الأربعاء, 5 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مدير مؤسسة التقاعد بجازان في ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين: ” المملكة تسابق الزمن بقيادة حكيمة”.. بمشاركة السعودية.. 8 دول تستجيب للتحدي وتؤسس كيانًا يحمي البحر الأحمر من التدخلات الخارجية واشنطن تجدّد تعهدها بملاحقة ميليشيات إيران و”القاعدة” و”داعش” “الغذاء والدواء” تُلزم مستوردي التبغ بـ”الغلاف العادي” “كفاءة” يوصي باختيار الإطار الأعلى كفاءة في استهلاك الوقود “التقاعد” تتيح بطاقة إلكترونية لمستفيديها “الخطوط السعودية” للشحن تنقل 58 سيارة لـ”فورمولا إي” من أوروبا “منشآت” تطلق مسار الشركات الناشئة خادم الحرمين يعزي ملك البحرين في وفاة الشيخة نورة آل خليفة تركيا: مقتل مسؤول أمني وإصابة شخصين بهجوم مسلح نفذه شرطي منظمة الصحة العالمية: ارتفاع حالات الإصابة بمرض الحصبة عالمياً لخلل في التغطية باللقاح ضده وزير العدل يوضح آلية إيقاف الخدمات عن المواطنين الصادر ضدهم أحكام قضائية

لحماية بياناتك الشخصية.. 6 نصائح لتجنب التطبيقات المزيفة على الهواتف الذكية

الزيارات: 250
التعليقات: 0
لحماية بياناتك الشخصية.. 6 نصائح لتجنب التطبيقات المزيفة على الهواتف الذكية
http://www.athrnews.org/?p=329744
صحيفة أثر الإلكترونية
تكنولوجيا

أوصى خبراء التقنية بـ6 نصائح لتجنب التطبيقات المزيفة للهواتف الذكية على متجري أندرويد "جوجل بلاي" وآبل "آب ستور"، وذلك لحماية البيانات الشخصية.

وأوضح الخبراء أنه من السهولة معرفة وتجنب التطبيقات المزيفة، شرط الالتزام بالنصائح الآتية:

1- الحرص على تنزيل التطبيقات من المتاجر الرسمية ويتطلب هذا عدم كسر حماية نظام "آي أو إس"، والمعروفة باسم "جيلبريك" أو عمل روت "rooting" للهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد Android.

2- قراءة تعليقات ومراجعات مستخدمي التطبيق قبل تثبيته والاطلاع على تقييم الخمس نجوم.

3- معرفة وقراءة وصف التطبيق، خاصة أن شركتي جوجل وآبل تفرض على المطورين توفير وصف كافٍ وواضح لوظائف تطبيقاتهم، وملاحظة الأخطاء في القواعد النحوية وعلامات الترقيم إذ تعتبر إشارة مؤكدة أن هذا التطبيق ليس تابعاً لجهة محترفة.

4- تحقق من اسم التطبيق واسم المطور إذ ستجد اسم المطور مُدرج دائماً أسفل اسم التطبيق مباشرةً والبحث عنه.

5- فحص موقع مطور التطبيق حال توفره كونه يمنح المستخدم صورة أكثر وضوحًا ويمكن أن يساعده في اتخاذ قرار أفضل، والتأكد من احترافية المطور، ومعرفة الأمان على الموقع من خلال التحقق من وجود شهادة SSL والتي تعني عنوان “HTTPS”، الذي يشير إلى وجود اتصال مشفر بين جهازك وخادم المطوِّر.

6- التحقق من عدد مستخدمي التطبيق، فيجب تجنب التطبيقات التي ليس لديها سوى عدد قليل من المستخدمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان