الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الزكاة والدخل” يجب أن يشمل إجمالي سعر السلع على الأرفف ضريبة القيمة المضافة “الداخلية” تنفذ حكم القتل تعزيرا في مواطن بمنطقة تبوك ولي العهد لوزير الخارجية الأمريكي: “أنت في دولة صديقة.. ونحن حلفاء أقوياء وقدماء” تصادم يسفر عن مصرع وإصابة 11 شخصا بينهم 9 معلمات بعسير وزارة الإعلام توقع اتفاقية تعاون مع “البريد السعودي” لتقديم خدمة “مُريح” العيسى: ارتفاع عدد المدارس المشاركة في مشروع التحول نحو التعليم الرقمي إلى 1893 مدرسة قطار الرياض: الانتهاء من تركيب الجسور الخرسانية بنسبة 100% (صور) “العمل” تنفذ 131 ألف جولة تفتيشية للتحقق من تأنيث وتوطين محال بيع المستلزمات النسائية نائب أمير جازان يوجه بسرعة تنفيذ مشروعي «تأهيل مستشفى جازان العام» و«إنشاء التخصصي» 6 خطوات لتقديم الاعتراض على أخطاء تسجيل الملكية إلكترونيا.. تعرف عليها هيئة الخبراء تبقي أعضاء التدريس وموظفي الجامعات على نظام الخدمة التعليم: الأحد تطبيق نظام الحضور والانصراف بــ«البصمة»
عاجل | الملك يأمر بإعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها وإجراءاتها السابقة

ذوو مواطنة يتهمون مجمع الدمام الطبي بالتسبب في وفاتها نتيجة الإهمال.. والصحة تفتح تحقيقا في الواقعة

الزيارات: 53
التعليقات: 0
ذوو مواطنة يتهمون مجمع الدمام الطبي بالتسبب في وفاتها نتيجة الإهمال.. والصحة تفتح تحقيقا في الواقعة
http://www.athrnews.org/?p=321032
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

وجهت عائلة إحدى المواطنات تدعى نداء المبارك (50 عاما) اتهامات إلى الطاقم الطبي بالمجمع الطبي بالدمام بالتقصير والإهمال ما تسبب في وفاتها.

وروى المواطن علي الناصر ابن أخت المتوفاة، تفاصيل الواقعة، مؤكدا أنها بدأت بدخول خالته للمستشفى لاستئصال حصى في المرارة، إلا أنها بعد أن خرجت من المستشفى شعرت بآلام حادة في اليوم التالي وتم العودة بها إلى المستشفى.

وأكد الناصر أن التراخي في تقديم العناية الطبية اللازمة عجل بوفاتها، لافتا إلى أنه كان يجب أن تبقى في المستشفى بعد العملية، ولكن تم إخراجها وهي تتألم بعد العملية وفي اليوم التالي تضاعفت حالتها ولم تكن قادرة على الحركة نهائيا.

وكشف أنه عند العودة بها في اليوم التالي أفاد بأنها كانت بحاجه لتحاليل وأشعة، لكن بسبب تغيير المناوبين تأخر التعامل معها، فتعرضت للإهمال والتباطئ في العلاج، واتضح بعد ٨ ساعات انتظار وجود سوائل إثر العملية وأن الطاقم الطبي لم يعقم موضع الجراحة، ما استدعى تدخلا فوريا لتفادي التسمم.

ودعا المواطن عبدالله الناصر قريب العائلة إدارة مجمع الدمام الطبي بمحاسبة ومعاقبة المسؤول عما حدث، قائلا: "أرواح البشر ليست لعبة بيد موظفين مهملين".

من جانبه، قال نائب رئيس الاتصال المؤسسي بالمجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية محمد المقيبل، أن فريق إدارة الأزمات بالمجمع عقد اجتماعا لتوضيح حالة المواطنة التي خضعت لاستئصال مرارة، وظل وضعها الصحي مستقرا فتقرر مغادرتها للمنزل.

وشرح المقيبل أسباب تدهور الحالة، نتيجة وجود تجمع للسوائل والتهاب في الغشاء البريتوني للبطن، وهبوط في معدل الأوكسجين في الدم وانخفاض الضغط الدم وتسارع في ضربات القلب، ما استدعى استخدام أجهزة التنفس الصناعي، لافتا إلى أنه تم تحديد أسباب الوفاة بوجود تسرطن في الجهاز الصفراوي (سرطان متقدم بالمرارة).

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة تحقيق طبية متخصصة للوقوف على الإجراءات التي تمت لعلاج المتوفاة وسيتم تطبيق العقوبة على المتسببين، إذا أثبتت التحقيقات وجود إهمال أو تقصير وستعلن النتائج فورا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان