الجمعة, 8 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 16 نوفمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مركز التواصل الحكومي يطلق فعالية داتاثون الإعلام بمشاركة أكثر من 100 متخصص ومهتم الفعالية فرصة لتبادل المعرفة والمهارات والخبرات من خلال تعلم الأشياء الجديدة بين المشاركين بعد معارك عنيفة مع الحوثيين.. الجيش اليمني يحرر مناطق استراتيجية في “الضالع” “الحريري”: القضاء السعودي قطع الطريق على محاولات التسييس الاتحاد المصري يشيد بقرار نظيره السعودي تأجيل مباراة كأس السوبر بدعم ولي العهد.. خمسة مساجد تاريخية تستعيد مكانتها في عسير وفاة وإصابة 14 شخصاً في حـادث انقلاب على طريق القيرة بعسير آخر مستجدات “وطن بلا مخالف”: ضبط 2.1 مليون مخالف ومعاقبة 334 ألفاً وترحيل 541 ألفاً “التجارة”: من حقوق المستهلك عند “الاستدعاء” الحصول على الإصلاحات اللازمة بمقر إقامته في هذه الحالة “الوزراء” يضيف مادتين إلى نظام العمل ويصدر قرارات تشدد على الاستعجال في نظر القضايا العمالية “الإسكان” توقع 5 اتفاقيات لبناء أكثر من 19 ألف وحدة سكنية في 4 مدن.. هذه تفاصيلها “السند”: بيان النيابة قطع الطريق على المزايدات الإعلامية والسياسية بالصور .. قرية قوز الجعافرة تحتفي بتنصيب الشيخ / عبد الله محمد محرق شيخاً للقرية خلفاً لوالده

مصادر: “التعليم” تسحب صلاحية تعليق الدراسة من الإدارات التعليمية وتسندها للجنة مركزية

الزيارات: 237
التعليقات: 0
مصادر: “التعليم” تسحب صلاحية تعليق الدراسة من الإدارات التعليمية وتسندها للجنة مركزية
http://www.athrnews.org/?p=314891
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

كشفت مصادر أن وزارة التعليم سحبت صلاحية تعليق الدراسة من مديري الجامعات والإدارات التعليمية، وأسندت المهمة إلى لجنة مركزية بالوزارة تقوم بالتنسيق مع إمارات المناطق والدفاع المدني والهيئة العامة للأرصاد.

وأوضحت المصادر أن اللجنة سيترأسها نائب وزير التعليم وستضم في عضويتها كلاً من: وكلاء الوزارة للبنين والبنات والشؤون المدرسية، ومدير عام الأمن والسلامة، ومدير التعليم في المنطقة المعنية، مشيرة إلى أن على الجامعات التنسيق مع اللجنة المركزية قبل اتخاذ قرار تعليق الدراسة.

وأضافت أن التنظيم الجديد لتعليق الدراسة الذي أقر في العام الماضي، اقتصر التعليق على الطلاب والطالبات فقط دون المعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية، ونص على إمكانية تعليق الدراسة في عدد من المدارس دون غيرها حسب الحالة المناخية.

وبيّنت المصادر أن هذا القرار جاء بعد تساهل الكثير من الإدارات التعليمية والجامعات في تعليق الدراسة، ما أثّر على سير العملية التعليمية ومستوى الطلاب والطالبات وأدى إلى تدني مستوياتهم الدراسية، إضافة إلى أن القرار سيسهم في رفع الحرج عن مديري الجامعات والإدارات التعليمية الذين يضطرون لتعليق الدراسة استجابة لضغوط وسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان