الجمعة, 12 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 18 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مطارا أبها والدمام بالمركز الثاني عالميا في دقة المواعيد وفق ضوابط وشروط.. “هدف” يُعلن تحمله نسبة من أجور السعوديين والسعوديات في القطاع الخاص لمدة 36 شهراً تركُ الأطفال في المركبة دون مرافق راشد “مخالفة”.. وهذه عقوبتها السيطرة على حريق اندلع في خزان ديزل و15 شاحنة بالدمام فيديو.. حافلة مدرسية تنقل طلاباً وتسير بإطار “تالف”.. “وتعليم “بيشة” يوقف السائق وافد يسرق جهاز “صراف آلي” في عسير .. والجهات الأمنية تلقي القبض عليه القيصومة والجيل يقصيان الفتح والحزم ويرافقان الباطن إلى دور الـ16 كأس آسيا: اليابان تقلب الطاولة على أوزبكستان وتتصدر المجموعة السادسة الأخضر يختار مواجهة اليابان بعد الخسارة من نظيره القطري “النعمي” لرتبة رقيب بوزارة الدفاع عُمان يخطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني لكأس آسيا2019 بفوز قاتل على تركمانستان الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي يرد على ادعاءات معلق «بي إن سبورتس» عبر بيان رسمي
عاجل | أوامر ملكية جديدة بإعادة تشكيل مجلس الوزراء ومجلس الشؤون السياسية والأمنية

طفل ياباني يصبح “عالما” في الرياضيات وهو في سن 11 عاما

الزيارات: 190
التعليقات: 0
طفل ياباني يصبح “عالما” في الرياضيات وهو في سن 11 عاما
http://www.athrnews.org/?p=331164
صحيفة أثر الإلكترونية
غرائب

اجتاز تلميذ ياباني في الـ 11 من عمره اختبارات في مادة الرياضيات، يمتحن فيها طلاب الجامعات في اليابان، وحل جميع المسائل فيها.

وذكرت صحيفة "ذي جابان تايمز"، أن هيروتو تاكاهاشي يعيش في طوكيو وهو الآن في الصف الخامس، وبدأ يهتم بالرياضيات منذ كان بعمر ثلاث سنوات من خلال لعبة البازل ثلاثية الأبعاد، وحل ألغازها الرياضية.

واضافت الصحيفة أن تاكاهاشي بدأ في التحضير لاجتياز جميع مراحل اختبارات الرياضيات الوطنية، واجتاز اختبار المستوى الثالث، المخصص لطلاب الصف الثاني عشر في المدرسة، وهو في السابعة من عمره، ليكون أصغر مشارك في تاريخ اليابان يجتاز الاختبار.

وقال تاكاهاشي: "أود أن أصبح عالم رياضيات وأقدم فرضيات جديدة وأثبت نظريات جديدة أخرى".

ويتكون الاختبار الإجمالي في الرياضيات المسمى "Sugaku Kentay" في اليابان من 14 مستوى، ويشمل الأطفال ما قبل سن المدرسة الذين يحلون مسائل المستوى 14 الخاص بالتمييز بين الأرقام والأشكال الهندسية وصولا إلى المستوى الأول المخصص لطلاب الكليات والجامعات ويحلون فيه خوارزميات ومسائل رياضية معقدة.

وتمكن تاكاهاشي من اجتياز جميع امتحانات المستويات الـ 14 بنجاح مع العلم أن نسبة طلاب الجامعات الذين نجحوا باجتيازه في شهر أكتوبر هذا العام بلغ 9.4 فقط.

وسجل الطفل الياباني الموهوب رقما قياسيا جديدا في اجتيازه لامتحانات الرياضيات متفوقا على مواطنه الذي اجتاز هذه الامتحانات سابقا وهو في سن الـ 13 عاما.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان