الثلاثاء, 16 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 22 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مركز الملك سلمان للإغاثة ينعى الخبراء ضحايا ألغام الحوثي في مأرب بعد 8 سنوات من المنع.. «الغذاء والدواء» تسمح باستخدام مادة «الترايكلوسان» حفلات غنائية وأمسيات شعرية وعروضًا عالمية تنتظر زوار مهرجان الملك عبدالعزيز قرار من “الفيفا” يحسم انتقال أيمن بن شرقي إلى الوحدة فهد المولد: الهزيمة من اليابان غير مستحقة.. ولم يُقصر أحد بملكية تمتد إلى 25 سنة.. “وزارة البيئة والمياه” توقع اتفاقية لإنشاء محطة لمعالجة الصرف الصحي بالدمام أستراليا تتجاوز أوزبكستان وتصل لدور الثمانية بكأس آسيا النصر والاتحاد يتأهلان لدور الثمانية بكأس خادم الحرمين أمر ملكي : إعفاء رئيس الهيئة العامة للطيران المدني من منصبه “الشورى” يؤجل طرح توصيات تطوير عمل جهاز هيئة “الأمر بالمعروف” “الشورى” يطالب “الإحصاء” بمعالجة نقاط الضعف وإصدار مؤشرات سوق العمل بشكل شهري “الشورى” يطالب بدراسة تمديد مشروع قطار الحرمين حتى مطار الطائف والميقات
عاجل | أوامر ملكية جديدة بإعادة تشكيل مجلس الوزراء ومجلس الشؤون السياسية والأمنية

محكمة في تبوك ترفع ولاية مواطن عن شقيقتيه لرفضه تزويجهما

الزيارات: 105
التعليقات: 0
محكمة في تبوك ترفع ولاية مواطن عن شقيقتيه لرفضه تزويجهما
http://www.athrnews.org/?p=327264
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

قضت المحكمة العامة في تبوك، برفع ولاية مواطن عن شقيقتيه، ونقلها إلى القاضي، بعد أن ثبت عضلهما ورفضه تزويجهما.

وفي التفاصيل، ادعت الشقيقتان أن أخيهما، الشقيق الأكبر، عضلهما ووالدهما متوفى، وقد بلغتا مبلغ النساء وقد تقدم لهما خُطّاب وأخوهما المدعى عليه يرفض دون سبب، كما أن إحدى المدعيتين لم يسبق لها الزواج، والأخرى توفي عنها زوجها، وتطلبان نقل الولاية من أخيهما المدعى عليه إلى الحاكم الشرعي.

بدورها، أبلغت المحكمةُ المدعى عليه إلاّ أنه لم يحضر، ولم يقدم عذراً، لذا قرر القاضي سماع الدعوى غيابياً نظراً لتضرر المدعيتين، ولأن دفع الضرر من فقه المرافعات.

وطلبت المحكمة البينة من المدعيتين على صحة دعواهما فشهدت البينة الشرعية على أن المدعى عليه قد عضلهما من الزواج.

ولأن عدم حضور المدعى عليه يعتبر نكولاً عن الخصومة، لأن من دُعي إلى القضاء وجب عليه أن يُجيب، إضافة إلى أن رد المدعى عليه للخطّاب الأكفاء فيه فتنة وفساد كبير، والضرر يزال في الشريعة، حكمت المحكمة بثبوت عضل المدعى عليه للمدعيتين، والحكم بنقل الولاية من المدعى عليه إلى القاضي، وقد صُدق الحكم من الاستئناف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان