الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ولي العهد موجهاً رسالة للمواطن: فخور بك.. وهذا ما قالوا إنه أصعب ما سأواجهه في التحول الاستراتيجي الأرجنتين تستهل مشوارها في كوبا أمريكا بالخسارة بهدفين أمام كولومبيا ولي العهد يعلق على تصريحات بعض المسؤولين الأتراك تجاه المملكة ولي العهد: إيران زادت ميزانية الحرس الثوري بعد الاتفاق النووي.. وهذا هو الخيار الذي أمامها “الهيئة الملكية” تعلن فتح باب القبول الموحد للكليات والمعهد «ولي العهد»: فخور بالمواطن السعودي.. وهجمات إيران الأخيرة تتطلب موقفاً حازماً سفارة المملكة بتونس تعلّق على إصابة أحد ملاحي “الخطوط السعودیة” “الجزائية” تقضي بسجن وتغريم مواطنيَن شوّها تاريخ شاعر كويتي باتهامه بسرقة قصيدة الأمير محمد بن سلمان :لن نتردد في التعامل مع أي تهديد لشعبنا وسيادتنا ومصالحنا الحيوية قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض وتسقط طائرة بدون طيار “مسيّرة” معادية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه أبها “العدل” توضح 8 أشياء يجب على المدعي التأكد منها قبل أول جلسة في المحكمة 5 إرشادات تعينك على التمتع بخدمات الإنترنت والاتصالات أثناء سفرك

هيئة السوق المالية تعتمد تعديل تعليمات صناديق الاستثمار العقارية

الزيارات: 651
التعليقات: 0
هيئة السوق المالية تعتمد تعديل تعليمات صناديق الاستثمار العقارية
http://www.athrnews.org/?p=325111
صحيفة أثر الإلكترونية
مال وأعمال

أصدر مجلس هيئة السوق المالية قراره المتضمن اعتماد التعديلات على التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة، وذلك بعد أن نشرت الهيئة التعليمات المعدلة في موقعها الإلكتروني لمدة 15 يومًا تقويميًا لاستطلاع المرئيات حيالها، وستكون التعليمات المعدلة نافذة اعتبارًا من تاريخ نشرها؛ حيث يأتي ذلك استمرارًا لدور الهيئة في تنظيم وتطوير السوق المالية، وتماشيًا مع استراتيجيتها وبرنامج تطوير القطاع المالي إحدى البرامج الرئيسة لرؤيـة المملكـة 2030.

وتتمثل أبرز التعديلات المقترحة في حظر من تظهر شروط وأحكام الصندوق عند التأسيس أنهم يملكون (5%) أو أكثر من وحدات الصندوق التصرف في الوحدات التي تمّ الاشتراك بها خلال السنة الأولى لبدء تداول وحدات الصندوق المعني، بالإضافة إلى متطلبات إفصاح إضافية كالإفصاح المتعلق بتعاملات كبار مالكي الوحدات في السوق.
كما يشمل تقييم الإيجارات السوقية إلى تقارير المقيمين المعتمدين مع إلزام مدير الصندوق بنشرها، كما تضمنت التعليمات أحكام إضافية بهدف ضمان حقوق جميع المتعاملين في هذه المنتجات كأن تكون جميع عقود الإيجار المبرمة موثقة نظامًا. كما تمّ زيادة الحد الأدنى لتأسيس الصندوق من (100) مليون ريال سعودي إلى (500) مليون ريال سعودي.

وقد تمّ العمل على المشروع في ضوء أفضل الممارسات العالمية المتبعة في هذا الجانب إضافة إلى الاستئناس بالملاحظات الواردة في مرئيات العموم والمناقشة مع المشاركين في السوق والتنسيق في شأنه مع الجهات المعنية، بما يحقق الأهداف المرجوة من هذه التعليمات والسوق بشكل عام؛ حيث تولي الهيئة أهمية قصوى لصناعة إدارة الأصول بصفتها أحد أعمال الأوراق المالية الرئيسة التي تنظمها الهيئة؛ إذ تسهم صناعة إدارة الأصول في توفير منتجات استثمارية متنوعة، وإدارة مهنية لأصول العملاء، والرفع من الممارسات المهنية والسلوك المؤسسي في السوق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان