الخميس, 6 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المحكمة الجزائية تحدد موعداً بديلاً للمتهم أحمد التميمي لحضور جلسة المحاكمة إعلان نتائج القبول المبدئي لطالبي الالتحاق بالخدمة العسكرية لحرس الحدود اليماني: مشروع إنهاء الانقلاب يبدأ من الحديدة استئناف العمل في توسعة المسجد الحرام.. وإغلاق باب الملك عبدالعزيز توقيع مذكرة تفاهم لتوظيف 40 ألف مواطن ومواطنة في 10 تخصصات صحية خادم الحرمين يستقبل رئيس الحكومة التونسية ويقيم مأدبة غداء له.. وتوقيع اتفاقيتين ومذكرة تفاهم شاهد.. إحباط تهريب كمية كبيرة من كروز السجائر مخفاة بطريقة غريبة داخل شاحنة “الصحة”: نسبة الرضا عن خدماتنا قاربت 70% خلال الربع الثالث من العام الجاري مبتعثون عائدون من كندا يشكون تعطل فسح مركباتهم.. و”الجمارك” توضح “غوتيريش” يعلن الاتفاق على إخراج القوات المتحاربة من “الحديدة” مفاجأة… أدلة تكشف تورط دولتين إحداهما خليجية في مقتل علي عبد الله صالح الأمير فيصل بن بندر يستقبل سفير جمهورية المالديف لدى المملكة

في حالة نادرة الحدوث.. استخراج جنين حي من بطن طفل بالطائف

الزيارات: 128
التعليقات: 0
في حالة نادرة الحدوث.. استخراج جنين حي من بطن طفل بالطائف
http://www.athrnews.org/?p=321086
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

أجريت بمستشفى القوات المسلحة بالهدا عملية جراحية نادرة تم خلالها استخراج جنين حي من داخل بطن طفل، وهي حالة تحدث مرة واحدة بين كل خمس مائة ألف حالة ولادة.

وقال مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بمنطقة الطائف اللواء طبيب حامد الغامدي إنه تم إحضار الطفل لمستشفى الأمير منصور العسكري لطب المجتمع بالطائف وهو يعاني انتفاخا في البطن بدون أي أعراض أخرى.

وأبان أنه جرى تحويل الطفل إلى مستشفى القوات المسلحة بالهدا للكشف عليه، حيث تبين وجود ورم داخل البطن يشمل المنطقة العلياء من البطن، مبيناً أنه تم أخذ صورة لبطن الطفل بالأشعة التلفزيونية والأشعة المقطعية والتي أظهرت وجود هيكل عظمي لجنين صغير جداً داخل بطن الطفل.

وأوضح الغامدي أنه تم إخضاع الطفل لعملية جراحية في اليوم التالي استغرقت 3 ساعات تم خلالها استخراج الجنين من بطن الطفل، وهو جنين يتكون من اليدين كاملة مع منطقة الصدر والبطن والرأس لكن بصورة غير مكتملة النمو، أرسل الجنين إلى المختبر ثم تم تحويله إلى العناية المركزة.

يذكر أن هذه الحالة عبارة عن عيب خلقي يتمثل في تكون أنسجة جنين داخل جنين، وتشير إحدى النظريات الطبية إلى أن كتلة الأنسجة تبدأ من جنين طبيعي وتصبح مغلفة داخل الجنين الآخر في وقت مبكر أثناء فترة الحمل غير مكتمل النمو ويتلفه الجنين الحي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان