الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالصور.. خادم الحرمين الشريفين يستقبل رئيسة وزراء بنجلاديش “إعادة التمويل العقاري” توقع اتفاقية شراكة مع “السعودي الفرنسي” “مدني مكة” يحذر من التقلبات الجوية المؤثرة ويناشد الالتزام بهذه التعليمات “الزكاة والدخل” يجب أن يشمل إجمالي سعر السلع على الأرفف ضريبة القيمة المضافة “الداخلية” تنفذ حكم القتل تعزيرا في مواطن بمنطقة تبوك ولي العهد لوزير الخارجية الأمريكي: “أنت في دولة صديقة.. ونحن حلفاء أقوياء وقدماء” تصادم يسفر عن مصرع وإصابة 11 شخصا بينهم 9 معلمات بعسير وزارة الإعلام توقع اتفاقية تعاون مع “البريد السعودي” لتقديم خدمة “مُريح” العيسى: ارتفاع عدد المدارس المشاركة في مشروع التحول نحو التعليم الرقمي إلى 1893 مدرسة قطار الرياض: الانتهاء من تركيب الجسور الخرسانية بنسبة 100% (صور) “العمل” تنفذ 131 ألف جولة تفتيشية للتحقق من تأنيث وتوطين محال بيع المستلزمات النسائية نائب أمير جازان يوجه بسرعة تنفيذ مشروعي «تأهيل مستشفى جازان العام» و«إنشاء التخصصي»
عاجل | الملك يأمر بإعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها وإجراءاتها السابقة

وزير التعليم يدشن مساراً جديداً للابتعاث الخارجي في مجال التخصصات الصحية

الزيارات: 53
التعليقات: 0
وزير التعليم يدشن مساراً جديداً للابتعاث الخارجي في مجال التخصصات الصحية
http://www.athrnews.org/?p=320221
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

دشَّن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، مسار الابتعاث في التخصصات الصحية، والذي يعد واحداً من المسارات الجديدة التي تضمنها برنامج الابتعاث الخارجي.

وتأتي هذه الخطوة لسد احتياج القطاع الصحي العام والخاص للتخصصات الصحية النوعية بالكوادر الوطنية المؤهلة، وتسهيل إجراءات الابتعاث، حيث سيكون مسار الابتعاث المباشر مفتوحاً طوال العام عبر بوابة القبول، ويشترط للمتقدم الحصول على قبول غير مشروط (مباشر) من جامعة موصى بها للدرجة والتخصص في إحدى دول الابتعاث الخارجي.

وقال وكيل الوزارة لشؤون البعثات الدكتور جاسر الحربش إن التخصصات المتاحة للابتعاث في التخصصات الصحية تشمل الطب البشري وطب الأسنان لمراحل البكالوريوس، والإقامة الطبية والتخصص الدقيق وتخصص العلوم الطبية التطبيقية لمرحلتي البكالوريوس والماجستير.

وأضاف أن من ضمن التخصصات الصحية النوعية: طب القدم والأطراف الصناعية، والأجهزة التعويضية، والعلاج التنفسي، والعلاج الوظيفي، والتروية القلبية، وتقنية القلب، والطب النووي، إلى جانب تخصص التمريض لمرحلتي البكالوريوس والماجستير.

يذكر أن المسارات الحالية لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث هي وظيفتك بعثتك، والموهبة والريادة، والنخبة، والمنح الدولية، والجامعات السعودية، والتخصصات الصحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان