلق لتجنب لدغات البعوض، وارتداء قفازات وملابس واقية عند التعامل مع الحيوانات المريضة أو أنسجتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان