الخميس, 18 رمضان 1440 هجريا, الموافق 23 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تعليم الرياض يحقق مراكز متقدمة في مسابقة الأرصاد وحماية البيئة “المرور” يمنع دخول المركبات للمنطقة المركزية بمكة من 23 إلى 27 رمضان القضاء الفرنسي يوجه اتهامات بالفساد لناصر الخليفي رئيس “بي إن سبورت” القطرية “العمل”: تشترط حصول المنشآت المتوسطة على شهادة “مواءمة” لاحتساب “ذوي الإعاقة” بأربعة عاملين “البيئة”: 17 ألف لتر من المبيدات لمكافحة الجراد في هذه المناطق منظمة الصحة العالمية تعتمد عنيزة ورياض الخبراء مدينتين صحيتين إسدال الستار على قضية ضحية عملية التكميم بنجران.. إدانة طبيبين وإلزامهما بدفع الدية الشرعية وزارة المالية تعلن إقفال طرح شهر مايو 2019 من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي فيديو.. شرطة الرياض تطيح بمقيم ارتكب جرائم احتيال بملايين الريالات 84 معلمة بديلة: تعليم الطائف حرمنا من حقنا في التثبيت بمبرر نشوب حريق بالأرشيف “العساكر” يروي موقفاً يبّين مدى صرامة وحزم ولي العهد مع أبنائه “العساكر” يروي قصة برنامج “سند”.. ويكشف عن إطلاق مرحلة جديدة له قريباً

في حالة نادرة الحدوث.. استخراج جنين حي من بطن طفل بالطائف

الزيارات: 177
التعليقات: 0
في حالة نادرة الحدوث.. استخراج جنين حي من بطن طفل بالطائف
http://www.athrnews.org/?p=321086
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

أجريت بمستشفى القوات المسلحة بالهدا عملية جراحية نادرة تم خلالها استخراج جنين حي من داخل بطن طفل، وهي حالة تحدث مرة واحدة بين كل خمس مائة ألف حالة ولادة.

وقال مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بمنطقة الطائف اللواء طبيب حامد الغامدي إنه تم إحضار الطفل لمستشفى الأمير منصور العسكري لطب المجتمع بالطائف وهو يعاني انتفاخا في البطن بدون أي أعراض أخرى.

وأبان أنه جرى تحويل الطفل إلى مستشفى القوات المسلحة بالهدا للكشف عليه، حيث تبين وجود ورم داخل البطن يشمل المنطقة العلياء من البطن، مبيناً أنه تم أخذ صورة لبطن الطفل بالأشعة التلفزيونية والأشعة المقطعية والتي أظهرت وجود هيكل عظمي لجنين صغير جداً داخل بطن الطفل.

وأوضح الغامدي أنه تم إخضاع الطفل لعملية جراحية في اليوم التالي استغرقت 3 ساعات تم خلالها استخراج الجنين من بطن الطفل، وهو جنين يتكون من اليدين كاملة مع منطقة الصدر والبطن والرأس لكن بصورة غير مكتملة النمو، أرسل الجنين إلى المختبر ثم تم تحويله إلى العناية المركزة.

يذكر أن هذه الحالة عبارة عن عيب خلقي يتمثل في تكون أنسجة جنين داخل جنين، وتشير إحدى النظريات الطبية إلى أن كتلة الأنسجة تبدأ من جنين طبيعي وتصبح مغلفة داخل الجنين الآخر في وقت مبكر أثناء فترة الحمل غير مكتمل النمو ويتلفه الجنين الحي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان