الخميس, 20 شعبان 1440 هجريا, الموافق 25 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى اختفاء شاب خرج من منزل ذويه بجدة قبل يومين.. وأسرته تعلن مكافأة لمن يساعد في العثور عليه وزير الإسكان: أنشأنا مركز بيانات في الوزارة قادراً على قراءة المستقبل.. والوحدات الصغيرة الأكثر طلبا وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي تدشن مصليات خاصة لذوي القدرات الخاصة حساب المواطن يوضح آلية دراسة الأهلية وطريقة إبلاغ المستفيد بالنتيجة مصر: القبض على جانٍ دسّ مخدرات داخل أمتعة 3 مسنات قدمن للعمرة وألقي القبض عليهن في مطار جدة الجمارك وتداول توقعان مذكرة تفاهم لتحفيز منشآت القطاع الخاص التحالف العربي يدمّر غرفة اتصالات للميليشيات الحوثية في صعدة الجيش اليمني يسقط طائرة مسيرة للحوثيين في صعدة وزير الشؤون الإسلامية يشيد بدور خالد الفيصل في خدمة المنطقة وأهلها خالد بن سلمان يستعرض العلاقات الثنائية مع وزير الدفاع الروسي خالد بن سلمان يبحث التعاون العسكري مع النائب الأول لوزير الدفاع الباكستاني تعرف على أئمة المصلين في شهر رمضان بالحرمين الشريفين

السبسي: أنا رئيس الدولة وعلى الشاهد احترام موقعي

الزيارات: 134
التعليقات: 0
السبسي: أنا رئيس الدولة وعلى الشاهد احترام موقعي
http://www.athrnews.org/?p=327897
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أكد الرئيس التونسي القائد باجي السبسي، أنه يحرص على تطبيق الدستور في مسألة الخلاف مع الحكومة ورئيسها يوسف الشاهد.

كما أكد في مؤتمر صحافي، الخميس، أن لا خلاف شخصياً بينه وبين رئيس الحكومة، مضيفاً "أنا رئيس الدولة وعليه احترام الموقع".

وأوضح "يجب على رئيس الوزراء بكل ما يقرره أن يعلم رئيس الدولة، لكن ما جرى في مسألة التعديل الحكومي لم يكن كذلك".

كما شدد على أن مهمته تسيير عمل الحكومة وليس العمل على عرقلتها، مضيفاً أنه "يعمل وفق مفهوم الدولة ويرفض التفرد بالقرار".

"في تونس دستور ودولة ولا للتوريث"

إلى ذلك، أوضح مسألة التعديل الحكومي الذي أجراه الشاهد قائلاً: "لم أوافق على التعديل لأنني لم أكن على بينة من الأمر ولا أعرف شيئاً عن الوزراء الجدد".

وقال: "على الرأي العام أن يعي أن في تونس دولة قائمة تمشي وفق القوانين والدستور".

ووصف لأول مرة حكومة الشاهد الجديدة بحكومة الظل، في إشارة إلى عدم شرعيتها، لكنه أضاف أنه إذا وافق عليها المجلس النيابي فلا مانع.

إلى ذلك، أكد أنه لا يقبل بالتوريث، مشدداً على أن اختيار المسؤولين في تونس يتم عبر الانتخابات.

يذكر أن حزب "نداء تونس" الحاكم، كان دعا وزراءه المنتمين للحكومة إلى الانسحاب منها أو الاستقالة من الحزب، في خطوة تصعيدية، تهدف إلى إيقاف التعديل الوزاري الذي أجراه رئيس الوزراء يوسف الشاهد، وتشعل الصراع الدائر بين رأسي السلطة التنفيذية في البلاد، المفتوح على كلّ التوقعات.

وجاء هذا التصعيد، خلال اجتماع كتلة حزب "نداء تونس" بالبرلمان مع الهيئة السياسية للحزب، يوم الأربعاء، للتشاور بشأن التعديل الوزاري الذي أجراه يوسف الشاهد على حكومته، قبل يومين، والذي قوبل برفض من طرف الرئيس الباجي قائد السبسي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان