الأحد, 10 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 18 نوفمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الإعلام يرعى حفل تكريم الفائزين في فعالية “داتاثون الإعلام” أمير القصيم يوجه بتشكيل 3 لجان ميدانية لحصر أضرار الأمطار وكيل إمارة جازان يتفقد قرية جازان بالجنادرية رسميًّا .. بيتزي يستبعد ياسر الشهراني من معسكر الشرقية في السنة الثانية من الدورة “7”.. 589 مسؤولاً تحدثوا أمام لجان “الشورى” شاهد .. قوة “طوارئ مجاهدي” الشرقية تضبط 102ألف لتر خمور بالقطيف اعتباراً من يوم غدٍ.. بدء الرصد الآلي لمخالفات استخدام الجوال وعدم ربط الحزام في هذه الطرق “أوغلو” لأردوغان: أنت شريك في الجريمة.. قدّم التسجيلات الخاصة بخاشقجي للبرلمان إن كنت صادقاً القصيم.. الملك يكرّم 7 متميزين رسموا طريقهم في العمل والتطوع الحوثي يحتضر.. الانشقاقات في صفوف المليشيات تحرق 4 كروت مهمة “الصحة” تبدأ حملة توعوية بالسكري وشعارها “عدّل عاداتك” أمانة العاصمة المقدسة تطلق مبادرة “مكة بلا مخلفات بناء”.. تعرّف على أهدافها

«سابك»: 6.1 مليار ريال صافي ربح الربع الثالث من 2018 بارتفاع 5.4%

الزيارات: 79
التعليقات: 0
«سابك»: 6.1 مليار ريال صافي ربح الربع الثالث من 2018 بارتفاع 5.4%
http://www.athrnews.org/?p=324997
صحيفة أثر الإلكترونية
اقتصاد

أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) اليوم (الأحد) أن رابع أكبر شركة بتروكيماويات في العالم تقيم فرصا استثمارية في أفريقيا والصين والولايات المتحدة مدعومة بالآفاق الاقتصادية العالمية الإيجابية.

وأعلنت «سابك» اليوم نمو صافي ربحها 5.4% في الربع الثالث من العام الحالي، بفضل ارتفاع متوسط أسعار بيع المنتجات وزيادة أحجام المبيعات.

وذكر الرئيس التنفيذي يوسف البنيان في مؤتمر صحفي أنه يأمل بأن يكون الربع الرابع إيجابيا.

وقال «الاقتصاد العالمي مازال في مرحلة النمو بأكثر من 2.9% على المستوى العالمي وهذا مؤشر لاستمرارية النمو في صناعة البتروكيماويات».

وأضاف أن من المتوقع نمو الاقتصاد السعودي بنسبة 2.2% في 2018 و2.4% في 2019 ومن ثم فإن الشركة لديها «نظرة إيجابية».

وقالت «سابك» في بيان للبورصة إنها حققت ربحا صافيا بعد الزكاة والضريبة بلغ 6.1 مليار ريال (1.63 مليار دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر، مقابل 5.8 مليار قبل عام.

وكان متوسط توقعات ثلاثة محللين استطلعت رفينيتيف آراءهم أن يبلع صافي ربح سابك نحو 5.8 مليار ريال في الربع الثالث.

ومن أجل تعزيز النمو، ذكر البنيان أن الشركة تبحث عن فرص استثمار في أفريقيا التي وصفها بأنها سوق واعدة للحفاظ على نمو المبيعات.

وأضاف أن آفاق الأنشطة في الولايات المتحدة وآسيا والصين تظل إيجابية رغم بعض التحديات بسبب ارتفاع أسعار الطاقة.

وترتبط نتائج الشركة ارتباطا وثيقا بأسعار النفط والنمو الاقتصادي العالمي لأن منتجاتها من الأسمدة والبلاستيك والمعادن تستخدم على نطاق واسع في أنشطة البناء والزراعة والصناعة وتصنيع السلع الاستهلاكية.

وتجري شركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية محادثات مع صندوق الاستثمارات العامة لشراء حصته المسيطرة في سابك.

وحين سئل عن الصفقة، قال البنيان إن الموضوع بين مساهم رئيسي ومستثمر مستقبلي، ولا دخل لسابك في هذه المسألة في الوقت الحاضر.

وفي الأسبوع الماضي، نقلت قناة الإخبارية عن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح قوله إنه يتوقع الانتهاء من تفاصيل صفقة سابك في النصف الأول من عام 2019.

وذكر البنيان أن ميزانية سابك قوية جدا، مضيفا أنه لا نية لدى الشركة في الوقت الحالي لدخول سوق الدين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان