الثلاثاء, 20 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 23 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الشيخ احمد على حمود حبيبي على السرير الابيض وكيل محافظة صبيا “العتودي” يؤدي صلاة الميت على الشهيد “الجعامي” أمر ملكي : تعيين فضيلة الشيخ الدكتور عبدالسلام بن عبدالله بن محمد السليمان عضواً في هيئة كبار العلماء برنامج ضيوف خادم الحرمين يستضيف 1000 حاج وحاجة من الجنسية السودانية “الأرصاد”: تسجيل أعلى درجات الحرارة اليوم في الأحساء ومكة والخرج تسمية أعضاء اللجنة الإشرافية المختصة بتنفيذ أحكام لائحة الوظائف التعليمية وسلّم الرواتب خروج 23 ألف وافد من سجلات هيئة المهندسين.. وارتفاع عدد السعوديين المسجلين “بدر البدر” رئيساً تنفيذياً لمؤسسة مسك الخيرية.. تعرف على سيرته الذاتية رئيس هيئة الأمر بالمعروف يعتمد خدمة ربط الرئاسة بمنصة النفاذ الوطني الموحد للتحول الرقمي والتعاملات الذكية “البيئة” ارتفاع تراخيص المشاريع الزراعية 47.7% خلال النصف الأول من 2019 سمو الأمير خالد الفيصل يشهد مراسم توقيع شراكات بين سجون منطقة مكة المكرمة و4 جامعات “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة قبل نهاية شهر يوليو الحالي

مصادر: “التعليم” تسحب صلاحية تعليق الدراسة من الإدارات التعليمية وتسندها للجنة مركزية

الزيارات: 395
التعليقات: 0
مصادر: “التعليم” تسحب صلاحية تعليق الدراسة من الإدارات التعليمية وتسندها للجنة مركزية
http://www.athrnews.org/?p=314891
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

كشفت مصادر أن وزارة التعليم سحبت صلاحية تعليق الدراسة من مديري الجامعات والإدارات التعليمية، وأسندت المهمة إلى لجنة مركزية بالوزارة تقوم بالتنسيق مع إمارات المناطق والدفاع المدني والهيئة العامة للأرصاد.

وأوضحت المصادر أن اللجنة سيترأسها نائب وزير التعليم وستضم في عضويتها كلاً من: وكلاء الوزارة للبنين والبنات والشؤون المدرسية، ومدير عام الأمن والسلامة، ومدير التعليم في المنطقة المعنية، مشيرة إلى أن على الجامعات التنسيق مع اللجنة المركزية قبل اتخاذ قرار تعليق الدراسة.

وأضافت أن التنظيم الجديد لتعليق الدراسة الذي أقر في العام الماضي، اقتصر التعليق على الطلاب والطالبات فقط دون المعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية، ونص على إمكانية تعليق الدراسة في عدد من المدارس دون غيرها حسب الحالة المناخية.

وبيّنت المصادر أن هذا القرار جاء بعد تساهل الكثير من الإدارات التعليمية والجامعات في تعليق الدراسة، ما أثّر على سير العملية التعليمية ومستوى الطلاب والطالبات وأدى إلى تدني مستوياتهم الدراسية، إضافة إلى أن القرار سيسهم في رفع الحرج عن مديري الجامعات والإدارات التعليمية الذين يضطرون لتعليق الدراسة استجابة لضغوط وسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان