الجمعة, 21 شعبان 1440 هجريا, الموافق 26 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «تعليم جازان» تعتمد حركة النقل الداخلي لمعلمي ومعلمات الإدارة أمير منطقة جازان يلتقي مشايخ وأهالي فرسان أمير جازان يرعى الحفل الثقافي لمهرجان “الحريد16” محمد بن عبدالعزيز والخطيب في جولة بقرية القصار ومحمية فرسان وشواطئ فرسان توضيح من السعودية للكهرباء حول الفاتورة الثابتة ومتوسط الاستهلاك فيديو يُظهر اللحظات السابقة لاستشهاد موظفَي الخطوط السعودية في العمليات الإرهابية بسيرلانكا رئيس أركان الجيش الباكستاني: الملك سلمان يقود بحكمته العالم الإسلامي نحو الأمن والاستقرار “التعليم” سحبنا 305 مشروعات تعليمية متعثرة وسنستلم 350 مشروعاً خلال العام الحالي الموافقة على مشروع تظليل صحن المطاف وساحات الحرم المكي.. والبدء بعد موسم الحج “ساما”: إتاحة التحويل بين البنوك المحلية على مدار الساعة وخارج أوقات الدوام نهاية 2020 الدفاع المدني يعلن فتح باب الترشح للتطوّع لموسم الحج تشكيل لجنة الانضباط الجديد.. العريني رئيسًا.. والعيسى نائبًا

“التجارة” تشهّر بصاحب مؤسسة فلاتر سيارات مقلدة لعلامات تجارية بالرياض

الزيارات: 138
التعليقات: 0
“التجارة” تشهّر بصاحب مؤسسة فلاتر سيارات مقلدة لعلامات تجارية بالرياض
http://www.athrnews.org/?p=321152
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

شهّرت وزارة التجارة والاستثمار بصاحب مؤسسة تزاول نشاط تجارة قطع غيار السيارات بمدينة الرياض بعد صدور حكم قضائي بإدانة صاحب المنشأة وثبوت مخالفته لنظام العلامات التجارية.

واتُهم صاحب المؤسسة بحيازة وعرض فلاتر سيارات مقلدة لعلامات تجارية مسجلة لدى الوزارة، وهو ما يُعد انتهاكا لحقوق الملكية الفكرية وإيهاما وتضليلا للمستهلكين بجودة المنتجات المعروضة.

وتضمّن الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بالرياض فرض غرامة مالية، ومصادرة السلع المقلدة، ونشر حكم المخالفة في صحيفة محلية على نفقة المخالف.

وكان مفتشو وزارة التجارة والاستثمار ضبطوا لدى المؤسسة أكثر من 23 ألف قطعة من فلاتر الزيت والهواء المقلدة لعلامات تجارية مسجلة، فتمت مصادرتها وإحالة القضية إلى الجهات القضائية، التي أصدرت حكمها المشار إليه.

يُذكر أن نظام العلامات التجارية يعاقب بالسجن مدة تصل إلى سنة وغرامة تصل إلى مليون ريال، أو بإحداهما، على من زوّر علامة مسجلة أو قلدها بطريقة تتسبب في تضليل الجمهور، ومن استعمل بسوء القصد علامة مزورة أو مقلدة، وكل من وضع بسوء القصد على منتجاته أو استعمل فيما يتعلق بخدماته علامة مملوكة لغيره، وكل من عرض أو طرح للبيع أو باع أو حاز بقصد البيع منتجات عليها علامة مزورة أو مقلدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان