الأربعاء, 13 رجب 1440 هجريا, الموافق 20 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سكني يوفر 21.132 خياراً سكنياً وتمويليًا لأهالي حائل قلق اتحادي لغياب «بريجوفيتش» الوحدة يعلن رسمياً تعاقده مع مدرب الهلال السابق الأرجنتيني خوان براون الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل يصدر قراراً بتأسيس الاتحاد السعودي لكمال الأجسام جماهير الهلال تُساند رئيسها وتتساءل اين الاسباب يا لجنة الانضباط؟ الصرامي يعلق على تغريدة رئيس الهلال: محاولة بائسة لإخفاء الدلال الذي نالوه ! النصر يستحوذ على جوائز الأفضلية الثلاث للجولة 24 من دوري المحترفين 10 ضوابط جديدة لاستيراد المواشي الحيّة بالصور.. طلاب وطالبات جازان ينثرون ابداعهم على مسرح “واعد” وكيل إمارة جازان يفتتح فعاليات ملتقى جازان الأول للأورام وأمراض الدم أمير جازان يستقبل مدير التدريب التقني والمهني بالمنطقة “هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها للحالة المناخية بالمملكة خلال فصل الربيع
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

طفل ياباني يصبح “عالما” في الرياضيات وهو في سن 11 عاما

الزيارات: 315
التعليقات: 0
طفل ياباني يصبح “عالما” في الرياضيات وهو في سن 11 عاما
http://www.athrnews.org/?p=331164
صحيفة أثر الإلكترونية
غرائب

اجتاز تلميذ ياباني في الـ 11 من عمره اختبارات في مادة الرياضيات، يمتحن فيها طلاب الجامعات في اليابان، وحل جميع المسائل فيها.

وذكرت صحيفة "ذي جابان تايمز"، أن هيروتو تاكاهاشي يعيش في طوكيو وهو الآن في الصف الخامس، وبدأ يهتم بالرياضيات منذ كان بعمر ثلاث سنوات من خلال لعبة البازل ثلاثية الأبعاد، وحل ألغازها الرياضية.

واضافت الصحيفة أن تاكاهاشي بدأ في التحضير لاجتياز جميع مراحل اختبارات الرياضيات الوطنية، واجتاز اختبار المستوى الثالث، المخصص لطلاب الصف الثاني عشر في المدرسة، وهو في السابعة من عمره، ليكون أصغر مشارك في تاريخ اليابان يجتاز الاختبار.

وقال تاكاهاشي: "أود أن أصبح عالم رياضيات وأقدم فرضيات جديدة وأثبت نظريات جديدة أخرى".

ويتكون الاختبار الإجمالي في الرياضيات المسمى "Sugaku Kentay" في اليابان من 14 مستوى، ويشمل الأطفال ما قبل سن المدرسة الذين يحلون مسائل المستوى 14 الخاص بالتمييز بين الأرقام والأشكال الهندسية وصولا إلى المستوى الأول المخصص لطلاب الكليات والجامعات ويحلون فيه خوارزميات ومسائل رياضية معقدة.

وتمكن تاكاهاشي من اجتياز جميع امتحانات المستويات الـ 14 بنجاح مع العلم أن نسبة طلاب الجامعات الذين نجحوا باجتيازه في شهر أكتوبر هذا العام بلغ 9.4 فقط.

وسجل الطفل الياباني الموهوب رقما قياسيا جديدا في اجتيازه لامتحانات الرياضيات متفوقا على مواطنه الذي اجتاز هذه الامتحانات سابقا وهو في سن الـ 13 عاما.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان