الجمعة, 21 شعبان 1440 هجريا, الموافق 26 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «تعليم جازان» تعتمد حركة النقل الداخلي لمعلمي ومعلمات الإدارة أمير منطقة جازان يلتقي مشايخ وأهالي فرسان أمير جازان يرعى الحفل الثقافي لمهرجان “الحريد16” محمد بن عبدالعزيز والخطيب في جولة بقرية القصار ومحمية فرسان وشواطئ فرسان توضيح من السعودية للكهرباء حول الفاتورة الثابتة ومتوسط الاستهلاك فيديو يُظهر اللحظات السابقة لاستشهاد موظفَي الخطوط السعودية في العمليات الإرهابية بسيرلانكا رئيس أركان الجيش الباكستاني: الملك سلمان يقود بحكمته العالم الإسلامي نحو الأمن والاستقرار “التعليم” سحبنا 305 مشروعات تعليمية متعثرة وسنستلم 350 مشروعاً خلال العام الحالي الموافقة على مشروع تظليل صحن المطاف وساحات الحرم المكي.. والبدء بعد موسم الحج “ساما”: إتاحة التحويل بين البنوك المحلية على مدار الساعة وخارج أوقات الدوام نهاية 2020 الدفاع المدني يعلن فتح باب الترشح للتطوّع لموسم الحج تشكيل لجنة الانضباط الجديد.. العريني رئيسًا.. والعيسى نائبًا

البرجس: شركات سعودية تحقق أرباحًا أكثر من صادرات قطر النفطية

الزيارات: 378
التعليقات: 0
البرجس: شركات سعودية تحقق أرباحًا أكثر من صادرات قطر النفطية
http://www.athrnews.org/?p=333871
صحيفة أثر الإلكترونية
مال وأعمال

قلل المستشار السابق بالتخطيط الاستراتيجي في أرامكو (برجس حمود البرجس)، من تأثير خروج قطر من منظمة أوبك، اعتمادًا على أن صادراتها النفطية تمثل نسبة ضئيلة من صادرات باقي دول المنظمة النفطية.

وقال البرجس -في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الاثنين- إن صادرات قطر النفطية قليلة، وإيراداتها من تلك الصادرات تقريبًا 45 مليار ريال سنويًّا.

وتابع أنه بمقارنة حجم الإيرادات النفطية القطرية، فإن هناك شركات "غير نفطية" تحقق إيرادات أعلى من ذلك بكثير؛ فمثلًا الاتصالات السعودية STC بلغت إيراداتها العام الماضي 51 مليار ريال.

وأعلنت قطر، اليوم، انسحابها من منظمة أوبك، بدءًا من يناير القادم، في الوقت الذي قللت فيه وكالة بلومبرج من أثر القرار القطري، موضحةً أن قرار الدوحة لن يمثل أهمية كبيرة لمنظمة أوبك أو حتى للسوق العالمية؛ بسبب قلة إنتاج قطر من النفط، الذي لا يزيد عن 2% من إجمالي إنتاج أوبك.

وقالت كبيرة المحللين في مؤسسة إنيرجي أسبكتس للاستشارات بلندن (أمريتا شين)؛ إن انسحاب قطر من أوبك خطوة رمزية؛ لأن إنتاجها من النفط ثابت دون أي آفاق لزيادته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان