الثلاثاء, 12 رجب 1440 هجريا, الموافق 19 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مجلس الوزراء.. قرارات تخص “الطاقة” و”البريد” و”مؤذني الحرمين”.. وترقيات بالداخلية والخارجية ” النجمي ” يدشن القسم الجديد لحديثي الولادة بمستشفى الملك فهد بجازان اختتام منافسات المجموعات بـبطولة ” واعد جازان” لـكرة القدم تقليد “عطيف” رتبة رقيب بتدريب حرس حدود جازان إسقاط شرط اللغة الإنجليزية عن مرشح رئاسة اتحاد القدم الصحفي يتصدر أولويات الاتحاد الصرامي عن إقالة ميدو: “أثار الجدل لاعبا ومدربا” مدرب الشباب: هذا المدافع رقم 1 في السعودية “الجوازات” تصدر أكثر من 544 ألف جواز.. وتوجه نصائح للمواطنين الراغبين في السفر “هيئة المواصفات” تقدم خدمة الاستعلام إلكترونياً عن السيارات قبل استيرادها من الخارج جازان: مواطنون يلتقطون صورتين مع معلمهم الأردني يفصل بينهما 40 عاما “العمل” و”هيئة المحاسبين” توقعان مذكرة لتوطين 20 ألف وظيفة بقطاع المحاسبة
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

تعليم تبوك يناقش خطط رفع المستوى التحصيلي في المدارس

الزيارات: 150
التعليقات: 0
تعليم تبوك يناقش خطط رفع المستوى التحصيلي في المدارس
http://www.athrnews.org/?p=321391
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

ترأس المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري أمس في مكتبه لجنة رفع مستوى التحصيل الدراسي في تعليم تبوك ، بحضور أعضاء اللجنة لبناء خطة قصيرة المدى لهذا العام تهدف إلى وضع البرامج والمشاريع والمبادرات الساعية إلى تحسين المستوى التحصيلي للطلاب في الاختبارات الفصلية والاختبارات الدولية.

وأكد العُمري على أن رفع مستوى التحصيل الدراسي ينطلق من أهمية تأهيل الطالب بأن يفخر بما يدرس، وربط المعلومة بواقعه و حياته، وتجهيزه بأن يكون مستعدا في استخدام الخبرة التعليمية في مواقف جديدة، إضافة إلى محاولة البحث عن معلومات ومهارات مشابهة واكتشافها، وغرس الثقة في النفس، وتحقيق عنصر الفعالية في نفسه.

وأوضح أن التقييم في المجال التعليمي هو العملية التي يمكن من خلالها تقدير قيمة مدخلات وعمليات مخرجات أي نظام تعليمي ، وإصدار الحكم على مدى الجودة والفاعلية وخلص الاجتماع إلى أهمية صنع المبادرات في الميدان التعليمي بما ينعكس على التحصيل العلمي للطلاب والطالبات في المدارس، من خلال تكريس رؤية تكاملية توجه الجهود في منظومة واحدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان