الأربعاء, 5 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مدير مؤسسة التقاعد بجازان في ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين: ” المملكة تسابق الزمن بقيادة حكيمة”.. بمشاركة السعودية.. 8 دول تستجيب للتحدي وتؤسس كيانًا يحمي البحر الأحمر من التدخلات الخارجية واشنطن تجدّد تعهدها بملاحقة ميليشيات إيران و”القاعدة” و”داعش” “الغذاء والدواء” تُلزم مستوردي التبغ بـ”الغلاف العادي” “كفاءة” يوصي باختيار الإطار الأعلى كفاءة في استهلاك الوقود “التقاعد” تتيح بطاقة إلكترونية لمستفيديها “الخطوط السعودية” للشحن تنقل 58 سيارة لـ”فورمولا إي” من أوروبا “منشآت” تطلق مسار الشركات الناشئة خادم الحرمين يعزي ملك البحرين في وفاة الشيخة نورة آل خليفة تركيا: مقتل مسؤول أمني وإصابة شخصين بهجوم مسلح نفذه شرطي منظمة الصحة العالمية: ارتفاع حالات الإصابة بمرض الحصبة عالمياً لخلل في التغطية باللقاح ضده وزير العدل يوضح آلية إيقاف الخدمات عن المواطنين الصادر ضدهم أحكام قضائية

البرجس: شركات سعودية تحقق أرباحًا أكثر من صادرات قطر النفطية

الزيارات: 177
التعليقات: 0
البرجس: شركات سعودية تحقق أرباحًا أكثر من صادرات قطر النفطية
http://www.athrnews.org/?p=333871
صحيفة أثر الإلكترونية
مال وأعمال

قلل المستشار السابق بالتخطيط الاستراتيجي في أرامكو (برجس حمود البرجس)، من تأثير خروج قطر من منظمة أوبك، اعتمادًا على أن صادراتها النفطية تمثل نسبة ضئيلة من صادرات باقي دول المنظمة النفطية.

وقال البرجس -في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الاثنين- إن صادرات قطر النفطية قليلة، وإيراداتها من تلك الصادرات تقريبًا 45 مليار ريال سنويًّا.

وتابع أنه بمقارنة حجم الإيرادات النفطية القطرية، فإن هناك شركات "غير نفطية" تحقق إيرادات أعلى من ذلك بكثير؛ فمثلًا الاتصالات السعودية STC بلغت إيراداتها العام الماضي 51 مليار ريال.

وأعلنت قطر، اليوم، انسحابها من منظمة أوبك، بدءًا من يناير القادم، في الوقت الذي قللت فيه وكالة بلومبرج من أثر القرار القطري، موضحةً أن قرار الدوحة لن يمثل أهمية كبيرة لمنظمة أوبك أو حتى للسوق العالمية؛ بسبب قلة إنتاج قطر من النفط، الذي لا يزيد عن 2% من إجمالي إنتاج أوبك.

وقالت كبيرة المحللين في مؤسسة إنيرجي أسبكتس للاستشارات بلندن (أمريتا شين)؛ إن انسحاب قطر من أوبك خطوة رمزية؛ لأن إنتاجها من النفط ثابت دون أي آفاق لزيادته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان