الأحد, 21 رمضان 1440 هجريا, الموافق 26 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى لأول مرة.. إجازة عيد هذا العام لا تحتسب مدتها ضمن الإجازات الاعتيادية لموظفي الجهات الحكومية القبض على شخصين دخلا إحدى محميات حوطة بني تميم وبحوزتهما سـلاح ومناظير أمانة نجران تصدر بياناً رسمياً بشأن انهيار وهبوط بعض الطرق في المنطقة وكيل محافظة بارق: مقطع مُشاجرة المسجد قديم ولم تحدث في بارق “الطيران المدني” يوضّح حقوق المسافر على الناقل الجوي في حال تخفيض الدرجة صرف 45 مليون ريال عطاء سند الزواج لـ 2200 مستفيد في الدفعة الثالثة جمعية أعمال تختتم دورة مهارات سوق العمل بمشاركة 82 موظفا عاجل .. شرطة الرياض توضح حقيقة فيديو القبض على مخالفي الذوق العام أهالي قرية الشاخر بمحافظة صبياء يقيمون مائدة افطار جماعي بجامع القرية الأخضر يخسر بثنائية في افتتاح مشواره بمونديال الشباب “المغامسي”: نزع الولاية عن المرأة.. دعوة باطلة لا تصح شرعاً وزير العمل: نعمل على دعم التوسع في التوطين.. وأطلقنا 71 خدمة موجهة للمنشآت والأفراد

“التعليم” تشكل لجاناً بكل الإدارات التعليمية لرفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب

الزيارات: 232
التعليقات: 0
“التعليم” تشكل لجاناً بكل الإدارات التعليمية لرفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب
http://www.athrnews.org/?p=320129
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

أعلنت وزارة التعليم تشكيل لجنة لرفع مستوى التحصيل الدراسي على أن تكون مدة تشكيل اللجنة ثلاثة أعوام دراسية.

وأشارت الوزارة في تعميم لها إلى جميع الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات، إلى أن تشكيل اللجنة يأتي بناء على نتائج ورشة عمل مديري التعليم الخاصة برفع مستوى التحصيل الدراسي، وعقدت بمقر الوزارة، ونوقشت من خلالها استراتيجيات التحسين المستمر لتحصيل الطلاب الدراسي.

وأضافت أن اللجنة تقوم بالمهام التالية:

ـ وضع خطة قصيرة المدى “سنوية” وأخرى متوسطة المدى “ثلاث سنوات”، لتحسين مستوى التحصيل الدراسي، للطبة والطالبات في جميع مراحل التعليم العام.

ـ إدراج “تحسين مستوى التحصيل الدراسي” هدفًا رئيسًا في البرامج والمشروعات والخطط التربوية التي تنفذ في كل قطاعات إدارات التلعيم.

ـ نشر أداء نتائج المدارس في الاختبارات المختلفة في إدارة التعليم ومكاتب التعليم، ومن ثم تركيز العمل على المدارس ذات الأداء المتدني؛ حتى يتحسن أداؤها على أن يراعى مفهوم القيمة المضافة بالنظر إلى اختلاف البيئات المدرسية.

ـ التركيز على الفهم القرائي والرياضي والعلمي في كل مراحل التعليم، مع الاهتمام بمهارات التفكير العليا، وتضمينها في عمليات التعليم.

ـ تولي المرحلة المبكرة من التعليم “الصفوف 1 – 3 “، عناية خاصة في خطط التحسين خاصة مهارات الطلاقة والفهم القرائي، مع مراعاة الشمولية في مهارات الفهم القرائي من خلال كل المواد الدراسية وليست مادة “لغتي” فقط.

ـ إدراج نماذج من الأدوات التقويمية المستخدمة في الاختبارات الدولية خاصة في بناء الاختبارات وخطط التحسين والتدريب عليها.

ـ تركيز عمليات الإشراف على الأساليب الإشرافية الفردية المباشرة خاصة في حال تدني الأداء المدرسي، واستخدام استراتيجيات تعزيز الأداء المناسبة.

ـ بناء مجتمعات تعلم مهني، سواء على مستوى التخصص أو المدرسة أو المدارس، واستثمار ذلك في عمليات التحسن المستمر، والاستفادة من أدوار لجنة الجودة والتميز في هذا الشأن.

ـ التركيز على التقويم البنائي والتشخيص المبكر لمستويات الأداء والبدء بالدروس العلاجية المبنية على نتائج ذلك التقويم، على أن تبدأ مع بداية العام.

على أن ترفع اللجنة خطة عملها قصيرة المدي “السنوية”، بما لا يتجاوز نهاية الأسبوع الرابع من بداية الفصل الدراسي الأول للعام 1439 هـ- 1440 هـ. وخطة عملها متوسطة المدى “ثلاث سنوات”، بما لا يتجاوز الأسبوع الثاني من بداية الفصل الدراسي التالي من العام ذاته، وذلك للإدارة العامة للإشراف التربوي “بنين – بنات”.

وترفع اللجنة تقريرًا مفصلًا عن أعمالها بنهاية كل فصل دراسي، إلى الإدارة العامة للإشراف التربوي “بنين – بنات”. وللجنة أن تشكل ما تراه من لجان فرعية لتحقيق هدفها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان