الأحد, 12 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 17 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الحوثيون يرفضون مقترحا بشأن مراحل الانسحاب من الحديدة رئيس ديوان المظالم يصدر قرارا بإعادة هيكلة إدارة نظام “معين” الإلكتروني ضبط 2.6 مليون مخالف لأنظمة الإقامة والعمل خلال 16 شهرا ولي العهد الامير محمد بن سلمان يبدأ جولة آسيوية بزيارة باكستان قنصلية المملكة في لوس أنجلوس تصدر بياناً حول وفاة المبتعث بندر البارقي أمير منطقة جازان بالنيابة يستقبل مستشار خادم الحرمين الأمير عبدالعزيز بن سطام إصابة مؤذن المسجد النبوي بجلطة في القلب حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة عقاريون: 85% من العقارات السكنية غير مؤمن عليها.. وهذا هو السبب 4 أسباب لاستدعاء السيارات من قبل “التجارة”.. أكثرها طفاية الحريق خلال زيارة ولي العهد.. 9 اتفاقات جديدة بين المملكة وباكستان بقيمة 32 مليار دولار “شرطة مكة” تطيح بعصابة مكونة من باكستاني ومواطنين سلبوا 30 ألفاً من مقيم

اختراق 50 مليون حساب‎ على “فيسبوك”.. والشركة تعلق وتوضح الثغرة المتسببة في ذلك

الزيارات: 446
التعليقات: 0
اختراق 50 مليون حساب‎ على “فيسبوك”.. والشركة تعلق وتوضح الثغرة المتسببة في ذلك
http://www.athrnews.org/?p=318352
صحيفة أثر الإلكترونية
تكنولوجيا

كشفت إدارة فيسبوك، اليوم الجمعة، سبب طلب الموقع المفاجئ لإعادة تسجيل الدخول على التطبيق والماسنجر، مرجعةً ذلك الإجراء الاحترازي لتعرّض 50 مليون مستخدم حول العالم لاختراق بياناتها.

ودون أي إنذار سابق أو تغيير في الإعدادات، فوجئ العديد من مستخدمي الموقع برسالة تطالبهم بإعادة تسجيل دخولهم عبر إدخال عناوين بريدهم وكلمة السر.

كما أوضحت الإدارة أن فريق الهندسة الخاص بها اكتشف، الثلاثاء الماضي، مشكلة أمنية تؤثر فيما يقرب من 50 مليون حساب، حيث استغل المهاجمون ضعف شفرة إحدى ميزات الموقع وهي "view as".

وتمكّن المهاجمون من خلال تلك الثغرة، من سرقة الرموز التلقائية التي تسمح بدخول المستخدم على الموقع، دون الحاجة إلى إعادة إدخال كلمة المرور في كل مرة، ألا أن الإدارة تغلبت على تلك الثغرة الخطيرة.

وأضافت الإدارة أن هناك نحو 40 مليون مستخدم آخر في انتظار ذلك الإجراء الاحترازي، فيما سيتم إيقاف تشغيل الميزة مؤقتًا حتى اكتمال إجراءات مراجعة الأمان الشاملة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان