الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ولي العهد لوزير الخارجية الأمريكي: “أنت في دولة صديقة.. ونحن حلفاء أقوياء وقدماء” تصادم يسفر عن مصرع وإصابة 11 شخصا بينهم 9 معلمات بعسير وزارة الإعلام توقع اتفاقية تعاون مع “البريد السعودي” لتقديم خدمة “مُريح” العيسى: ارتفاع عدد المدارس المشاركة في مشروع التحول نحو التعليم الرقمي إلى 1893 مدرسة قطار الرياض: الانتهاء من تركيب الجسور الخرسانية بنسبة 100% (صور) “العمل” تنفذ 131 ألف جولة تفتيشية للتحقق من تأنيث وتوطين محال بيع المستلزمات النسائية نائب أمير جازان يوجه بسرعة تنفيذ مشروعي «تأهيل مستشفى جازان العام» و«إنشاء التخصصي» 6 خطوات لتقديم الاعتراض على أخطاء تسجيل الملكية إلكترونيا.. تعرف عليها هيئة الخبراء تبقي أعضاء التدريس وموظفي الجامعات على نظام الخدمة التعليم: الأحد تطبيق نظام الحضور والانصراف بــ«البصمة» وطن الخير ووطن العطاء من قيادة السخاء و العطاء مختص: 1600 طفل سعودي يصابون بالسرطان سنويا.. وعجز في عدد الأسرة بالمستشفيات
عاجل | الملك يأمر بإعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها وإجراءاتها السابقة

دراسة: 6 أمراض نسائية تصيب الرجال.. بينها أعراض الدورة الشهرية وسرطان الثدي

الزيارات: 110
التعليقات: 0
دراسة: 6 أمراض نسائية تصيب الرجال.. بينها أعراض الدورة الشهرية وسرطان الثدي
http://www.athrnews.org/?p=320659
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

كشفت دراسة نشرها مؤخراً الموقع الأمريكي الطبي "Every Dayheakth"، أن بعض الأمراض التي يعتقد أنها تصيب النساء فقط، يمكن أن تصيب الرجال أيضا، وتوصلت الدراسة إلى أن 6 من هذه الأمراض النسائية تصيب الرجال أيضاً.

وتضمنت الأمراض النسائية التي أكدت الدراسة أنها تصيب الرجال: أعراض الدورة الشهرية، وسرطان الثدي، وهشاشة العظام، واكتئاب ما بعد الولادة، والذئبة، واضطرابات الأكل.

- أعراض الدورة الشهرية:

تعاني النساء في أيام الطمث أو الدورة الشهرية من تغيرات في الهرومانات فتظهر عليهن أعراض الاكتئاب أو ما يعرف بـ"متلازمة ما قبل الطمث"، وهذه الأعراض تصيب الرجل بسبب تعرضه لتذبذب في هرمون "التستسترون"، وقد يكون قوياً في بعض الأحيان فتظهر عليه أعراض شبيهة بـ"متلازمة ما قبل الطمث".

- اكتئاب ما بعد الولادة:

أثبتت الدراسة المذكورة ودراسة أخرى أعدتها جمعية الطب الأمريكية، أن نحو 10% من الآباء الجدد يصابون بأعراض ما يعرف بـ"اكتئاب ما بعد الولادة"، وذلك في حال إصابة الزوجة بهذه الأعراض.

- سرطان الثدي:

يعتقد العديد من الرجال أن الإصابة بسرطان الثدي تقتصر على النساء فقط، لذلك عادة ما تكتشف إصابة الرجال بهذا المرض في مراحله المتأخرة، في حين أن الدراسات أثبتت أن 1% من الرجال يصابون بسرطان الثدي، وأن هذه النسبة آخذة في الازدياد.

- هشاشة العظام:

كشفت الدراسات أن 2 مليون رجل في أمريكا وحدها مصابون بهشاشة العظام، في حين كان يعتقد إلى وقت قريب أن الرجال لا يصابون بمرض هشاشة العظام.

- التهاب المفاصل الروماتويدي:

إصابة الرجال بمرض "التهاب المفاصل الروماتويدي" تعد قليلة مقارنة بالنساء، إلا أن الدراسة أثبتت أنه لا يستثنى الرجال من الإصابة.

- مرض الذئبة:

وهو اضطراب مناعي تبلغ نسبة النساء المصابات به 90% من إجمالي المصابين في العالم بينما 10% من المصابين من الرجال، ويسبب تورماً في المفاصل وضعفاً في العضلات وإحساساً بالتعب الشديد والحمى وتساقط الشعر، وتقرحات بالفم وانتفاخ في العينين، بجانب الطفح الجلدي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان