الثلاثاء, 14 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 19 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمين عسير يصدر قراراً بتعيين أول امرأة في منصب قيادي بأمانة المنطقة حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء في المملكة مشادة بين مسؤول بـ “المخدرات” وداود الشريان بعد عرض الأخير مخدرات على الهواء قتلى وجرحى من الحوثيين في مواجهات وغارات للتحالف باليمن فلكية جدة: رصد إكليل قمري يشبه القلب بسماء المملكة شاب يغافل مدربه بالكلية التقنية بأبها ويضـربه في رأسه ويتلفظ عليه ثم يهرب ” الموكلي ” يدشن مبادرة أحلى ابتسامة بمتوسطة صبيا الأولى مستشار قانوني يطالب بإلغاء نظام الكفالة.. ويوضح: سيضمن القضاء على التستر التجاري “المالكي” ينفي مزاعم تزويد “التحالف” المليشيات الحوثية والقاعدة بأسلحة أمريكية شاهد.. لحظة تـفجير إرهـابي نفسه أثناء محاولة القبض عليه خلف الجامع الأزهر بمصر “البنوك السعودية”: قريباً لن يحتاج العملاء لزيارة الفروع لفتح حسابات جارية أمير جازان بالنيابة يستقبل معالي رئيس الهيئة العامة للإحصاء

بوتن يتفقد المناورات الأضخم.. والعالم يراقب

الزيارات: 146
التعليقات: 0
بوتن يتفقد المناورات الأضخم.. والعالم يراقب
http://www.athrnews.org/?p=315229
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

تفقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، الخميس، المناورات العسكرية التي تعتبر الأضخم في تاريخ روسيا منذ سقوط الاتحاد السوفيتي، ويشارك فيها أكثر من 300 ألف جندي، وتحظى هذه المناورات بمراقبة دولية واسعة.
وخلال حديثه في ميدان رماية في منطقة تشيتا، المتاخمة للحدود مع الصين، أشاد بوتن بالجنود بسبب أدائهم "الرفيع المستوى" وأصر على أن المناورات الحربية لا تستهدف أي بلد آخر، وفق ما أوردت "أسوشيتد برس".

وقال بوتن إن "روسيا أمة مسالمة ... ليس لديها أي خطط عدوانية".

وشارك الجيش الصينين في المناروات، وقالت وسائل الإعلام الصينية مشاركة جيش التحرير الشعبي في التدريبات بأنها أكبر إرسال على الإطلاق للقوات للخارج من أجل مناورات.

وينظر للمناورات على أنها تذكير للجيران وخصوصا بكين، بأن موسكو قادرة ومستعدة للدفاع عن أقصى شرقي البلاد، الغني بالمعادن.

ويهيمن الحذر المتبادل على العلاقات بين موسكو وبكين، ويتحدث القوميون في روسيا عن وجوب اتخاذ احتياطات لمواجهة زحف النفوذ الصيني في المنطقة.

وتمتد المناورات عبر مساحات شاسعة من سيبيريا والشرق الأقصى والمحيطي المتجمد الشمالي والهادئ، ومن المقرر أن تستمر أسبوعا.

وتشارك في المناورات أكثر من 1000 طائرة عسكرية وأسطولان بحريان روسيان وما يصل إلى 36 ألف دبابة وعربة مدرعة وجميع الوحدات الروسية المنقولة جوا. ومن المقرر أن تختتم المناورات في 17 سبتمبر الجاري.

وتجرى المناورات في وقت يشهد توترا محتدما بين الغرب وروسيا وقال حلف شمال الأطلسي إنه سيراقب التدريبات، وإلى جانب الأطلسي، تتابع كل من اليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية ومنغوليا المناورات العسكرية الروسية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان