الأحد, 21 رمضان 1440 هجريا, الموافق 26 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المحيذيف”: لدينا أكثر من 850 ألف وظيفة في التخصصات التقنية لأول مرة.. إجازة عيد هذا العام لا تحتسب مدتها ضمن الإجازات الاعتيادية لموظفي الجهات الحكومية القبض على شخصين دخلا إحدى محميات حوطة بني تميم وبحوزتهما سـلاح ومناظير أمانة نجران تصدر بياناً رسمياً بشأن انهيار وهبوط بعض الطرق في المنطقة وكيل محافظة بارق: مقطع مُشاجرة المسجد قديم ولم تحدث في بارق “الطيران المدني” يوضّح حقوق المسافر على الناقل الجوي في حال تخفيض الدرجة صرف 45 مليون ريال عطاء سند الزواج لـ 2200 مستفيد في الدفعة الثالثة جمعية أعمال تختتم دورة مهارات سوق العمل بمشاركة 82 موظفا عاجل .. شرطة الرياض توضح حقيقة فيديو القبض على مخالفي الذوق العام أهالي قرية الشاخر بمحافظة صبياء يقيمون مائدة افطار جماعي بجامع القرية الأخضر يخسر بثنائية في افتتاح مشواره بمونديال الشباب “المغامسي”: نزع الولاية عن المرأة.. دعوة باطلة لا تصح شرعاً

“هدف” يدعو منشآت القطاع الخاص إلى الانضمام لبرنامج “تمهير” وطرح الفرص التدريبية عبر “طاقات”

الزيارات: 128
التعليقات: 0
“هدف” يدعو منشآت القطاع الخاص إلى الانضمام لبرنامج “تمهير” وطرح الفرص التدريبية عبر “طاقات”
http://www.athrnews.org/?p=321095
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

دعا صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، منشآت القطاع الخاص إلى الانضمام لبرنامج التدريب على رأس العمل "تمهير"، وطرح فرص التدريب المتاحة لديها أمام الكوادر الوطنية، دون أي التزامات مالية أو تعاقدية عليها لصالح الصندوق، من خلال التسجيل عبر البوابة الوطنية للعمل "طاقات".

ويهدف برنامج "تمهير" الذي جاء تنفيذاً للأمر السامي الكريم رقم 40262 وتاريخ 18 / 8 /1437هـ، إلى إكساب خريجي الجامعات بالخبرات والمهارات اللازمة المطلوبة لسوق العمل من خلال التدريب العملي في مواقع العمل الفعلية وفقًا لتخصصات الخريجين. ويضيف البرنامج فرصاً إضافية أسبوعياً، للتخصصات في المجالات المختلفة.

وتتراوح مدة التدريب في برنامج تمهير من 3 إلى 6 أشهر، وذلك لتدريبهم لدى المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المتميزة لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم للعمل بدوام كامل.

وتكمن أهمية "تمهير" في ردم الفجوة في المهارات المطلوبة بين سوق العمل ومخرجات الجامعات بإكساب المتدربين الخبرة العملية، كما سيتم تقديم مكافأة مالية دعمًا للمتدرب مقدارها 3 آلاف ريال شهريًا يقدمها "هدف" خلال فترة التدريب، وتحمل تأمين ضد مخاطر العمل للمتدربين، كما سيحصل المتدرب على شهادة معتمدة بعد إتمامه البرنامج التدريبي تزيد من قابلية توظيفه في القطاع الخاص.

واستهدف البرنامج خلال مرحلته الأولى تدريب خريجي الجامعات داخل المملكة، كما يتعين على المتدربين الوفاء بالالتزامات ومتطلبات التدريب في مواقع العمل، وتتمثل تلك الالتزامات في إكمال الدورات الإلكترونية الإلزامية، والالتزام بالحضور خلال فترة التدريب باليوم الكامل وفق خطة التدريب المعتمدة، واستكمال نموذج التقييم المطلوب في خطة البرنامج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان