الاثنين, 19 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 22 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “البيئة” ارتفاع تراخيص المشاريع الزراعية 47.7% خلال النصف الأول من 2019 سمو الأمير خالد الفيصل يشهد مراسم توقيع شراكات بين سجون منطقة مكة المكرمة و4 جامعات “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة قبل نهاية شهر يوليو الحالي وصول (614.918) حاجًا إلى المملكة عبر جميع المنافذ حتى نهاية يوم أمس السلطات الإيرانية تقرِّر إعدام 17 شخصًا: تجسَّسوا لصالح الـ«CIA» معهد تدريب رئاسة أمن الدولة يفتح باب التقديم لحملة الثانوية العامة برميل «برنت» يرتفع إلى 62.98 دولارًا.. والخام الأمريكي يحقق 15 سنتًا الوزير «آل الشيخ» يعتمد خطة الهاتف المجاني للحجاج بالصور.. استعدادات الهلال الأحمر لخدمة ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة طائرة عسكرية ليبية تهبط اضطراريًا في «بني خداش» التونسية «الخدمة المدنية» تحدّد موعد وعدد أيام إجازة عيد الأضحى سمو أمير منطقة جازان يرأس اجتماع لجنة الإسكان التنموي بالمنطقة

البرجس: شركات سعودية تحقق أرباحًا أكثر من صادرات قطر النفطية

الزيارات: 462
التعليقات: 0
البرجس: شركات سعودية تحقق أرباحًا أكثر من صادرات قطر النفطية
http://www.athrnews.org/?p=333871
صحيفة أثر الإلكترونية
مال وأعمال

قلل المستشار السابق بالتخطيط الاستراتيجي في أرامكو (برجس حمود البرجس)، من تأثير خروج قطر من منظمة أوبك، اعتمادًا على أن صادراتها النفطية تمثل نسبة ضئيلة من صادرات باقي دول المنظمة النفطية.

وقال البرجس -في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الاثنين- إن صادرات قطر النفطية قليلة، وإيراداتها من تلك الصادرات تقريبًا 45 مليار ريال سنويًّا.

وتابع أنه بمقارنة حجم الإيرادات النفطية القطرية، فإن هناك شركات "غير نفطية" تحقق إيرادات أعلى من ذلك بكثير؛ فمثلًا الاتصالات السعودية STC بلغت إيراداتها العام الماضي 51 مليار ريال.

وأعلنت قطر، اليوم، انسحابها من منظمة أوبك، بدءًا من يناير القادم، في الوقت الذي قللت فيه وكالة بلومبرج من أثر القرار القطري، موضحةً أن قرار الدوحة لن يمثل أهمية كبيرة لمنظمة أوبك أو حتى للسوق العالمية؛ بسبب قلة إنتاج قطر من النفط، الذي لا يزيد عن 2% من إجمالي إنتاج أوبك.

وقالت كبيرة المحللين في مؤسسة إنيرجي أسبكتس للاستشارات بلندن (أمريتا شين)؛ إن انسحاب قطر من أوبك خطوة رمزية؛ لأن إنتاجها من النفط ثابت دون أي آفاق لزيادته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان