الخميس, 6 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزارة الشؤون البلدية والقروية تبحث أمن المعلومات في 388 أمانة وبلدية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني خالد بن سلمان: التحالف ماضٍ في تحقيق أهدافه حتى ينصاع الحوثي ترامب يوبخ الديمقراطيين: منحتم إيران 150 مليار دولار وحصلتم على لاشيء مصر تعلن جاهزيتها لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019 عقب انسحاب المغرب الهريفي معلقًا على فوز الهلال : معقولة هذا متصدر الدوري! لماذا لم يكن هناك استديو تحليلي لمباراة الهلال وأحد؟.. الفراج يوضح فيديو..”الجمارك” تضبط كميات هائلة من الحبوب المخدرة مخبأة في شحنات “رمان” قادمة من لبنان وسوريا المحكمة الجزائية تحدد موعداً بديلاً للمتهم أحمد التميمي لحضور جلسة المحاكمة إعلان نتائج القبول المبدئي لطالبي الالتحاق بالخدمة العسكرية لحرس الحدود اليماني: مشروع إنهاء الانقلاب يبدأ من الحديدة استئناف العمل في توسعة المسجد الحرام.. وإغلاق باب الملك عبدالعزيز توقيع مذكرة تفاهم لتوظيف 40 ألف مواطن ومواطنة في 10 تخصصات صحية

بدء التشغيل التجريبي لأجهزة الخدمة الذاتية بجوازات مطار الملك خالد الدولي.. تعرف على آلية عملها

الزيارات: 91
التعليقات: 0
بدء التشغيل التجريبي لأجهزة الخدمة الذاتية بجوازات مطار الملك خالد الدولي.. تعرف على آلية عملها
http://www.athrnews.org/?p=321113
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني أمس عن بدء التشغيل التجريبي لأجهزة الخدمة الذاتية لإنهاء إجراءات السفر في صالات الجوازات بمطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وقال مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى، الذي دشن الخدمة رفقة عدد من المسؤولين، أن أجهزة الخدمة الذاتية عبارة عن نظام متكامل يستطيع المسافر من خلاله تسجيل دخوله وخروجه من المملكة آلياً بكل يسر وسهولة دون الحاجة للمرور على موظف الجوازات.

وأكد أن هذه الخطوة تأتي كمرحلة تجريبية في جوازات مطار الملك خالد الدولي بالرياض وبعد نجاح التجربة سيتم التوسع بتطبيقها في كافة منافذ المملكة، مبيناً سعي المديرية العامة للجوازات لتطوير كافة خدماتها الإلكترونية للمواطن والمقيم وتسهيل إجراءاتهم بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وأشارت المديرية العامة للجوازات إلى أن النظام يتكون من أجهزة الخدمة الذاتية التي تستخدم من قبل المسافرين، وجهاز مراقبة يتم استخدامه من قبل موظف الجوازات لمراقبة أجهزة الخدمة الذاتية وإدارتها، حيث يقوم جهاز الخدمة الذاتية بقراءة بيانات جواز السفر وبطاقة الهوية الوطنية والحصول على بيانات المسافر، ومن ثم يتم فحص هذه البيانات والتقاط صورة المسافر وبصماته للتحقق من هويته.

وأوضحت أنه في حالة عدم وجود أي ملاحظة على المسافر ونجاح عملية التحقق، يقوم جهاز الخدمة الذاتية بطباعة إيصال يؤكد عبور المسافر من خلال الجهاز، أما في حال فشل إحدى الخطوات فيعرض الجهاز رسالة للمسافر بالتوجه إلى موظف الجوازات ليتمكن من خدمته، بينما يستخدم جهاز المراقبة من قبل موظف الجوازات لمراقبة عمل الأجهزة ومعرفة المعلومات عن المسافر الذي يستخدم الجهاز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان