الخميس, 20 شعبان 1440 هجريا, الموافق 25 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى اختفاء شاب خرج من منزل ذويه بجدة قبل يومين.. وأسرته تعلن مكافأة لمن يساعد في العثور عليه وزير الإسكان: أنشأنا مركز بيانات في الوزارة قادراً على قراءة المستقبل.. والوحدات الصغيرة الأكثر طلبا وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي تدشن مصليات خاصة لذوي القدرات الخاصة حساب المواطن يوضح آلية دراسة الأهلية وطريقة إبلاغ المستفيد بالنتيجة مصر: القبض على جانٍ دسّ مخدرات داخل أمتعة 3 مسنات قدمن للعمرة وألقي القبض عليهن في مطار جدة الجمارك وتداول توقعان مذكرة تفاهم لتحفيز منشآت القطاع الخاص التحالف العربي يدمّر غرفة اتصالات للميليشيات الحوثية في صعدة الجيش اليمني يسقط طائرة مسيرة للحوثيين في صعدة وزير الشؤون الإسلامية يشيد بدور خالد الفيصل في خدمة المنطقة وأهلها خالد بن سلمان يستعرض العلاقات الثنائية مع وزير الدفاع الروسي خالد بن سلمان يبحث التعاون العسكري مع النائب الأول لوزير الدفاع الباكستاني تعرف على أئمة المصلين في شهر رمضان بالحرمين الشريفين

محكمة في تبوك ترفع ولاية مواطن عن شقيقتيه لرفضه تزويجهما

الزيارات: 142
التعليقات: 0
محكمة في تبوك ترفع ولاية مواطن عن شقيقتيه لرفضه تزويجهما
http://www.athrnews.org/?p=327264
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

قضت المحكمة العامة في تبوك، برفع ولاية مواطن عن شقيقتيه، ونقلها إلى القاضي، بعد أن ثبت عضلهما ورفضه تزويجهما.

وفي التفاصيل، ادعت الشقيقتان أن أخيهما، الشقيق الأكبر، عضلهما ووالدهما متوفى، وقد بلغتا مبلغ النساء وقد تقدم لهما خُطّاب وأخوهما المدعى عليه يرفض دون سبب، كما أن إحدى المدعيتين لم يسبق لها الزواج، والأخرى توفي عنها زوجها، وتطلبان نقل الولاية من أخيهما المدعى عليه إلى الحاكم الشرعي.

بدورها، أبلغت المحكمةُ المدعى عليه إلاّ أنه لم يحضر، ولم يقدم عذراً، لذا قرر القاضي سماع الدعوى غيابياً نظراً لتضرر المدعيتين، ولأن دفع الضرر من فقه المرافعات.

وطلبت المحكمة البينة من المدعيتين على صحة دعواهما فشهدت البينة الشرعية على أن المدعى عليه قد عضلهما من الزواج.

ولأن عدم حضور المدعى عليه يعتبر نكولاً عن الخصومة، لأن من دُعي إلى القضاء وجب عليه أن يُجيب، إضافة إلى أن رد المدعى عليه للخطّاب الأكفاء فيه فتنة وفساد كبير، والضرر يزال في الشريعة، حكمت المحكمة بثبوت عضل المدعى عليه للمدعيتين، والحكم بنقل الولاية من المدعى عليه إلى القاضي، وقد صُدق الحكم من الاستئناف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان