السبت, 7 شوّال 1441 هجريا, الموافق 30 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الخطوط السعودية تطبق جملة من الإجراءات الوقائية أثناء تشغيل الرحلات الداخلية وزارة الداخلية تعلن عن الإجراءات الاحترازية والتدابير “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد المعدّة من وزارة الصحة استعان به ترامب لإخماد الاحتجاجات على مـقتل جورج فلوريد .. ما مهام الحرس الوطني الأمريكي؟ رئيس المجلس الأعلى للقضاء يوجه باستئناف عقد الجلسات القضائية “عن بعد” من خلال “التقاضي الإلكتروني” وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية الجدعان: إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية تدريجياً خطوة إيجابية لتحسن الآداء الاقتصادي واستمرار دور الحكومة الداعم للتنمية الاقتصادية “الصحة” تكشف جنسيات وأعمار وأماكن 17 متوفى بكورونا أُعلن عنهم اليوم متحدث “الطيران المدني”: قرار عودة الرحلات الدولية مرتبط بما تقرره اللجان المختصة وزير الشؤون الإسلامية: فاتورة كهرباء الوزارة تستنزف ربع الميزانية.. وعلى المواطنين وأئمة المساجد التعاون لخفضها فيديو.. القبض على شخص تورط في سرقة صيدليات ومحلات تجارية وأجهزة صراف بالرياض والشرقية أمانة المنطقة الشرقية تبدأ بتطبيق حزمة إجراءات احترازية إضافية شرطة منطقة الرياض : القبض على شخص تورط بالسرقة والسطو على عدد من الصيدليات والمراكز التجارية

وزير التعليم يدشن مساراً جديداً للابتعاث الخارجي في مجال التخصصات الصحية

الزيارات: 369
التعليقات: 0
وزير التعليم يدشن مساراً جديداً للابتعاث الخارجي في مجال التخصصات الصحية
http://www.athrnews.org/?p=320221
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

دشَّن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، مسار الابتعاث في التخصصات الصحية، والذي يعد واحداً من المسارات الجديدة التي تضمنها برنامج الابتعاث الخارجي.

وتأتي هذه الخطوة لسد احتياج القطاع الصحي العام والخاص للتخصصات الصحية النوعية بالكوادر الوطنية المؤهلة، وتسهيل إجراءات الابتعاث، حيث سيكون مسار الابتعاث المباشر مفتوحاً طوال العام عبر بوابة القبول، ويشترط للمتقدم الحصول على قبول غير مشروط (مباشر) من جامعة موصى بها للدرجة والتخصص في إحدى دول الابتعاث الخارجي.

وقال وكيل الوزارة لشؤون البعثات الدكتور جاسر الحربش إن التخصصات المتاحة للابتعاث في التخصصات الصحية تشمل الطب البشري وطب الأسنان لمراحل البكالوريوس، والإقامة الطبية والتخصص الدقيق وتخصص العلوم الطبية التطبيقية لمرحلتي البكالوريوس والماجستير.

وأضاف أن من ضمن التخصصات الصحية النوعية: طب القدم والأطراف الصناعية، والأجهزة التعويضية، والعلاج التنفسي، والعلاج الوظيفي، والتروية القلبية، وتقنية القلب، والطب النووي، إلى جانب تخصص التمريض لمرحلتي البكالوريوس والماجستير.

يذكر أن المسارات الحالية لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث هي وظيفتك بعثتك، والموهبة والريادة، والنخبة، والمنح الدولية، والجامعات السعودية، والتخصصات الصحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان