الثلاثاء, 14 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 19 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “مدى” تفعل خدمة “Apple Pay” في المملكة رسمياً أمين عسير يصدر قراراً بتعيين أول امرأة في منصب قيادي بأمانة المنطقة حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء في المملكة مشادة بين مسؤول بـ “المخدرات” وداود الشريان بعد عرض الأخير مخدرات على الهواء قتلى وجرحى من الحوثيين في مواجهات وغارات للتحالف باليمن فلكية جدة: رصد إكليل قمري يشبه القلب بسماء المملكة شاب يغافل مدربه بالكلية التقنية بأبها ويضـربه في رأسه ويتلفظ عليه ثم يهرب ” الموكلي ” يدشن مبادرة أحلى ابتسامة بمتوسطة صبيا الأولى مستشار قانوني يطالب بإلغاء نظام الكفالة.. ويوضح: سيضمن القضاء على التستر التجاري “المالكي” ينفي مزاعم تزويد “التحالف” المليشيات الحوثية والقاعدة بأسلحة أمريكية شاهد.. لحظة تـفجير إرهـابي نفسه أثناء محاولة القبض عليه خلف الجامع الأزهر بمصر “البنوك السعودية”: قريباً لن يحتاج العملاء لزيارة الفروع لفتح حسابات جارية

مصادر: “التعليم” تسحب صلاحية تعليق الدراسة من الإدارات التعليمية وتسندها للجنة مركزية

الزيارات: 310
التعليقات: 0
مصادر: “التعليم” تسحب صلاحية تعليق الدراسة من الإدارات التعليمية وتسندها للجنة مركزية
http://www.athrnews.org/?p=314891
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

كشفت مصادر أن وزارة التعليم سحبت صلاحية تعليق الدراسة من مديري الجامعات والإدارات التعليمية، وأسندت المهمة إلى لجنة مركزية بالوزارة تقوم بالتنسيق مع إمارات المناطق والدفاع المدني والهيئة العامة للأرصاد.

وأوضحت المصادر أن اللجنة سيترأسها نائب وزير التعليم وستضم في عضويتها كلاً من: وكلاء الوزارة للبنين والبنات والشؤون المدرسية، ومدير عام الأمن والسلامة، ومدير التعليم في المنطقة المعنية، مشيرة إلى أن على الجامعات التنسيق مع اللجنة المركزية قبل اتخاذ قرار تعليق الدراسة.

وأضافت أن التنظيم الجديد لتعليق الدراسة الذي أقر في العام الماضي، اقتصر التعليق على الطلاب والطالبات فقط دون المعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية، ونص على إمكانية تعليق الدراسة في عدد من المدارس دون غيرها حسب الحالة المناخية.

وبيّنت المصادر أن هذا القرار جاء بعد تساهل الكثير من الإدارات التعليمية والجامعات في تعليق الدراسة، ما أثّر على سير العملية التعليمية ومستوى الطلاب والطالبات وأدى إلى تدني مستوياتهم الدراسية، إضافة إلى أن القرار سيسهم في رفع الحرج عن مديري الجامعات والإدارات التعليمية الذين يضطرون لتعليق الدراسة استجابة لضغوط وسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان