الاثنين, 14 محرّم 1440 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فيصل بن بندر: نقدر احتفالية تعليم الرياض لأنها تؤسس في نفوس أبنائنا حب الوطن شيخ قرية البديع يهنئ القيادة بذكرى اليوم الوطني 88 بالصور .. اختتام فعاليات النشاط الرياضي بثانوية صلاح الدين بالرجيع بمناسبة اليوم الوطني الـ88 أمير منطقة جازان يرعى حفل المنطقة بمناسبة اليوم الوطني88 منسوبو ابتدائية ومتوسطة حرجة ضمد يهنئون القيادة الرشيدة باليوم الوطني 88 تعاوني نور ببني عيسى يطلق سلسلة من المحاضرات الدينية معانقاً ذكرى الوطن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة جازان يهنىء القيادة بذكرى اليوم الوطني ٨٨ مدير مستشفى ضمد العام يهنىء الوطن والقيادة بدكرى يوم الوطن 88 كلمة مدير شرطة منطقة جازان اللواء الدكتور مساعد المرشدي بمناسبة اليوم الوطني ٨٨ مدير ادارة المياه بمحافظة ضمديهنى الوطن والقياده باليوم الوطني 88 وللوطن كلمة ألقيها مدير مكتب الشئون الاسلامية بضمد الحفاظ على الوطن لايكون الا بصدق الانتماء
عاجل | خادم الحرمين الشريفين يوجه بتمديد إجازة اليوم الوطني ليوم الاثنين
عاجل | مجلس الوزراء يوافق على تعديل نظام مكافحة الرشوة

رسمياً.. مصر تحسم الجدل حول سبب وفاة سائحين بريطانيين في الغردقة

الزيارات: 80
التعليقات: 0
رسمياً.. مصر تحسم الجدل حول سبب وفاة سائحين بريطانيين في الغردقة
http://www.athrnews.org/?p=315098
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أعلن النائب العام المصري، نبيل صادق، امس الأربعاء، أن الجرثومة المعوية "إي كولاي" كانت أحد أهم الأسباب التي أدت إلى وفاة سائحين بريطانيين، في فندق بمنتجع الغردقة على البحر الأحمر الشهر الماضي.

وأوضح في بيان رسمي أن السائح البريطاني جون كوبر (69 عاما)، كان يعاني من قيء وإسهال قبل وفاته، وأن الطبيبين المحليين قدّما له العلاج الذي اعتبراه لازما، إلا أن حالته أخذت في التدهور إلى أن توفي، وأكد الطبيبان المعالجان أن سبب الوفاة هو توقف عضلة القلب والتنفس.

وأضاف أن تقرير الطب الشرعي خلص إلى أن وفاة السائح نجمت عن النزلة المعوية الحادة والشديدة نتيجة لإصابته بهذه الجرثومة الخبيثة، وما أدت إليه من الإسهال والقيء واختلال في مستوى الأملاح بالدم قد ساهم في زيادة شدة النزلة وتأثيرها على الحالة المرضية الشديدة في القلب المتمثلة بضيق الشرايين، مما نتج عنه نقص في الإمداد الوعائي للقلب متوافقا مع تأثيرات العدوى المرضية، وذلك أسفر عن وفاة جون كوبر في نهاية المطاف.

وحول أسباب وفاة الزوجة وتُدعى سوزان كوبر(63 عاما)، قال المدعي العام إنها لم تستجِب للعلاج في عيادة الفندق، حيث تم نقلها إلى أحد المستشفيات الذي أفاد بأن السائحة وصلت إليه في حالة توقف للدورة الدموية والتنفسية ولم تستجِب لإجراءات الإنعاش القلبي والرئوي التي استمرت لمدة 30 دقيقة حتى إعلان وفاتها.

وعزا تقرير الطب الشرعي وفاة السيدة إلى إصابتها ببداية متلازمة الانحلال الدموي اليوريمي، ما أدى إلى وفاتها، مرجحا أن يعود سبب ذلك إلى إصابتها بجرثومة E-COLI أيضا، كونها مقيمة مع زوجها المتوفي بذات الغرفة وملازمتها له في التنقل وتناول ذات الطعام.

وأكد تقرير الطب الشرعي خلو عينات مياه الشرب بالفندق من أي بكتريا أو فطريات ضارة ومطابقتها كميائيًا من حيث الخواص الطبيعية والمواد العضوية وغير العضوية والمعايير الميكروبيولوجية، نافيا في الوقت ذاته وجود أى تسمم غازي بدماء المتوفين.

وأفاد التقرير بأنه بالنسبة للرائحة غير معلومة المصدر التى أشارت إلي وجودها ابنة المتوفيين وحفيدتهما، فقد تبين أنها ناتجة عن تسرب لرائحة مبيد حشرى أستُخدم بالغرفة المجاورة لغرفة المتوفيين، وأن هذا المبيد الحشري آمن الاستخدام، ونفى التقرير أن يكون لهذا المبيد أي علاقة بوفاة الزوجين فضلاً عن عدم وجود أى أثر له بتحليل العينات المأخوذة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان