الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى نائب أمير جازان يوجه بسرعة تنفيذ مشروعي «تأهيل مستشفى جازان العام» و«إنشاء التخصصي» 6 خطوات لتقديم الاعتراض على أخطاء تسجيل الملكية إلكترونيا.. تعرف عليها هيئة الخبراء تبقي أعضاء التدريس وموظفي الجامعات على نظام الخدمة التعليم: الأحد تطبيق نظام الحضور والانصراف بــ«البصمة» وطن الخير ووطن العطاء من قيادة السخاء و العطاء مختص: 1600 طفل سعودي يصابون بالسرطان سنويا.. وعجز في عدد الأسرة بالمستشفيات يخدم قطاعات عديدة في “الداخلية”.. تعرّف على “بنان” المتنقل لكشف المطلوبين والمخالفين (فيديو) “تبجيل” يعلن تأجيل التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات لأجل غير مسمى ويوضح السبب إحباط محاولة تهريب 3 ملايين حبة كبتاجون كانت مخبأة في إرسالية قادمة للمملكة دراسة: 4 علامات بسيطة تساعدك على التنبؤ بوجود متاعب صحية خطيرة كاميرات المراقبة كشفت الواقعة.. ضبط 3 فتيات سرقن ملابس من مول شهير بجدة “أمانة تبوك” تغلق مطعم بيتزا شهيراً لاستخدامه دجاجاً منتهي الصلاحية
عاجل | الملك يأمر بإعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها وإجراءاتها السابقة

في حالة نادرة الحدوث.. استخراج جنين حي من بطن طفل بالطائف

الزيارات: 88
التعليقات: 0
في حالة نادرة الحدوث.. استخراج جنين حي من بطن طفل بالطائف
http://www.athrnews.org/?p=321086
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

أجريت بمستشفى القوات المسلحة بالهدا عملية جراحية نادرة تم خلالها استخراج جنين حي من داخل بطن طفل، وهي حالة تحدث مرة واحدة بين كل خمس مائة ألف حالة ولادة.

وقال مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بمنطقة الطائف اللواء طبيب حامد الغامدي إنه تم إحضار الطفل لمستشفى الأمير منصور العسكري لطب المجتمع بالطائف وهو يعاني انتفاخا في البطن بدون أي أعراض أخرى.

وأبان أنه جرى تحويل الطفل إلى مستشفى القوات المسلحة بالهدا للكشف عليه، حيث تبين وجود ورم داخل البطن يشمل المنطقة العلياء من البطن، مبيناً أنه تم أخذ صورة لبطن الطفل بالأشعة التلفزيونية والأشعة المقطعية والتي أظهرت وجود هيكل عظمي لجنين صغير جداً داخل بطن الطفل.

وأوضح الغامدي أنه تم إخضاع الطفل لعملية جراحية في اليوم التالي استغرقت 3 ساعات تم خلالها استخراج الجنين من بطن الطفل، وهو جنين يتكون من اليدين كاملة مع منطقة الصدر والبطن والرأس لكن بصورة غير مكتملة النمو، أرسل الجنين إلى المختبر ثم تم تحويله إلى العناية المركزة.

يذكر أن هذه الحالة عبارة عن عيب خلقي يتمثل في تكون أنسجة جنين داخل جنين، وتشير إحدى النظريات الطبية إلى أن كتلة الأنسجة تبدأ من جنين طبيعي وتصبح مغلفة داخل الجنين الآخر في وقت مبكر أثناء فترة الحمل غير مكتمل النمو ويتلفه الجنين الحي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان