الأحد, 10 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 18 نوفمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الإعلام يرعى حفل تكريم الفائزين في فعالية “داتاثون الإعلام” أمير القصيم يوجه بتشكيل 3 لجان ميدانية لحصر أضرار الأمطار وكيل إمارة جازان يتفقد قرية جازان بالجنادرية رسميًّا .. بيتزي يستبعد ياسر الشهراني من معسكر الشرقية في السنة الثانية من الدورة “7”.. 589 مسؤولاً تحدثوا أمام لجان “الشورى” شاهد .. قوة “طوارئ مجاهدي” الشرقية تضبط 102ألف لتر خمور بالقطيف اعتباراً من يوم غدٍ.. بدء الرصد الآلي لمخالفات استخدام الجوال وعدم ربط الحزام في هذه الطرق “أوغلو” لأردوغان: أنت شريك في الجريمة.. قدّم التسجيلات الخاصة بخاشقجي للبرلمان إن كنت صادقاً القصيم.. الملك يكرّم 7 متميزين رسموا طريقهم في العمل والتطوع الحوثي يحتضر.. الانشقاقات في صفوف المليشيات تحرق 4 كروت مهمة “الصحة” تبدأ حملة توعوية بالسكري وشعارها “عدّل عاداتك” أمانة العاصمة المقدسة تطلق مبادرة “مكة بلا مخلفات بناء”.. تعرّف على أهدافها

“الصحة” تُحَمِّل طبيب جراحة مسؤولية وفاة الرضيع “ضحية الصبغة” وتُعلِّق على ما أُثير حول هروبه

الزيارات: 80
التعليقات: 0
“الصحة” تُحَمِّل طبيب جراحة مسؤولية وفاة الرضيع “ضحية الصبغة” وتُعلِّق على ما أُثير حول هروبه
http://www.athrnews.org/?p=327934
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

أعلنت صحة الطائف نتائج التحقيقات في وفاة الطفل الرضيع عبدالله المالكي، إثر خضوعه لصبغة أشعة لتحديد معاناته من بعض الأمراض الباطنية، مشيرة إلى أنه تم إدانة طبيب الجراحة وتحميله مسؤولية وفاة الطفل.

وأوضحت في بيانٍ لها امس (الخميس) أن اللجنة راجعت كامل ملف الحالة، ودققت كافة التفاصيل الطبية التي اتخذت للتعامل مع الحالة حتى وفاتها، وتوصلت إلى أن استخدام الصبغة لمثل هذه الحالات هو إجراء طبي متبع وسليم، وحدوث انسداد ومن ثم تسرب للصبغة هو أمر متوقع ومعتاد في مثل هذه الحالات.

ورغم أن اللجنة رأت سلامة الإجراء الطبي المتخذ لتشخيص الحالة، إلا أنها ذكرت أنه كان من الواجب التعامل السريع مع الحالة بعد حدوث المتوقع؛ وهو تسرب الصبغة داخل تجويف البطن وإخضاع الحالة لعملية تنظيف عاجلة وهو ما تم متأخراً.

وعليه تم إدانة استشاري جراحة الأطفال نظراً لأنه لم يقم بعمله على الوجه المطلوب؛ وهو ما ساعد في سرعة تدهور الحالة وتجاوزها مرحلة السيطرة ومن ثم وفاتها، ووجه مدير الشؤون الصحية بالطائف صالح بن سعد المونس برفع ملف القضية للهيئة الطبية الشرعية لمناقشة ما جاء فيه وإصدار الأحكام والعقوبات اللازمة.

وتعليقاً على ما أثير حول هروب طبيب الحالة، أكدت الصحة أن الطبيب كان قد صدر له قرار إجازة رسمي قبل وصول الحالة بعدة أيام، وغادر اليوم الثاني للعملية ولا علاقة للقضية بذلك؛ إذ إن سفره محدد سابقاً، كما أنه لن يؤثر على ضمان حقوق المرضى وسلامتهم، ولاسيما أن الصحة من خلال المرفق الصحي تلتزم بالحق العام لخطأ الطبيب، فيما يلتزم التأمين بالحق الخاص لأسرة الطفل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان