الأحد, 12 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 17 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إصابة مؤذن المسجد النبوي بجلطة في القلب حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة عقاريون: 85% من العقارات السكنية غير مؤمن عليها.. وهذا هو السبب 4 أسباب لاستدعاء السيارات من قبل “التجارة”.. أكثرها طفاية الحريق خلال زيارة ولي العهد.. 9 اتفاقات جديدة بين المملكة وباكستان بقيمة 32 مليار دولار “شرطة مكة” تطيح بعصابة مكونة من باكستاني ومواطنين سلبوا 30 ألفاً من مقيم لائحة “الخدمة المدنية”: زيادة إجازات موظفي الدولة في حالات الوفاة والوضع والمولود الجهني: موجة باردة على بعض مناطق المملكة اعتباراً من اليوم.. وهذه درجات الحرارة المتوقعة “حقوق الإنسان” تعلق على الحملة التي تستهدف خدمات “أبشر” ماذا قال الشيخ المغامسي عن صعود الأمير محمد بن سلمان على سطح الكعبة؟ مقـتل وإصابة 18 حوثياً في مواجهات مع الجيش اليمني شمال الضالع رئيس لجنة الحكام: أرفض لقاء مسؤولي نادي الاتحاد بشكل منفرد.. ومستعدين لاستقبال التظلمات

دراسة: 6 أمراض نسائية تصيب الرجال.. بينها أعراض الدورة الشهرية وسرطان الثدي

الزيارات: 225
التعليقات: 0
دراسة: 6 أمراض نسائية تصيب الرجال.. بينها أعراض الدورة الشهرية وسرطان الثدي
http://www.athrnews.org/?p=320659
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

كشفت دراسة نشرها مؤخراً الموقع الأمريكي الطبي "Every Dayheakth"، أن بعض الأمراض التي يعتقد أنها تصيب النساء فقط، يمكن أن تصيب الرجال أيضا، وتوصلت الدراسة إلى أن 6 من هذه الأمراض النسائية تصيب الرجال أيضاً.

وتضمنت الأمراض النسائية التي أكدت الدراسة أنها تصيب الرجال: أعراض الدورة الشهرية، وسرطان الثدي، وهشاشة العظام، واكتئاب ما بعد الولادة، والذئبة، واضطرابات الأكل.

- أعراض الدورة الشهرية:

تعاني النساء في أيام الطمث أو الدورة الشهرية من تغيرات في الهرومانات فتظهر عليهن أعراض الاكتئاب أو ما يعرف بـ"متلازمة ما قبل الطمث"، وهذه الأعراض تصيب الرجل بسبب تعرضه لتذبذب في هرمون "التستسترون"، وقد يكون قوياً في بعض الأحيان فتظهر عليه أعراض شبيهة بـ"متلازمة ما قبل الطمث".

- اكتئاب ما بعد الولادة:

أثبتت الدراسة المذكورة ودراسة أخرى أعدتها جمعية الطب الأمريكية، أن نحو 10% من الآباء الجدد يصابون بأعراض ما يعرف بـ"اكتئاب ما بعد الولادة"، وذلك في حال إصابة الزوجة بهذه الأعراض.

- سرطان الثدي:

يعتقد العديد من الرجال أن الإصابة بسرطان الثدي تقتصر على النساء فقط، لذلك عادة ما تكتشف إصابة الرجال بهذا المرض في مراحله المتأخرة، في حين أن الدراسات أثبتت أن 1% من الرجال يصابون بسرطان الثدي، وأن هذه النسبة آخذة في الازدياد.

- هشاشة العظام:

كشفت الدراسات أن 2 مليون رجل في أمريكا وحدها مصابون بهشاشة العظام، في حين كان يعتقد إلى وقت قريب أن الرجال لا يصابون بمرض هشاشة العظام.

- التهاب المفاصل الروماتويدي:

إصابة الرجال بمرض "التهاب المفاصل الروماتويدي" تعد قليلة مقارنة بالنساء، إلا أن الدراسة أثبتت أنه لا يستثنى الرجال من الإصابة.

- مرض الذئبة:

وهو اضطراب مناعي تبلغ نسبة النساء المصابات به 90% من إجمالي المصابين في العالم بينما 10% من المصابين من الرجال، ويسبب تورماً في المفاصل وضعفاً في العضلات وإحساساً بالتعب الشديد والحمى وتساقط الشعر، وتقرحات بالفم وانتفاخ في العينين، بجانب الطفح الجلدي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان