الأحد, 12 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 17 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إصابة مؤذن المسجد النبوي بجلطة في القلب حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة عقاريون: 85% من العقارات السكنية غير مؤمن عليها.. وهذا هو السبب 4 أسباب لاستدعاء السيارات من قبل “التجارة”.. أكثرها طفاية الحريق خلال زيارة ولي العهد.. 9 اتفاقات جديدة بين المملكة وباكستان بقيمة 32 مليار دولار “شرطة مكة” تطيح بعصابة مكونة من باكستاني ومواطنين سلبوا 30 ألفاً من مقيم لائحة “الخدمة المدنية”: زيادة إجازات موظفي الدولة في حالات الوفاة والوضع والمولود الجهني: موجة باردة على بعض مناطق المملكة اعتباراً من اليوم.. وهذه درجات الحرارة المتوقعة “حقوق الإنسان” تعلق على الحملة التي تستهدف خدمات “أبشر” ماذا قال الشيخ المغامسي عن صعود الأمير محمد بن سلمان على سطح الكعبة؟ مقـتل وإصابة 18 حوثياً في مواجهات مع الجيش اليمني شمال الضالع رئيس لجنة الحكام: أرفض لقاء مسؤولي نادي الاتحاد بشكل منفرد.. ومستعدين لاستقبال التظلمات

في حالة نادرة الحدوث.. استخراج جنين حي من بطن طفل بالطائف

الزيارات: 150
التعليقات: 0
في حالة نادرة الحدوث.. استخراج جنين حي من بطن طفل بالطائف
http://www.athrnews.org/?p=321086
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

أجريت بمستشفى القوات المسلحة بالهدا عملية جراحية نادرة تم خلالها استخراج جنين حي من داخل بطن طفل، وهي حالة تحدث مرة واحدة بين كل خمس مائة ألف حالة ولادة.

وقال مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بمنطقة الطائف اللواء طبيب حامد الغامدي إنه تم إحضار الطفل لمستشفى الأمير منصور العسكري لطب المجتمع بالطائف وهو يعاني انتفاخا في البطن بدون أي أعراض أخرى.

وأبان أنه جرى تحويل الطفل إلى مستشفى القوات المسلحة بالهدا للكشف عليه، حيث تبين وجود ورم داخل البطن يشمل المنطقة العلياء من البطن، مبيناً أنه تم أخذ صورة لبطن الطفل بالأشعة التلفزيونية والأشعة المقطعية والتي أظهرت وجود هيكل عظمي لجنين صغير جداً داخل بطن الطفل.

وأوضح الغامدي أنه تم إخضاع الطفل لعملية جراحية في اليوم التالي استغرقت 3 ساعات تم خلالها استخراج الجنين من بطن الطفل، وهو جنين يتكون من اليدين كاملة مع منطقة الصدر والبطن والرأس لكن بصورة غير مكتملة النمو، أرسل الجنين إلى المختبر ثم تم تحويله إلى العناية المركزة.

يذكر أن هذه الحالة عبارة عن عيب خلقي يتمثل في تكون أنسجة جنين داخل جنين، وتشير إحدى النظريات الطبية إلى أن كتلة الأنسجة تبدأ من جنين طبيعي وتصبح مغلفة داخل الجنين الآخر في وقت مبكر أثناء فترة الحمل غير مكتمل النمو ويتلفه الجنين الحي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان