الأحد, 10 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 18 نوفمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الإعلام يرعى حفل تكريم الفائزين في فعالية “داتاثون الإعلام” أمير القصيم يوجه بتشكيل 3 لجان ميدانية لحصر أضرار الأمطار وكيل إمارة جازان يتفقد قرية جازان بالجنادرية رسميًّا .. بيتزي يستبعد ياسر الشهراني من معسكر الشرقية في السنة الثانية من الدورة “7”.. 589 مسؤولاً تحدثوا أمام لجان “الشورى” شاهد .. قوة “طوارئ مجاهدي” الشرقية تضبط 102ألف لتر خمور بالقطيف اعتباراً من يوم غدٍ.. بدء الرصد الآلي لمخالفات استخدام الجوال وعدم ربط الحزام في هذه الطرق “أوغلو” لأردوغان: أنت شريك في الجريمة.. قدّم التسجيلات الخاصة بخاشقجي للبرلمان إن كنت صادقاً القصيم.. الملك يكرّم 7 متميزين رسموا طريقهم في العمل والتطوع الحوثي يحتضر.. الانشقاقات في صفوف المليشيات تحرق 4 كروت مهمة “الصحة” تبدأ حملة توعوية بالسكري وشعارها “عدّل عاداتك” أمانة العاصمة المقدسة تطلق مبادرة “مكة بلا مخلفات بناء”.. تعرّف على أهدافها

السبسي: أنا رئيس الدولة وعلى الشاهد احترام موقعي

الزيارات: 68
التعليقات: 0
السبسي: أنا رئيس الدولة وعلى الشاهد احترام موقعي
http://www.athrnews.org/?p=327897
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أكد الرئيس التونسي القائد باجي السبسي، أنه يحرص على تطبيق الدستور في مسألة الخلاف مع الحكومة ورئيسها يوسف الشاهد.

كما أكد في مؤتمر صحافي، الخميس، أن لا خلاف شخصياً بينه وبين رئيس الحكومة، مضيفاً "أنا رئيس الدولة وعليه احترام الموقع".

وأوضح "يجب على رئيس الوزراء بكل ما يقرره أن يعلم رئيس الدولة، لكن ما جرى في مسألة التعديل الحكومي لم يكن كذلك".

كما شدد على أن مهمته تسيير عمل الحكومة وليس العمل على عرقلتها، مضيفاً أنه "يعمل وفق مفهوم الدولة ويرفض التفرد بالقرار".

"في تونس دستور ودولة ولا للتوريث"

إلى ذلك، أوضح مسألة التعديل الحكومي الذي أجراه الشاهد قائلاً: "لم أوافق على التعديل لأنني لم أكن على بينة من الأمر ولا أعرف شيئاً عن الوزراء الجدد".

وقال: "على الرأي العام أن يعي أن في تونس دولة قائمة تمشي وفق القوانين والدستور".

ووصف لأول مرة حكومة الشاهد الجديدة بحكومة الظل، في إشارة إلى عدم شرعيتها، لكنه أضاف أنه إذا وافق عليها المجلس النيابي فلا مانع.

إلى ذلك، أكد أنه لا يقبل بالتوريث، مشدداً على أن اختيار المسؤولين في تونس يتم عبر الانتخابات.

يذكر أن حزب "نداء تونس" الحاكم، كان دعا وزراءه المنتمين للحكومة إلى الانسحاب منها أو الاستقالة من الحزب، في خطوة تصعيدية، تهدف إلى إيقاف التعديل الوزاري الذي أجراه رئيس الوزراء يوسف الشاهد، وتشعل الصراع الدائر بين رأسي السلطة التنفيذية في البلاد، المفتوح على كلّ التوقعات.

وجاء هذا التصعيد، خلال اجتماع كتلة حزب "نداء تونس" بالبرلمان مع الهيئة السياسية للحزب، يوم الأربعاء، للتشاور بشأن التعديل الوزاري الذي أجراه يوسف الشاهد على حكومته، قبل يومين، والذي قوبل برفض من طرف الرئيس الباجي قائد السبسي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان