الأحد, 19 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 24 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعد تخرجهن.. 200 مفتشة يبدأن العمل في قوات حرس الحدود أمواج الهلال تغرق الاتحاد وتقربه من شبح الهبوط تحديث وتسهيل إجراءات 103 أنظمة واشتراطات لرخص البناء “فيفا” يعلن موعد قرعة مونديال الشباب ويكشف تصنيف الأخضر «VAR» يفرض التعادل على مواجهة الحزم والاتفاق تتسع لـ400 سيارة وتكلفة إنشائها منخفضة.. “المواقف الذكية” تظهر في الرياض “الصحة” تعتمد 21 فبراير يوماً للتوعية بالزواج الصحي.. وهذه أهدافه إطلاق القمر المصري بنجاح إلى الفضاء وزير الإسكان: للمواطن الحق في اختيار ما يناسبه… ودورنا تلبية الطلب الأمير محمد بن سلمان يزور سور الصين العظيم رصد تسربات إشعاعية في 5 مستشفيات خلال العام الجاري “الصحة”: لهذا السبب لا تموت الإبل بـ”كورونا”.. والمخالطون لها يشكلون خطراً على أهليهم (فيديو)

البرجس: شركات سعودية تحقق أرباحًا أكثر من صادرات قطر النفطية

الزيارات: 250
التعليقات: 0
البرجس: شركات سعودية تحقق أرباحًا أكثر من صادرات قطر النفطية
http://www.athrnews.org/?p=333871
صحيفة أثر الإلكترونية
مال وأعمال

قلل المستشار السابق بالتخطيط الاستراتيجي في أرامكو (برجس حمود البرجس)، من تأثير خروج قطر من منظمة أوبك، اعتمادًا على أن صادراتها النفطية تمثل نسبة ضئيلة من صادرات باقي دول المنظمة النفطية.

وقال البرجس -في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الاثنين- إن صادرات قطر النفطية قليلة، وإيراداتها من تلك الصادرات تقريبًا 45 مليار ريال سنويًّا.

وتابع أنه بمقارنة حجم الإيرادات النفطية القطرية، فإن هناك شركات "غير نفطية" تحقق إيرادات أعلى من ذلك بكثير؛ فمثلًا الاتصالات السعودية STC بلغت إيراداتها العام الماضي 51 مليار ريال.

وأعلنت قطر، اليوم، انسحابها من منظمة أوبك، بدءًا من يناير القادم، في الوقت الذي قللت فيه وكالة بلومبرج من أثر القرار القطري، موضحةً أن قرار الدوحة لن يمثل أهمية كبيرة لمنظمة أوبك أو حتى للسوق العالمية؛ بسبب قلة إنتاج قطر من النفط، الذي لا يزيد عن 2% من إجمالي إنتاج أوبك.

وقالت كبيرة المحللين في مؤسسة إنيرجي أسبكتس للاستشارات بلندن (أمريتا شين)؛ إن انسحاب قطر من أوبك خطوة رمزية؛ لأن إنتاجها من النفط ثابت دون أي آفاق لزيادته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان