الاثنين, 22 رمضان 1440 هجريا, الموافق 27 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ” الجعفري” رئيساََ لقسم الكوارث والأزمات بإدارة تعليم صبيا ولي العهد يبحث مع ولي عهد دبي فرص تطوير التعاون بين الجانبين “الداخلية” تؤكد عدم صحة بدء العمل بلائحة “المحافظة على الذوق العام” شقيق المواطن الذي تعرض للدهس من لص سرق سيارته في الرياض يوضح حالته الصحية عم الطيار المفقود بالفلبين يكشف تفاصيل جديدة تدعم فرضية اختطافه حسن كراني: فرص هطول الأمطار في بعض مناطق المملكة لازالت واردة “التجارة” تشهِّر بصاحب محطة وقود بسبب بيع مواد بترولية غير مطابقة للمواصفات “فلكية جدة”: الثلاثاء.. الكعبة المشرفة تشهد أولى ظواهر تعامد الشمس فوقها هذا العام العثور على جثـة “مفقود الليث” في أحد مخططات جنوب مكة المكرمة مصادر: إلغاء استقدام الخادمات الإثيوبيات.. و”العمل” تحذف خيار تأشيراتهن رئيس الفيصلي : تفاجأنا بطلب الهلال بقرار وزير الثقافة.. “المحارب”رئيسًا تنفيذيًا للدار السعودية للنشر والتوزيع

لحماية بياناتك الشخصية.. 6 نصائح لتجنب التطبيقات المزيفة على الهواتف الذكية

الزيارات: 725
التعليقات: 0
لحماية بياناتك الشخصية.. 6 نصائح لتجنب التطبيقات المزيفة على الهواتف الذكية
http://www.athrnews.org/?p=329744
صحيفة أثر الإلكترونية
تكنولوجيا

أوصى خبراء التقنية بـ6 نصائح لتجنب التطبيقات المزيفة للهواتف الذكية على متجري أندرويد "جوجل بلاي" وآبل "آب ستور"، وذلك لحماية البيانات الشخصية.

وأوضح الخبراء أنه من السهولة معرفة وتجنب التطبيقات المزيفة، شرط الالتزام بالنصائح الآتية:

1- الحرص على تنزيل التطبيقات من المتاجر الرسمية ويتطلب هذا عدم كسر حماية نظام "آي أو إس"، والمعروفة باسم "جيلبريك" أو عمل روت "rooting" للهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد Android.

2- قراءة تعليقات ومراجعات مستخدمي التطبيق قبل تثبيته والاطلاع على تقييم الخمس نجوم.

3- معرفة وقراءة وصف التطبيق، خاصة أن شركتي جوجل وآبل تفرض على المطورين توفير وصف كافٍ وواضح لوظائف تطبيقاتهم، وملاحظة الأخطاء في القواعد النحوية وعلامات الترقيم إذ تعتبر إشارة مؤكدة أن هذا التطبيق ليس تابعاً لجهة محترفة.

4- تحقق من اسم التطبيق واسم المطور إذ ستجد اسم المطور مُدرج دائماً أسفل اسم التطبيق مباشرةً والبحث عنه.

5- فحص موقع مطور التطبيق حال توفره كونه يمنح المستخدم صورة أكثر وضوحًا ويمكن أن يساعده في اتخاذ قرار أفضل، والتأكد من احترافية المطور، ومعرفة الأمان على الموقع من خلال التحقق من وجود شهادة SSL والتي تعني عنوان “HTTPS”، الذي يشير إلى وجود اتصال مشفر بين جهازك وخادم المطوِّر.

6- التحقق من عدد مستخدمي التطبيق، فيجب تجنب التطبيقات التي ليس لديها سوى عدد قليل من المستخدمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان