الخميس, 6 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى السعوديون والمستثمرون ينتظرون مشاريع عملاقة تضخ الحياة في الميزانية العامة وزارة الشؤون البلدية والقروية تبحث أمن المعلومات في 388 أمانة وبلدية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني خالد بن سلمان: التحالف ماضٍ في تحقيق أهدافه حتى ينصاع الحوثي ترامب يوبخ الديمقراطيين: منحتم إيران 150 مليار دولار وحصلتم على لاشيء مصر تعلن جاهزيتها لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019 عقب انسحاب المغرب الهريفي معلقًا على فوز الهلال : معقولة هذا متصدر الدوري! لماذا لم يكن هناك استديو تحليلي لمباراة الهلال وأحد؟.. الفراج يوضح فيديو..”الجمارك” تضبط كميات هائلة من الحبوب المخدرة مخبأة في شحنات “رمان” قادمة من لبنان وسوريا المحكمة الجزائية تحدد موعداً بديلاً للمتهم أحمد التميمي لحضور جلسة المحاكمة إعلان نتائج القبول المبدئي لطالبي الالتحاق بالخدمة العسكرية لحرس الحدود اليماني: مشروع إنهاء الانقلاب يبدأ من الحديدة استئناف العمل في توسعة المسجد الحرام.. وإغلاق باب الملك عبدالعزيز

ذوو مواطنة يتهمون مجمع الدمام الطبي بالتسبب في وفاتها نتيجة الإهمال.. والصحة تفتح تحقيقا في الواقعة

الزيارات: 85
التعليقات: 0
ذوو مواطنة يتهمون مجمع الدمام الطبي بالتسبب في وفاتها نتيجة الإهمال.. والصحة تفتح تحقيقا في الواقعة
http://www.athrnews.org/?p=321032
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

وجهت عائلة إحدى المواطنات تدعى نداء المبارك (50 عاما) اتهامات إلى الطاقم الطبي بالمجمع الطبي بالدمام بالتقصير والإهمال ما تسبب في وفاتها.

وروى المواطن علي الناصر ابن أخت المتوفاة، تفاصيل الواقعة، مؤكدا أنها بدأت بدخول خالته للمستشفى لاستئصال حصى في المرارة، إلا أنها بعد أن خرجت من المستشفى شعرت بآلام حادة في اليوم التالي وتم العودة بها إلى المستشفى.

وأكد الناصر أن التراخي في تقديم العناية الطبية اللازمة عجل بوفاتها، لافتا إلى أنه كان يجب أن تبقى في المستشفى بعد العملية، ولكن تم إخراجها وهي تتألم بعد العملية وفي اليوم التالي تضاعفت حالتها ولم تكن قادرة على الحركة نهائيا.

وكشف أنه عند العودة بها في اليوم التالي أفاد بأنها كانت بحاجه لتحاليل وأشعة، لكن بسبب تغيير المناوبين تأخر التعامل معها، فتعرضت للإهمال والتباطئ في العلاج، واتضح بعد ٨ ساعات انتظار وجود سوائل إثر العملية وأن الطاقم الطبي لم يعقم موضع الجراحة، ما استدعى تدخلا فوريا لتفادي التسمم.

ودعا المواطن عبدالله الناصر قريب العائلة إدارة مجمع الدمام الطبي بمحاسبة ومعاقبة المسؤول عما حدث، قائلا: "أرواح البشر ليست لعبة بيد موظفين مهملين".

من جانبه، قال نائب رئيس الاتصال المؤسسي بالمجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية محمد المقيبل، أن فريق إدارة الأزمات بالمجمع عقد اجتماعا لتوضيح حالة المواطنة التي خضعت لاستئصال مرارة، وظل وضعها الصحي مستقرا فتقرر مغادرتها للمنزل.

وشرح المقيبل أسباب تدهور الحالة، نتيجة وجود تجمع للسوائل والتهاب في الغشاء البريتوني للبطن، وهبوط في معدل الأوكسجين في الدم وانخفاض الضغط الدم وتسارع في ضربات القلب، ما استدعى استخدام أجهزة التنفس الصناعي، لافتا إلى أنه تم تحديد أسباب الوفاة بوجود تسرطن في الجهاز الصفراوي (سرطان متقدم بالمرارة).

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة تحقيق طبية متخصصة للوقوف على الإجراءات التي تمت لعلاج المتوفاة وسيتم تطبيق العقوبة على المتسببين، إذا أثبتت التحقيقات وجود إهمال أو تقصير وستعلن النتائج فورا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان