الخميس, 6 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى السعوديون والمستثمرون ينتظرون مشاريع عملاقة تضخ الحياة في الميزانية العامة وزارة الشؤون البلدية والقروية تبحث أمن المعلومات في 388 أمانة وبلدية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني خالد بن سلمان: التحالف ماضٍ في تحقيق أهدافه حتى ينصاع الحوثي ترامب يوبخ الديمقراطيين: منحتم إيران 150 مليار دولار وحصلتم على لاشيء مصر تعلن جاهزيتها لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019 عقب انسحاب المغرب الهريفي معلقًا على فوز الهلال : معقولة هذا متصدر الدوري! لماذا لم يكن هناك استديو تحليلي لمباراة الهلال وأحد؟.. الفراج يوضح فيديو..”الجمارك” تضبط كميات هائلة من الحبوب المخدرة مخبأة في شحنات “رمان” قادمة من لبنان وسوريا المحكمة الجزائية تحدد موعداً بديلاً للمتهم أحمد التميمي لحضور جلسة المحاكمة إعلان نتائج القبول المبدئي لطالبي الالتحاق بالخدمة العسكرية لحرس الحدود اليماني: مشروع إنهاء الانقلاب يبدأ من الحديدة استئناف العمل في توسعة المسجد الحرام.. وإغلاق باب الملك عبدالعزيز

وزير التعليم يدشن مساراً جديداً للابتعاث الخارجي في مجال التخصصات الصحية

الزيارات: 102
التعليقات: 0
وزير التعليم يدشن مساراً جديداً للابتعاث الخارجي في مجال التخصصات الصحية
http://www.athrnews.org/?p=320221
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

دشَّن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، مسار الابتعاث في التخصصات الصحية، والذي يعد واحداً من المسارات الجديدة التي تضمنها برنامج الابتعاث الخارجي.

وتأتي هذه الخطوة لسد احتياج القطاع الصحي العام والخاص للتخصصات الصحية النوعية بالكوادر الوطنية المؤهلة، وتسهيل إجراءات الابتعاث، حيث سيكون مسار الابتعاث المباشر مفتوحاً طوال العام عبر بوابة القبول، ويشترط للمتقدم الحصول على قبول غير مشروط (مباشر) من جامعة موصى بها للدرجة والتخصص في إحدى دول الابتعاث الخارجي.

وقال وكيل الوزارة لشؤون البعثات الدكتور جاسر الحربش إن التخصصات المتاحة للابتعاث في التخصصات الصحية تشمل الطب البشري وطب الأسنان لمراحل البكالوريوس، والإقامة الطبية والتخصص الدقيق وتخصص العلوم الطبية التطبيقية لمرحلتي البكالوريوس والماجستير.

وأضاف أن من ضمن التخصصات الصحية النوعية: طب القدم والأطراف الصناعية، والأجهزة التعويضية، والعلاج التنفسي، والعلاج الوظيفي، والتروية القلبية، وتقنية القلب، والطب النووي، إلى جانب تخصص التمريض لمرحلتي البكالوريوس والماجستير.

يذكر أن المسارات الحالية لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث هي وظيفتك بعثتك، والموهبة والريادة، والنخبة، والمنح الدولية، والجامعات السعودية، والتخصصات الصحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان