الأحد, 19 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 24 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعد تخرجهن.. 200 مفتشة يبدأن العمل في قوات حرس الحدود أمواج الهلال تغرق الاتحاد وتقربه من شبح الهبوط تحديث وتسهيل إجراءات 103 أنظمة واشتراطات لرخص البناء “فيفا” يعلن موعد قرعة مونديال الشباب ويكشف تصنيف الأخضر «VAR» يفرض التعادل على مواجهة الحزم والاتفاق تتسع لـ400 سيارة وتكلفة إنشائها منخفضة.. “المواقف الذكية” تظهر في الرياض “الصحة” تعتمد 21 فبراير يوماً للتوعية بالزواج الصحي.. وهذه أهدافه إطلاق القمر المصري بنجاح إلى الفضاء وزير الإسكان: للمواطن الحق في اختيار ما يناسبه… ودورنا تلبية الطلب الأمير محمد بن سلمان يزور سور الصين العظيم رصد تسربات إشعاعية في 5 مستشفيات خلال العام الجاري “الصحة”: لهذا السبب لا تموت الإبل بـ”كورونا”.. والمخالطون لها يشكلون خطراً على أهليهم (فيديو)

لحماية بياناتك الشخصية.. 6 نصائح لتجنب التطبيقات المزيفة على الهواتف الذكية

الزيارات: 442
التعليقات: 0
لحماية بياناتك الشخصية.. 6 نصائح لتجنب التطبيقات المزيفة على الهواتف الذكية
http://www.athrnews.org/?p=329744
صحيفة أثر الإلكترونية
تكنولوجيا

أوصى خبراء التقنية بـ6 نصائح لتجنب التطبيقات المزيفة للهواتف الذكية على متجري أندرويد "جوجل بلاي" وآبل "آب ستور"، وذلك لحماية البيانات الشخصية.

وأوضح الخبراء أنه من السهولة معرفة وتجنب التطبيقات المزيفة، شرط الالتزام بالنصائح الآتية:

1- الحرص على تنزيل التطبيقات من المتاجر الرسمية ويتطلب هذا عدم كسر حماية نظام "آي أو إس"، والمعروفة باسم "جيلبريك" أو عمل روت "rooting" للهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد Android.

2- قراءة تعليقات ومراجعات مستخدمي التطبيق قبل تثبيته والاطلاع على تقييم الخمس نجوم.

3- معرفة وقراءة وصف التطبيق، خاصة أن شركتي جوجل وآبل تفرض على المطورين توفير وصف كافٍ وواضح لوظائف تطبيقاتهم، وملاحظة الأخطاء في القواعد النحوية وعلامات الترقيم إذ تعتبر إشارة مؤكدة أن هذا التطبيق ليس تابعاً لجهة محترفة.

4- تحقق من اسم التطبيق واسم المطور إذ ستجد اسم المطور مُدرج دائماً أسفل اسم التطبيق مباشرةً والبحث عنه.

5- فحص موقع مطور التطبيق حال توفره كونه يمنح المستخدم صورة أكثر وضوحًا ويمكن أن يساعده في اتخاذ قرار أفضل، والتأكد من احترافية المطور، ومعرفة الأمان على الموقع من خلال التحقق من وجود شهادة SSL والتي تعني عنوان “HTTPS”، الذي يشير إلى وجود اتصال مشفر بين جهازك وخادم المطوِّر.

6- التحقق من عدد مستخدمي التطبيق، فيجب تجنب التطبيقات التي ليس لديها سوى عدد قليل من المستخدمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان