الأحد, 19 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 24 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعد تخرجهن.. 200 مفتشة يبدأن العمل في قوات حرس الحدود أمواج الهلال تغرق الاتحاد وتقربه من شبح الهبوط تحديث وتسهيل إجراءات 103 أنظمة واشتراطات لرخص البناء “فيفا” يعلن موعد قرعة مونديال الشباب ويكشف تصنيف الأخضر «VAR» يفرض التعادل على مواجهة الحزم والاتفاق تتسع لـ400 سيارة وتكلفة إنشائها منخفضة.. “المواقف الذكية” تظهر في الرياض “الصحة” تعتمد 21 فبراير يوماً للتوعية بالزواج الصحي.. وهذه أهدافه إطلاق القمر المصري بنجاح إلى الفضاء وزير الإسكان: للمواطن الحق في اختيار ما يناسبه… ودورنا تلبية الطلب الأمير محمد بن سلمان يزور سور الصين العظيم رصد تسربات إشعاعية في 5 مستشفيات خلال العام الجاري “الصحة”: لهذا السبب لا تموت الإبل بـ”كورونا”.. والمخالطون لها يشكلون خطراً على أهليهم (فيديو)

إنهاء معاناة فتاة من تشوه خلقي دام لأكثر من 15 عامًا

الزيارات: 139
التعليقات: 0
إنهاء معاناة فتاة من تشوه خلقي دام لأكثر من 15 عامًا
http://www.athrnews.org/?p=334236
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

أنهى بفضل الله فريق طبي متخصص بجراحة الوجه والفكين بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة معاناة فتاة من تشوه خلقي في فكيي الوجه أستمر لأكثر من 15 عامًا، مما سبب لها مشاكل نفسية واجتماعية.

وكانت المريضة قد تم استقبالها في قسم جراحة الوجه والفكين وعمل الفحوصات والأشعة اللازمة التي بينت زيادة نمو الجهة اليسرى من الفكين مع انحراف لخط المنتصف وسوء تطابق الأسنان ، حيث اجتمع الفريق الطبي بالقسم لتحليل بياناتها بشكل مفصل للتوصل لخطة علاجية محكمة، ومن ثم عمل القالب الجراحي وقياس درجات العيوب عن طريق برامج معقدة .

وبعد الانتهاء من دراسة الحالة ووضع الخطة المناسبة تم إجراء العملية الجراحية وفصل الفك العلوي وتصحيح الانحراف العمودي بمعدل 12 ملي ، وفصل الفك السفلي من داخل و خارج الفم وتصحيح انطباقه مع الفك العلوي حيث تكللت بالنجاح .

وتأتي هذه الخطوات تماشياً مع الجهود التي تقوم بها الصحة لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020 وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة)حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية المملكة 2030 وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان